8 وصفات لتخسيس دهون البطن

0

لكل من يرغب في خسارة دهون منطقة البطن والحصول على بطن مسطح في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الوصفات الطبيعية لازالة دهون منطقة البطن

8 وصفات لتخسيس دهون البطن

الكرش من المشاكل التى يواجهها الكثير وتؤثر بالسلب على أمور كثيرة فى الحياة وهو بروز في البطن نتيجة لتراكم كميات زائدة من الدهون مع زيادة وتضخم في حجم الخلايا الدهنية في هذه المنطقة وغالبا ما يكون الكرش مصحوبا بزيادة في الوزن بشكل عام . ويمكن التغلب على هذا الكرش عن طريق الحمية الغذائية والرياضة مع الصبر والمثابرة فرحلة الألف ميل تبدأ بخطوة واحده وهو بسبب العادات الغذائية السيئة والأكل الزائد على الحاجة في أوقات غير منتظمة، وأيضاً الإفراط في تناول النشويات بالإضافةإلى عدم ممارسة الرياضة، والأخطر من ذلك منتجات الألبان المستوردة.ومما قد يصعب تصديقه هو انه حتى نصنع كيلوواحداً من الجبنة البيضاء القريش قليلة الدسم فإننا نحتاج إلى 14 لترا من الحليب،وكل كيلو حليب بودرة يحتاج لأكثر من ذلك بكثير،

5 أسباب لعدم ذوبان الدهون في منطقة البطن.

1-التقدّم في السن

كلّما تقدّم الإنسان في السن، يتغيّر جسمه وربّما يكسب أو يخسر الوزن.

ومع التقدّم في السن، يواجه الرجال والنساء مشكلة في عملية الأيض، أو حساب السعرات الحرارية المطلوبة في عمر معيّن.

تضطر النساء أيضاً إلى التعامل مع مشكلة إنقطاع الطمث، حيث تكسب السيدة وزناً في منطقة البطن بعد هذه المرحلة.

2- تقومون بالتمرين الرياضي الخطأ

الركض يومياً يساعد القلب، إلا أنه لا يخلص من دهون البطن ومنطقة الخصر.

يجب القيام بالتدريب على الأوزان، وتمارين القوة لمضاعفة الكتلة العضلية، والتي تحدد الجسم وتصل إلى حرق المزيد من الدهون.

3- أنت تتناول الكثير من الأطعمة المصنعة

الخبز الأبيض والبسكويت والرقائق، فضلا عن السكر المكرّر في المشروبات المحلاة والحلويات كلّها تزيد من حجم البطن وتراكم الدهون.

تناول الكثير من الأطعمة المصنعة يعيق القدرة على إنقاص الدهون في منطقة البطن.

8 وصفات لتخسيس دهون البطن

فيما الأطعمة الطبيعية مثل الفواكه والخضار والحبوب الكاملة والمليئة بمضادات الأكسدة، لها خصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي قد تمنع في الواقع الدهون في البطن.

4-كنت تأكل الدهون السيئة

لا تستجيب الأجسام إلى جميع الدهون بنفس الطريقة من حيث التكسير، فهناك الدهون المشبعة واللحوم ومنتجات الألبان والدهون الحشوية.

أما الدهون غير المشبعة “الاحادية”، فهي التي يتخلّص منها الجسم بطريقة أسرع.

ومن هذه الدهون: زيت الزيتون والأفوكادو والأوميغا 3 التي تتواجد في الجوز وبذور دوار الشمس والأسماك الدهنية مثل السلمون.

5- الضغط النفسي والتعب

ضيق الوقت والفواتير والأطفال ومصادر أخرى من الإجهاد، تجعل من الصعب بالنسبة للشخص إنقاص وزنه وإسقاط الكيلوغرامات غير المرغوب فيها، وخاصة في منطقة البطن.

8 وصفات لتخسيس دهون البطن

8 اعشاب ونباتات لإذابة دهون البطن.

