8 نصائح لبشرة مشدودة خلال فترة الحمل

0

لكل امرأه حامل تحرص على نضارة وصحة بشرتها في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح لبشرة صحية ومشدودة ونضرة خلال فترة الحمل

8 نصائح لبشرة مشدودة خلال فترة الحمل

طرق العناية بالبشرة للمرأة الحامل

كون المرأة حامل فهذا لا يعني أن عليها ترك كل طرق العناية بالبشرة وإهمال جمالها، فالحمل مرحلة تمر بها أغلب النساء المتزوجات، والحمل مرحلة تؤثر على بشرة المرأة بشكل كبير وواضح، فتصبح المرأة الحامل تعاني من جفاف كبير في بشرتها، ولكن فترة الحمل ليست مقيدة لحركة المرأة ولا حتى نافية لها، سيدتي هناك العديد من الطرق الطبيعية التي تتيح لك العناية ببشرتك بشكل رقيق ودون إحداث أي ضرر لجنينك، ومن الطرق الطبيعية الخاصة في العناية بالبشرة ما يأتي:

خلطات طبيعية من صنع الزهور

  • ماء الورد المصنوع من الورود: يحمل في طياته العديد من الفوائد الرائعة للبشرة منها: توفير النعومة للبشرة، والحفاظ على نضارة البشرة ويساهم ماء الورد في تخفيف و تخليص البشرة من البقع الداكنة، وخاصة إذا غسل الوجه أو مسح بماء الورد باستخدام قطنة في الصباح وقبل النوم.
  • زهور دوار الشمس: ستمنعين ظهور البثور والرؤوس السوداء من الظهور على وجهك في حال استخدامك ماسك أوراق (بتلات) زهرة دوار الشمس المطحونة، كما أن زهرة دوار الشمس غنية بالزيوت المغذية والمعالجة لتهيج والتهاب البشرة.

  • زهرة الخبيزة: باحتواءها على حمض الهيدروكسيل تعمل على مكافحة علامات التقدم بالسن، ويمكن استخدم زهرة الخبيزة كماسك للبشرة وذلك بعد طحنها ومزجها مع الحليب والعسل، وتترك على الوجه حتى تجف، كما أن زهرة الخبيرة تعمل على تخفيف البقع الداكنة في البشرة، والتخفيف من الرؤوس السوداء.

  • مزيج من إكليل الجبل مع اللبن وماء الورد يعمل على تصفية ببشرة المرأة الحامل وتخليصها من الكلف.

8 نصائح لبشرة مشدودة خلال فترة الحمل

نصائح فعالة لتجنب ترهل البشرة خلال الحمل

1. داومي على أخذ دش بالتناوب

الدش بالتناوب هو عند قيامك سيدتي بتحميم جسمك بالماء البارد و الساخن في نفس الوقت وذلك بالمناوبة بينهما. شيء صعب أن ننتقل من الماء الساخن إلى البارد و العكس في غضون ثوان، لكن هذه الطريقة أثبتت نجاعتها في شد الجلد. و يجدر التركيز على المناطق التي تأثرت بالحمل و فقدت مرونتها أكثر من غيرها كالصدر، البطن، الوركين، و الأرداف.

ومن الجيد كذلك تدليك هده المناطق للحصول على نتيجة أفضل، قومي بالتدليك بحركات دائرية مما يساعد الدم من الوصول إلى هده المناطق و إنعاشها.

2. تجنبي الحميات القاسية

بعد فترة الحمل يكون لدينا دون شك بعض الوزن الزائد، لكن يجب عليك الصبر و عدم حرق المراحل خوفاً من تأزيم الوضع. فالجسم يكون بحاجة لجميع العناصر الغذائية اللازمة لإنتاج الكولاجين و الإيلاستين الضروريين لمرونة جسمك. فلا تحرميه من هذه العناصر باتباعك لريجيم قاس.

3. اعتمدي على الفيتامينات الصحيحة

يجب على وجباتك أن تكون غنية بالفيتامينات، و بالأخص فيتامين A ، بي فايف B5 ، و بي إيت B8 المعروفة بتقوية الجلد و حمايته. و بالتالي أكثري سيدتي من الحليب الكامل الدسم، البيض، الدواجن، و لحم البقر الغنية بهاته الفيتامينات. فيتامين سي C كذلك مهم لكونه يدخل في عملية إنتاج ألياف الكولاجين على مستوى الجسم، و فيتامين إيE يلعب دورا هاما في حماية الجلد لأنه من أنجع مضادات الأكسدة. نجد هذه الفيتامينات في المكسرات، اللوز، الأسماك الغنية، وفي بعض الزيوت كزيت عباد الشمس.

