8 نصائح لصبغ الشعر منزليا بطريقة امنه

0

ترغب الكثيرات بصبغ الشعر منزليا دون الحاجة الى الصالونات في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح والطرق لصبغ الشعر منزليا

8 نصائح لصبغ الشعر منزليا بطريقة امنه

بعض الامهات لا يستطيعن الذهاب إلي صالونات التجميل لفترة كبيرة و المواظبة علي الذهاب بسبب الأطفال والمنزل والأعمال المنزلية والمسئولية التي يتحملنها في هذه الفترة ولكنهن يحاولن قدر الامكان الاهتمام بأنفسهن داخل المنزل.

8 نصائح لصبغ الشعر منزليا بطريقة امنه

– اختيار لون الشعر :

عند اختيار لون الصبغة ويجب عليكِ اختيار اللون المناسب لكِ ولا تقلدي نجوم السينما والتليفزيون ويوجد بعض الالوان تعجبكِ في بعض الممثلات ولكن لا تناسبكِ وتوجد عده الوان للصبغة ولكل بشره الوانها التي تتناسب معها حسب لون البشرة.

فإذا كنتي سمراء تصلح لكي الألوان البنية وإذا كنتي بيضا فتصلح لكلي الاشقر ويجب تقليل الاكسجين في الصبغه اذا كان لديكِ شعرات باللون الأبيض.

– ألوان خطرة :

هناك بعض ألوان الخطره الواجب الابتعاد عنها عند صبغ الشعر وهي الأحمر والبرتقالي والذهبي فأن الصبغه بالبيت لم تكن مظبوطة اللون مثل صالونات التجميل ويجب الالتزام بالتعليمات الصبغه الموجودة بالعلبة ويجب قراءتها جيدًا وتنفيذها وحساب الوقت بالضبط والمضي في بدايتها.

– الفازلين:

ويجب وضع فازلين حول الشعر علي الجلد لحماية الجلد من التصبغ بلون الشعر.

– التمشيط الجيد:

تمشيط الجيد للشعر للتخلص من التشابك ونقوم بتقسيمه الي اربع اجزاء وامسكي كل جزء بمساكات .

8 نصائح لصبغ الشعر منزليا بطريقة امنه

– توزيع الصبغة:

قومي بتوزيع الصبغه علي الشعر جديًا من تحت إلي فوق واربطي الجزء الأعلي مثلًا
ونبدأ التوزيع الي الشعر بالتساوي وإذا كان يوجد شعر أبيض فنعكس من تحت إلي فوق
الكثير من الصبغات المعروضة بالسوق تلائم الاستخدام المنزلي ومعظم الصبغات لا تكون بنفس اللون الذي ترغبين .

– البلسم:

الابتعاد عن استعمال استخدام البلسم لأن البلسم يزيل الزيوت من الشعر التي تحتاجها الصبغه وإذا كان جافًا يجب غسله بماء دافئ قبل الصبغة بماء ساخن قبلها بأسبوع ولاتضعي اليوم السابق للصبغة البلسم لأنه يترك الشعر جافًا.

– مراقبة الصبغة جيدًا:

يجب مراقبة الصبغه جيدًا علي ظهور اللون من عدمه ولكن تحتاج الصبغه للظهور من 30 الي 35 فتره الصبغة وبعد الحصول علي ذلك اللون الذي ترغبين اغسلي الشعر بالشامبو جيدًا وعده مرات بالشامبو وثم يستخدم حمام كريم لتطريه وترطيب الشعر.

– عدم غسل الشعر:

تنصح الرابطة الالمانية بعدم غسل الشعر المراد صبغه باللون الأشقر بحيث الافرازات الدهنية تحمي الشعر.

وينصح استخدام الصبغه بالطريقة الموصي بها من قبل الخبراء ويجب أن يكون أحد بجانبكِ حتى يتم المساعده منه لتحصلي علي لون شعر مناسب واحد .

