8 وصفات لتكثيف الشعر

0

8 وصفات لتكثيف الشعر مجربة و فعالة حصريا على المجلة الاولى عربيا في الصحة و الجمال مجلة رجيم بالاضافة الى تقديم نصائح ضرورية لتكثيف الشعر و العناية بصحته و جماله اليومي.
8 وصفات لتكثيف الشعر
تمشيط الشعر
احرصي على تمشيط الشعر بمشط ذي أسنان واسعة، كي لا يسبب تقصف الشعر، وابدئي بتمشيط الشعر من الأطراف، ثم إلى الأعلى ناحية فروة الرأس. ويفضل كذلك أن يتم تمشيط فروة الرأس مرتين يومياً لتنشيط الدورة الدموية بالرأس والتخلص من القشرة.
تسريحات الشعر المريحة :
لا تجعلي شعرك مشدوداً طوال النهار والليل، بل جربي تغيير تسريحة الشعر التي اعتدت عليها بواحدة أخرى تريح الشعر ، مثل الجديلة الفرنسية، وجديلة السنبلة، أو يمكنك تركه فوضوياً ناعماً، أو تضفيره وهو مبلل بعد الحمام مباشرةً ثم فكه بعد أن يجف تماماً من الماء فستحصلين على شعر مموج على الموضة.
قص الأطراف :
هام جدا لزيادة نمو الشعر و دعم جذور لزيادة كفاءة عملها مما يودئ لزيادة نمو الشعر – كيف تعالج مشكلة تساقط الشعر
8 وصفات لتكثيف الشعر
8 وصفات لتكثيف الشعر:
1-خلطة الجرجير خلطة الجرجير
ضعي ربطة من الجرجير بعد غسلها جيداً في الخلاط، وأضيفي إليها القليل من الزبادي. من ثمّ ضعي الخليط على شعرك لمدّة ساعتين على الأقل، ثم اغسليه. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع، وستلاحظين زيادة كثافة الشعر بصورة طبيعية.
2-خلطة زيت الزيتون والبيكينغ بودر خلطة زيت الزيتون والبيكينغ بودر
أخلطي كمية من البيكينغ بودر مع زيت الزيتون وطبّقيهما على شعرك قبل الإستحمام لمدّة 20 دقيقة. كرري هذه الخلطة مرتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق في أسبوع فقط.
3-خلطة الزنجبيل وزيت الزيتون خلطة الزنجبيل وزيت الزيتون
أخلطي عصير الزنجبيل المتوفّر في الجذور مع زيت الزيتون. طبّقي المزيج من خلال تدليك فروة رأسك به، واتركيه لمدة 15 دقيقة.
4-خلطة الحلبة والحبق خلطة الحلبة والحبق
أخلطي مقدار من مسحوق الحلبة مع مقدار منمسحوق الحبق المجفف وزيت الزيتون. من ثم قومي بتدليك فروة رأسك وأتركيه ربع ساعة، ثم إغسليه جيداً.
5-وصفة الثّوم لتكثيف الشعر
أحضري فصّين مبشورين من الثوم وقطعة مذابة من الزّبدة، ودلّكي بهما فروة رأسك بحركاتٍ دائريّة باستخدام أطراف أصابعك، ثمّ غطّي رأسك بغطاءٍ بلاستيكيّ لمدّة ساعتين، ثمّ قومي بغسل شعرك بالشّامبو جيّداً. وكرّري الوصفة مرّتين في الأسبوع.
هناك طريقة أخرى لاستخدام الثّوم ولكنّها متعبة ومرهقة؛ حيث تقتضي بقيامك بتدليك فروة رأسك بماء الثّوم بعد دقّه، وتركه على الشعر من الصّباح حتّى المساء، ومن ثمّ غسله بالشّامبو كالمعتاد، وللتخلّص من رائحة الثوم في الشّعر يمكنك شطف شعرك بماء النسكافيه.
يمكن استخدام الثّوم مع زيت الزّيتون؛ وذلك عن طريق طحن الثوم وإضافة الزّيت والليمون عليه، ثمّ تدليك الرأس به بشكلٍ مستمر وتغطيته لمدّة ساعة ثمّ غسل الشعر كالمعتاد بالماء الفاتر، وباستخدام شامبو لا يحتوي على الصّابون. وكرّري العمليّة مرّة أو مرّتين أسبوعيّاً، وستجدين كثافةً واضحة عند الاستمرار على ذلك.
6-وصفة البيض لتكثيف الشّعر
قومي بإحضار بيضة مخفوقة بشكلٍ جيّد، وامزجيها مع ملعقتين من زيت الزّيتون، وملعقتين من زيت جوز الهند، وملعقة كبيرة من العسل، واخلطي هذه المكوّنات بشكلٍ جيّد، وضعيها على شعرك لمدّة 15 دقيقة، ثمّ اشطفي شعرك جيّداً، ولتحصلي على لمعانٍ إضافيّ قومي بإضافة خلّ التفّاح، ثمّ اغسلي شعرك بالشّامبو.
7-خلطة النعناع والشاي الأخضر:
أخلطي ملعقتين من النعناع مع ملعقتين من الشاي الأخضر وليمونة وكوب من ماء الورد وأضيفي إليهم القليل من الماء. إغلي المكونات وأتركيا لتبرد لمدة ساعة. وأثناء ذلك يتم عمل حمام زيت ويفضّل أن يكون من زيت الخروع أو زيت الزيتون وبعد ساعة من حمام الزيت يتم غسل الشعر بالشامبو وبعدها يتم غسله بالخليط.
8-خلطة الزعتر والعسل:
إغلي أوراق الزعتر واحتفظي بالمنقوع في البرّاد، وبعد أن يبرد أضيفي إليه ملعقة طعام من العسل وملعقتين من الزبادي والقليل من زيت الزيتون وزيت اللوز، ثمّ ضعي الخليط على شعرك وغلّفيه بغطاء من النايلون لمدّة ساعتين. من ثمّ اغسلي شعرك وستلاحظين الفرق في وقت قليل. كرري هذه الخلطة مرّتين أسبوعيّاً لنتيجة أفضل.
0
أطعمة تساعدك علي تطويل شعرك :
وهناك الكثير من الأطعمة المغذية للشعر مثل : المكسرات فهي مصدر طبيعي للسلنيوم وهو معدن صحي لفروة الرأس .
سمك السلمون : يحتوي علي الأحماض الدهنية مثل أوميغا3 وغني بالبروتين وفيتامين B 12 والحديد فنقص هذه العناصر قد يؤدي إلي جفاف فروة الرأس .
البقوليات : مثل الفاصوليا والعدس واللوبيا كل هذه البقوليات عناصر غذائية هامة للعناية بشعرك لأنها مصدر للبروتين والحديد وتعمل علي منع حدوث تقصف الشعر.
الحبوب الكاملة : تحتوي علي الزنك والحديد وفيتامين B وهي عناصر صحية لشعرك .
الجزر : مصدر غني بفيتامين A والذي يساعدك في الحصول علي فروة رأس صحية
الخضروات ذات الأوراق الخضراء الداكنة مثل السبانخ والقرنبيط والجرجيرفهي مصادر لفيتامين A و C واللذين يساعدان لإفراز الغدة الدهنية وبالتالي فهم بلسم طبيعي للشعر.