4. احذري من الملح

العديد منا يميل إلى المبالغة في وضع الملح، و لكن عليك أن تنتبهي سيدتي فالملح يحسن نكهة الأطعمة و لكنه في الآن نفسه يلعب دورا هاما في تخزين الماء في الجسم، و هذا ما يضعف الأنسجة الضامة و يجعلها تترهل.

8 نصائح لبشرة مشدودة خلال فترة الحمل

5. اختاري كريماً جيداً لشد الجسم

من المهم أن تستعملي يوميا كريما يساعد على شد بشرتك و يعيد مرونتها. عليك سيدتي أن تختاري كريما غنيا بالعناصر المرطبة كتلك الكريمات المشبعة بالغليسيرين على سبيل المثال، أو بالمكونات المنبهة كالكافيين أو فيتامين إي E .

6. استعملي الكريم بالشكل الصحيح

غالبا ما نغفل أن الطريقة التي نضع بها الكريم لا تقل اهمية عن المنتوج نفسه. إليك أهم النصائح التي تساعدك في وضع كريم الشد بالطريقة المثلى:
– ابدئي بتسخين الكريم في يديك
– لوضع الكريم على الساقين، ابدئي من الكاحلين حتى الفخدين و أنت تدلكين بشرتك، من الضروري البدء من الأسفل إلى الأعلى في اتجاه تدفق الدم.
– لوضع الكريم على الساعدين، ابدئي من الرسغين نحو الكتفين مع التدليك.
– لوضع الكريم على الأوراك، قومي بالتدليك بحركات دائرية لبضع دقائق.
– لوضع الكريم على الصدر، قومي بالتدليك بحركات دائرية صغيرة مع تجنب الحلمة، ثم قومي بتوسيع الدوائر.

7. التدليك ثم التدليك

لتعزيز تغلغل الكريم في أنسجة الجلد، يجب عليك سيدتي أن تقومي بالتدليك. يمكنك القيام بتدليك ذاتي للمناطق الأمامية من جسمك و الاستعانة بشخص آخر لمساعدتك على تدليك المناطق الخلفية كالظهر. يمكنك الحصول على خدمة جيدة كذلك في مراكز الجمال التي تخصص جلسات للتدليك.

8. عودي إلى الرياضة

يمكنك الآن العودة إلى ممارسة الرياضة ومن الأفضل البدء بالرياضات السلسة كاليوغا، فعليك أن تعودي عضلاتك على المجهود البدني شيئا فشيئا. إذا كانت ولادتك طبيعية، فمن الأفضل الانتظار لمدة شهرين بعد الولادة قبل البدء في ممارسة الرياضة (أربعة أشهر في حالة الولادة القيصرية). و في الانتظار يمكنك سيدتي ممارسة رياضة المشي لمدة وجيزة يومياً فهي تساعد على تنشيط الجسم، تنشيط الدورة الدموية، ومنع تجمد الأنسجة.

8 نصائح لبشرة مشدودة خلال فترة الحمل

عادات صحية

  • المرأة الحامل تكون بشرتها معرضة للجفاف أكثر من الوضع الطبيعي، فعلى المرأة الحامل العناية ببشرتها بشكل خاص وكبير، واستخدام الكريمات المرطبة والواقية من أشعة الشمس.
  • الاستحمام بشكل يومي وبماء فاتر، ويفضل استخدام صابون طبي نقي، وتجنب الصابون الذي يساعد على الجفاف.

  • تجنب استخدام المتحضرات الجلدية؛ لأنّها تساعد على تكون بقع الداكنة.

  • تجنب ارتداء الملابس المصنوعة من النايلون والألياف الصناعية؛ لأنّها تعمل على تهيّج وزيادة حساسية الجسم، ويفضل ارتداء الملابس القطنية.

  • احرصي على غسل الوجه جيداً بالماء بعد وقبل إزالة المكياج.

  • استخدمي ماء النخالة في غسل وجهك كل صباح ليضفي عليها انتعاشاً ورطوبة.