8 نصائح لصبغ الشعر منزليا بطريقة امنه

بعض النصائح التي يجب اتباعها عند صبغ شعرك في المنزل:

1- اختاري اللون الذي ترغبين به من دليل الألوان وفقا لكل ماركة لأن ذلك سيساعدك على معرفة اللون المناسب لك.

2- قبل يومين من صبغ شعرك في المنزل، احرصي على القيام بماسكات منزلية وحمامات كريم لتغذية الشعر وتقويته. رطبي أجزاء الشعر الجافة أو التالفة حتى تمتص اللون بشكل أسرع.

3- اغسلي شعرك قبل الصبغة بيوم أو يومين وتجنبي غسله قبل وضع الصبغة مباشرة، لأن الزيوت الطبيعية تساعد على ثبات الصبغة بشكل أسهل وأفضل.

4- احضري مشط واسع الأسنان وأربع مشابك لمسك الشعر عند فرقه. ضعي طبقة من الفازلين عند منبت الشعر بحدود الرأس لتحمي الجبهة من وصول الصبغة إليها. ارتدي قميص قديم ذو ياقة ليحمي بشرتك من التلطخ باللون.

5- اقرأي الإرشادات المدونة على العبوة والخاصة بطريقة مزج اللون، ولا تعتمدي فقط على الصور لضمان سلامة شعرك.

6- لا تنسي ارتداء القفازات حتي تحمي يديك من تغير لونهما.

7- قسّمي شعرك إلى أربعة أجزاء ثم ابدأي بوضع اللون على الجذور في الجزء الأمامي من الشعر.

8- قومي بتدليك الشعر بلطف بأصابعك حتي يصل اللون من الجذور إلى نهايات الشعر. كرري ذلك في كل جزء من شعرك.

9- عند الانتهاء من وضع الصبغة على الجزء الأخير في شعرك، اضبطي الساعة وفقا لإرشادات العبوة. التزمي بالميعاد المطلوب لأن طول الوقت قد يضر بشعرك ولن يغير من النتائج.

10- عندما ينتهي الوقت اغسلي شعرك بالشامبو واستخدمي ملطف حتي يجعل شعرك لامعا وسلسلا.

11 – تذكري أن اللون النهائي لا يظهر عندما يكون الشعر مبللا بالماء، فانتظري حتى يجف شعرك لتري النتيجة النهائية لصبغة الشعر.

8 نصائح لصبغ الشعر منزليا بطريقة امنه

تسبب استعمال صبغات الشعر في جفافه وتلفه ، وبهتانه ، لاحتوائها على مواد كيميائية ضارة مما يؤدي إلى تراكم المواد السامة وتركيز معدل المواد الكيميائية في الشعر مثل مادة الامونيا والريزوسينول والاورثوفينيلي دايمين والميتافلين دايمين والبرافيلين ، وهي جميعها مواد ضارة على الشعر ، ولذلك ينصح خبراء العناية بالشعر ، بالاعتناء في الشعر المصبوغ عناية خاصة للتخلص من الاثار الضارة المسببة للصبغة والحفاظ على الشعر صحيا ورطبا ولامعا ومن طرق العناية بالشعر المصبوغ ما نقدمه لك اليوم سيدتي ، فالقائمة أدناه تحتوي على أفضل طرق العناية بالشعر المصبوغ والتي يمكنك اتباعها للتخلص من الشعر التالف والجاف .

افضل الطرق للعناية بالشعر المصبوغ :-

  1. تجنب التعرض لأشعة الشمس : عند تعرض الشعر لفترة طويلة لأشعة الشمس الحارقة قد يؤدي إلى بهتان الشعر وفقدان لون الصبغة ، كما أنه يؤدي إلى جفاف الشعر ، وينصح باستخدام الكريمات الخاصة لحماية الشعر من أشعة الشمس الضارة .
  2. الابتعاد عن مجففات الشعر : يفضل استخدام المنشفة عند تجفيف الشعر بعد الاستحمام لأن مجففات الشعر الكهربائية قد تؤدي إلى تلفه وجفافه وفقدان لون الصبغة ، وإذا كنت مضطرة إلى استخدام مجفف الشعر عليك تنشيفه أولا بالمنشفة بطريقة طبيعية ومن ثم استخدام المجفف .

