8 نصائح لحماية شعرك من التساقط

0

لكل من ترغب في الحصول على شعر صحي وخالي من المشاكل في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح لحماية شعرك من التساقط

8 نصائح لحماية شعرك من التساقط

تساقط الشعر هي مشكلة تحدث لكافة الأعمار فالكثير من الفتيات بعد أن ينتهين من الإستحمام يتفاجئن بأن شعورهن قد تساقطت منها الكثير، كما أن الكثيرين عندما يقومون بتصفيف الشعر يجدون أن الفرشاة قد أصبح فيها الكثير من الشعر المتساقط. و تساقط الشعر فيما مضى كان يدل على وصول الشخص لمرحلة الشيخوخة و قد كان يتسبب له بالإحراج الكبير خصوصاً مع النساء لكن في العصر الحديث أصبح يحدث لأسباب أخرى إلا أن الحرج يستمر في الوجود و خاصة لو كان السن صغيراً

6 حيل لجعل الشعر اكثر كثافة

– استعيني بخبير في الشعر

أو التجميل كي يقص لك غرة تتناسب مع طبيعة شعرك و شكل وجهك لأن الغرة من شأنها أن تجعل شكل شعرك يبدو أكثر كثافة و لا ينصح أن تقومي بهذا في منزلك بنفسك لأنكِ قد تخطئين في اختيار القصة أو تقصين شعرك بشكل قد يفسد من مظهره لكن الخبير سيعرف ما الذي يتوجب عليه أن يفعله.

– قومي بقص شعرك بالتدرج

حيث يبدو كأن به طبقات متعددة و هذا سيجعل شكله يبدو كثيفاً و يفضل أن تستعيني بخبير في الشعر كي يقص لك شعرك بالشكل الصحيح لأنك قد تخطئين في قص التدرجات و هذه الطريقة على أية حال هي الطريقة الأفضل لجعل الشعر الخفيف أكثر كثافة من حجمه الحقيقي.

– قومي بصبغ شعرك باستخدام طريقة Highlight

فهذه الطريقة في صبغ شعركِ ليست مضرة مثل طرق الصبغ العادية و تستغرق وقتاً قصيراً و مجهوداً قليلاً فهي تتعامل مع خصلات معينة من الشعر و ليس الشعر كاملاً و اختاري درجات تتناسب مع لون شعرك الأصلي حتى يحمل شعرك شكلاً أقرب للطبيعة.

8 نصائح لحماية شعرك من التساقط

– اختاري مستحضر التصفيف الذي يتناسب مع طبيعة شعرك

لأن هناك بعض المستحضرات التي لا تتناسب مع الشعر الخفيف مثل أنواع من الشامبو و البلسم و حمام الكريم كما توجد بعض الأنواع من رشاشات الشعر التي تجعل شعرك يبدو كثيفاً أكثر و احرصي على أن تكون هذه المستحضرات مستخدمة بالطرق الصحيحة لأن وضع كميات أكبر منها على الشعر قد يتسبب في تهدله و جعله متلاصقاً.

– احرصي على أن تصففي شعرك بشكل مموج

لأن الشعر المفرود يبدو أخف من طبيعته على عكس الشعر المموج و يمكنك اختيار أشكال تموجات خفيفة أو شديدة أو تمويج الأطراف فقط أو حتى تمويجه بأكمله و ينصح كذلك أن تستخدمي المستحضرات التي تحمي شعرك من الحرارة قبل أن تستخدمي أدوات تصفيف الحرارة التي تقوم بتمويج شعرك فيبدو بشكل أكثر حيوية.

– بعض النساء يعتقدن أن قص أطراف الشعر يجعله أكثر قصراً من حجمه الطبيعي

لكن هذا غير صحيح فلو تركتي الأجزاء المتقصفة فستقوم بالزحف على بقية أجزاء الشعر ليبدو شكله غير صحي و أكثر خفة من طبيعته.

8 نصائح لحماية شعرك من التساقط

نصائح لتحمي شعرك من التساقط

  • إستخدمي الزيوت الطبيعية حسب الرغبة مثل زيت الزيتون و زيت جوز الهند و زيت الكانولا أو خليطاً منها جميعاً ثم قومي بتسخينه قليلاً حتى يصبح فاتراً ثم دلكي فروة رأسكِ به برفق ثم غطيها بقبعة الإستحمام و إنتظري لمدة ساعة ثم إغسلي شعركِ بالشامبو.
  • ابتعدي عن تناول الدهون المشبعة قدر إستطاعتكِ لأنها تتسبب في زيادة مستويات إنزيمات مختزل ألفا 5 الذي يزيد من إنتاج الزهم في فروة الرأس و هذا كان بناء على بحث قام به مجموعة من الباحثين اليبانيين.

  • إستشيري الطبيب كي تعرفي إن كنت تعانين من مشكلات في الغدة الدرقية أم لا لأن قصور الغدة الدرقية يتسبب في تساقط الشعر و لعلاج هذه المشكلة يمكنكِ تناول الأغذية المحتوية على اليود و الإبتعاد عن تناول ماء الصنبور لأنه يحتوي على الكلور و الفلور و هما عنصران يمنعان الجسم من إمتصاص اليود.