  • اعملي ماسكات طبيعية لمدة ربع ساعة ثلاث مرات أسبوعياً.

  • أكثري من شرب الماء والسوائل لأنّ الماء يعطي البشرة حيوية ونضارة.

  • استخدمي اللبن واليمون في عملية تقشير وتفتيح البشرة.

  • استخدمي زبدة الشيا: للحفاظ على بشرتك مشدودة، ولونها فاتح وموحد وخالية من الرؤوس السوداء.

  • 8 نصائح لبشرة مشدودة خلال فترة الحمل

    نصائح لتكوني انيقة في الحمل

    *قسمي ملابس حملك إلى مجموعتين: واحدة استمتعي بارتدائها بحرية وانطلاق وسط بيتك وأمام زوجك وأبنائك بألوانها الصارخة وربما اللامعة، مفتوحة الصدر أو بلا أكتاف، وثانية تحفظ احترامك وهيئتك ووضعك الوظيفي في مكان عملك.

    *اختاري من الملابس ما يتناسب وعمرك وحجم بطنك ووضعك الوظيفي.

    *ابتعدي عن الثياب المفتوحة الصدر، القصيرة، الضيقة، والإكسسوارات اللامعة؛ أنت لست عارضة أزياء!

    *الحامل العاملة الأنيقة تتبع خطوط الأزياء المناسبة لها، وما عليك سوى اختيار المقاس الأكبر منها.

    *في العمل تتحركين، تجلسين وتقفين، وأحيانًا تتقابلين مع غرباء، ولأناقتك ابتعدي عن كل ما يقلق راحتك أو يضغط على منطقة البطن، وابتعدي عن الجوارب الضيقة؛ فهي تشد أعصابك؛ لأنها تعوق مسار تدفق الدم في الساقين.

    • اختاري الكعب المنخفض؛ فهو يحفظ توازنك، ويجنبك آلام الظهر، ويضفي عليك مظهرًا عمليًا أنيقًا.

    *منذ البداية لا تختاري ملابس الحمل ذات الطابع الواحد، فهناك ملابس للبيت والزيارات العائلية، وأخرى للسهرة، وثالثة للذهاب للعمل تتحلى بمواصفات خاصة.

    • مكان عملك وطبيعته يؤثران على اختيار ستايل ملابسك -رسمية أو غير رسمية- فالألوان الداكنة توحي بالتحفظ، وتتناسب والمنصب الأعلى في العمل، وطبيعة الإكسسوار تنطق بالكثير. فلا تتبهرجي.

    *احتفظي بخزانتك ببنطلون جينز مخصص للحوامل، مع قميص واسع ذي ياقة، ويضفي عليك طابعًا عمليًا محببًا.

    *انتقي الألوان الفاتحة الهادئة، المتفائلة، والتنانير ذات الطبعات المشجرة، فترسمين بهيئتك صورة جميلة للحامل الأنيقة في عملها.

    • ارتدي ملابسك العادية طوال الأربعة الأشهر الأولى من الحمل.

    *أناقتك داخل مكان عملك لها تأثير إيجابي على صحتك النفسية وإنتاجيتك، وتدفعك لمراقبة وزنك، وعدم الإفراط في تناول الطعام.

    *نوعي موديلاتك؛ حتى لا يصيبك الاكتئاب طوال أشهر الحمل، يكفيك التغيرات الفسيولوجية والنفسية التي تتعرضين لها.

    *التزمي بارتداء كل ما يشكل حرف الـA؛ ضيق عند الصدر ثم ينفرج ويتسع.. بعيدًا عن تحديد ملامح البطن.

    • تجنبي الألوان الفاتحة والنقوش الزاهية في أشهر حملك الأخيرة؛ حتى لا يبدو قوامك أكثر امتلاء، فيصيبك الخجل وسط زملائك أو زميلاتك.

    *اجعلي القطن الناعم خامة أقمشتك المفضلة، وابتعدي عن قماش الشيفون والكريب والخامات الصناعية والضاغطة على الجسم.

    • لغداء أو عشاء عمل، ابحثي عن فستان يتحدد فوق الخصر ثم ينساب واسعًا، أو ينسدل على شكل بليسيه؛ لإخفاء حجم البطن، مع إكسسوار مناسب، أو شال ملون.

    8 نصائح لبشرة مشدودة خلال فترة الحمل