3 . تجنب استخدام الشامبو بكثرة : تؤدي كثرة استخدامات الشامبو بعد صبغ الشعر إلى فقدان اللون ، وفقدان الزيوت الطبيعية التي تحمي الشعر من الصبغة وتعمل على ترطيبها ، ويفضل عند استخدام الصبغة الانتظار 24 ساعة قبل استخدام الشامبو حتى تضمني ثبات الصبغة على الشعر ، ويفضل استخدام أنواع الشامبو الخاصة للشعر المصبوغ .

  1. خلطة زيت الزيتون مع الزبادي : ينصح باستخدام بعض الخلطات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر وتنعميه وحمايته من أضرار الصبغة ، ومن هذه الخلطات ، يمكن وضع ملعقتان من زيت الزيتون على كوب من الزبادي واخلطيهم جيدا ودلي فروة الرأس والشعر بالخليط واتركيه لمدة نصف ساعة ومن ثم أشطفيه بالماء وبعد ذلك يمكنك غسله بالشامبو .

8 نصائح لصبغ الشعر منزليا بطريقة امنه

  1. تجنب المنتجات التي تحتوي على الكبريتات : تؤدي استخدام المنتجات التي تحتوي على كلوريد الصوديوم والكبريتات إلى تغيير لون الشعر وفقدان الشعر الزيوت الطبيعية التي يحتويها ، لذا ، ينصح خبراء العناية بالشعر استخدام منتجات العناية بالشعر المصبوغ .
  • استخدام البلسم : يساعد البلسم على ترطيب الشعر وتنعيمه وتجنب تعرضه للخشونة من استخدام الصبغة ، ويفضل استخدامه بعد تجفيف الشعر المصبوغ من الماء جيدا حتى تضمني دخول تركيبة البلسم إلى خصلات الشعر ، وتوزيعه بمشط عريض أو باصابعك .

  • استخدام زيت الصبار : ينصح خبراء العناية بالشعر استخدام خلاصات اوراق نبات الصبار على الشعر المصبوغ حتى يساعد على تنعيم الشعر وحمايته من الجفاف وإصلاحه إذا كان تالفا فهو الخيار الأمثل للشعر المصبوغ لحمايته من الخشونة ، يفضل وضعه لمدة عشرين دقيقة على الأقل ومن بعد ذلك شطفه بالماء .

  • شرب الماء بكثرة : يجب عليك شرب على الأقل ثمان أكواب من الماء أو العصير الطازج لتحافظي على ترطيب شعرك وصحته ، فالماء يعد من أهم العوامل التي تساعد في الحفاظ على شعرك صحيا ورطبا .

  • قص اطراف الشعر : للاحتفاظ بشعر صحي وقوي ، ينصح خبراء العناية بالشعر بقص أطرافه كل ست أسابيع حتى يبقى شعرك صحيا وكثيفا وبذلك تحميه من التقصفات التي تسببها صبغات الشعر .

  • خلطة ماء الورد وكريمة الحليب : هذه الخلطة من أفضل الخلطات الطبيعية التي تعمل على ترطيب الشعر وتنعميه واستعادة لمعانه بعد صبغه وحمايته من التلف والجفاف ، اخلطية كريمة الحليب مع ماء الورد ووزعيه على شعرك واتركيه لمدة نصف ساعة وبعد ذلك اشطفيه ، وستدجين شعرا صحيا ولامعا .

  • 8 نصائح لصبغ الشعر منزليا بطريقة امنه