  • قللي من تجفيف شعركِ و تعريضه بشكل مستمر للحرارة لأنها تعمل على إضعاف بروتينات الشعر و على الرغم من إنها تمنحه المظهر اللامع و الناعم فإنه بإستمرار فعل ذلك سيتسبب في تجفيفه و تقصفه و إضعافه مما يجعله يتساقط.

8 نصائح لحماية شعرك من التساقط

  • تناولي الخضروات الورقية الخضراء و لا سيما السبانخ لأنها تحمي الشعر من التساقط فهي تحتوي على كميات وفيرة من البيتاكاروتين و حمض الفوليك و فيتامينات ب و ج و هـ و أحماض أوميغا 3 الدهنية و الحديد و الكالسيوم و المغنيسيوم و البوتاسيوم مما يعمل على جعل فروة الرأس أكثر قوة و يحفز من إنتاج الزيوت الطبيعية و يقوي البصيلات.
  • إبتعدي عن غسل شعركِ كل يوم لأن الشعر يحتاج إلى الزيوت الطبيعية التي تفرزها فروة الرأس و لذلك فإن غسله يحرمه منها و يعمل على تساقطه فإغسليه مرة كل ثلاثة أيام.

  • إحرصي على تمشيط شعركِ كل يوم في الصباح و في المساء و لا تمشطيه و هو مبتل لأنه يكون معرضا للتقصف و منه للتساقط.

  • ضعي كمية من الشاي الأخضر الفاتر على فروة رأسكِ و أتركيه لمدة ستين دقيقة فهو يحتوي على مضادات للأكسدة تمنع تساقط الشعر و تجعله ينمو بقوة.

  • 8 نصائح لحماية شعرك من التساقط

    خلطات لتطويل الشعر

    خلطة البيض وجوز الهند:

    أنت بحاجة إلى بيضة مخفوقة جيّداً وملعقتين من زيت الزّيتون، واثنين من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل. اجمعي المطونات لتحصلي على خلطة متماسكة وضعيها على شعرك لمدّة 15 دقيقةً ليومين على التوالي لتحصلي هلى النتيجة المرجوة. وفوائد هذه الخلطة تكمن في خصائص كل عنصر من عناصرها التي تغذي بصيلات الشعر وتعمل على تنشيط الدورة الدموية في الرأس لينمو الشعر بسرعة.

    زيت الثوم:

    زيت الثوم مادة أساسيّة في تكثيف الشعر وعلاج تقصفه وتسريع نموه. اغلي بضعاً من فصوص الثوم في زيت الزيتون وزيت جوز الهند، ودلكي جذور شعرك ليساهم في تعزيز الدورة الدموية لفروة رأسك مما سيساعد في تطويل وتكثيف شعرك خلال يومين أو 3.

    الخردل مع البيض:

    امزجي ملعقة كبيرة من الخردل مع الماء الدّافىء، وأضيفي 3 ملاعق من زيت الزّيتون وبيضة واحدة، واخلطي المكوّنات معاً حتى تحصلي على عجينة متناغمة وناعمة. طبّقي الخلطة على جذور شعرك واتركيه من 15 إلى 20 دقيقة خلال يومين متتاليين لتشعري بالفرق ولو بنسبة بسيطة. وننصحك بأن تطبقي هذه الخلطة يومين في الأسبوع الواحد لا أكثر.

    8 نصائح لحماية شعرك من التساقط

    خلطة خل التفاح

    يساعد الخل بتركيبته الغنية بالحمضيات على تقوية شعرك ومنحه اللمعان بالإضافة إلى منع تكسره مما يعزز نموه. لذلك ننصحك بتجربة هذه الخلطة: أخلطي القليل من خل التفاح أو الخل الأبيض مع الماء وافركي فروة رأسك بهذا الخليط. ويمكنك إضافة بعض قطرات زيت الزيتون لتنعيم الشعر. كرّري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج ملحوظة.

    خلطة صفار البيض وزيت الزيتون

    يعتبر البيض غني بالبروتينات والفيتامينات التي تغذي شعرك وتعزز نموه. لذلك اخلطي صفار بيضتين مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وأضيفي نصف كوب من الماء. بعد ذلك، افركي فروة رأسك بهذه الخلطة واتركيها لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالماء الفاتر. تعتبر هذه الخلطة فعّالة لذلك يمكنك تطبيقها مرة أو مرتين في الشهر.

    خلطة زيت اللوز

    إذا كنت تبحثين عن أفضل طريقة لتطويل شعرك وتقويته، لا بد أن تجربي خلطة زيت اللوز الفعالة. يحتوي زيت اللوز على الأحماض الدهنية التي تنّعم شعرك وتعزز نموه في الوقت نفسه. لذلك افركي فروة رأسك بملعقة كبيرة من زيت اللوز وادهني شعرك به. اتركيه على شعرك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد والشامبو.

    8 نصائح لحماية شعرك من التساقط