– الجورمار:

من الأعشاب الهندية التي تعالج السمنه وتعمل كمدر للبول وتخلص الجسم من الماء الزائد الذي يحتوي علي الكثير من السموم كما أن اوراق الجورمار تساعد علي عملية الهضم وتحفزه وسد الشهية والرغبة في تناول السكريات في وقت الرجيم.

– الزنجبيل:

الزنجبيل يدخل في العديد من وصفات التخسيس وايضًا في الأكلات لطعمه اللاذع ويضيف نكهة روعه للزنجبيل وهناك عده وصفات للتخسيس.

-وصفة الزنجبيل والخل:

ثلاث ملاعق كبيرة من الزنجبيل .

-ملعقة كبيرة ماء ورد.

-ملعقتين كبيرة خل تفاح.

-تخلط المكونات معا وتدهن بها الأماكن المراد تخسيسها.

-الجنسنغ:

الغالبية العظمي من الناس لا تعرف ماهي هذه النبتة وفوائدها وتعمل هذه النبته علي خفض الوزن وتحسين الذاكره وتعمل علي زيادة نشاط الجسم لممارسة الرياضة وإعطاء الأيض عملية التحفيز لإمداد الجسم بالطاقة.

8 وصفات لتخسيس دهون البطن

– الأوريغانو:

يوجد بالأوريغانو مضادّات الأكسدة القوية وهي من النباتات الفعالة لفقدان الوزن ,وتعمل علي الحفاظ علي الجهاز الهضمي ويكون بصحّة جيدة والعمل بشكل صحيح، فهي تعمل علي مستويات السيروتونين وتساعد تنظيف الجسم من الفضلات الزائدة من الجسم, وجميع هذه الخصائص وتعمل علي تعزيز فقدان الوزن وتقي من مشاكل الانتفاخ والإمساك, وتعمل زيادة مستوى السيروتونين، تحسن مزاجك أكثر، مما يؤدي إلي خفض الوزن ، هذا فضلاً عن أن زيادة مستوى السيروتونين يساعد على تقليل مستوى الشهية بشكل عام.

-الشاي الأخضر:

يساعد الشاي الأخضر علي خفض الوزن وخاصة دهون البطن لأنها تحتوي علي مضادات الأكسدة ويجب شرب كوب شاي يوميًا قبل ممارسة الرياضة لخفض وزن مثالي ويفضل الكثير شرب الشاي الأخضر للتخسيس.

– المريمية:

تعتبر نبتة المريمية مفيدة جدًا في الطبخ وتعطي طعمًا رائعًا للأطباق ولها مفعول فعال لخفض نسبة السكر في الدم وتظبيط الضغط الدم والقلق لأن بعض مشاكل الجسم لها علاقة بالوزن ويساعد علي مستوي معتدل للسكر والضغط ويساعد ايضًا علي تقليل الإجهاد الموجود بالجسم ونصح الكثير بتناول المريمية للضغط أو السكر أو التخسيس.

– النعناع:

يساعد النعناع علي التخلص من غازات البطن ويساعد ايضًا علي التخسيس بإضافة ملعقة عسل مع ورق النعناع ويستخدم للتخلص من دهوه البطن.

-القرفة:

تعتبر القرقة من الأعشاب الجيدة للتخسيس مع وضع نص ملعقة من مسحوق القرفة في الماء مع ملعقة كبيرة من العسل وتتناول قبل الافطار وقبل الذهاب إلي النوم .

8 وصفات لتخسيس دهون البطن

المزيد من نصائح وطرق التخلص من الكرش

1. النظام الغذائى الصحيح :

الحد من الدهون في منطقة البطن يعتمد على الأكل الصحيح بنسبة 80٪ ، اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يتطلب منك تخطي الوجبات السريعة والمعدة فى الخارج والتى تحتوى على سعرات حرارية عالية عليك أكل الطعام المعد في المنزل ، واستبدل الوجبات السريعة بالفواكه والخضروات الطازجة .

2. شرب الماء :

كثير منا يخلط بين الاحساس بالجوع والعطش وينتهى به المطاف أن يأكل مزيد من الأطعمة والتى تكسبه مزيدا من الدهون ولتلاشى هذا عليك أن تحمل دائما زجاجة مياه وتشرب دائما كلما شعرت بالعطش وفى المتوسط أنت تحتاج لشرب 8 أكواب ماء فأكثر لاأقل .

3. نشاط سريع لفترات قصيرة :

تؤكد كثير من الابحاث أن التمارين السريعة والتى تأتى فجأة تؤثر تأثيرا قويا على الدهون وخصوصا دهون البطن ، فمثلا إذا كنت تسير فى الحديقة فاجر سريعا لمدة دقيقتين ثم عد للمشى وهكذا ، وحتى تستوعب مانقصده أكثر ، نحن نضرب لك مثالا بالسيارة فحينما تسير السيارة بسرعات متفاوتة فإنها تحرق وقودا اعلى من لو سارت على سرعة واحدة .

4. الحد من استخدام السكر :

السكر هو مصدر اساسى لمدنا بالسعرات الزائدة ولذلك عليك الحد من استخدام السكر ويمكنك استبداله ببدائل أخرى مثل سكر الفاكهة أو العسل .

5. الحد من تناول الملح :

بالطبع تحتاج إلى إضافة الملح إلى طعامك ، ولكن عليك أن تعلم أن الاكثار من الملح يجعل جسمك لايفقد الماء ويخزنه وهو مايزيد من ترهلات البطن ، ولذلك ننصحك أن تزيد من التوابل مثل الفلفل، وعدد قليل من الأعشاب واستخدام الليمون والخل هذا سيعوضك عن اضافة الكثير من الملح .

8 وصفات لتخسيس دهون البطن

6. تناول فيتامين C :

فيتامين C مهم جدا لإفراز الكارنيتين، وهو المركب الذي يساعد الجسم على تحويل الدهون إلى طاقة. الى جانب ذلك فهو يساعد على التخلص من كتلة الكورتيزول ، وهو الهرمون الذي يفرزه الجسم عند التعرض لضغط ، وعليك أن تعلم أن الارتفاع في مستويات الكورتيزول هو السبب الرئيسي للدهون في منطقة البطن.

7. الأطعمة الحارقة للدهون :

هناك العديد من الطرق الطبيعية للحد من الدهون، مثل تناول الثوم والبصل والزنجبيل والفلفل الحار والملفوف والطماطم والتوابل مثل القرفة والخردل ،فمثلا فى الصباح يمكنك ان تأكل بضع فصوص الثوم وملعقة صغيرة من الزنجبيل هذا كفيل أن يحسن معدل حرق الدهون لك طوال اليوم ، وجود كوب من الماء الدافئ مع عصير الليمون والعسل في الصباح، هو خيار شعبي لانقاص الوزن ، وسيعطيك مناعة ضد الكثير من الامراض ايضا .

8. استبدل الدهون السيئة بدهون صحية :

عليك أن تحاول استبدال مصادر الكولسترول السيئ بأخرى جيدة فبدلا من استخدام السمن المشبع بالدهون استخدم زيت الزيتون وزيت جوز الهند والافوكادو.

9. لا تتخطي وجبة الإفطار :

يظن الكثيرين أن تخطي وجبة الإفطار تساعد في فقدان الوزن بسرعة، ولكن هذا غير صحيح تماما ، فتخطي وجبة الإفطار هو خطأ كبير لأنه يزيدمن شعورك فى بالجوع لباقى اليوم وبالتالى النهم فى تناول المزيد من الطعام وزيادة دهون البطن .

وعليك على مدار اليوم أن تقسم وجباتك إلى وجبات صغيرة فهذا يساعد معدتك على التعود على تقليل حجم الوجبة وكذلك يرفع من معدل الحرق .

10. النوم :

النوم الكافي مهم جدا لإدارة الوزن، كل شخص يحتاج 6-8 ساعات من النوم وفقا لدراسة حديثة، الإفراط من النوم أو عدم وجوده يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن.

8 وصفات لتخسيس دهون البطن