8 وصفات لتنظيف البشرة بعمق

0

للحصول على بشرة نضرة صحية في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الوصفات الطبيعية للحصول على بشرة نظيفة ونقية

8 وصفات لتنظيف البشرة بعمق

يختلف الجمال من منظور كل شخص فينا، لكن لا شكّ أنّ الجميع يجمع على أنّ للجمال سمات معيّنة يشترك بها الكثير. فجمال البشرة ونضارة الوجه ونقاؤه أحد سمات الجمال التي لا يمكن إخفاؤها أو الاختلاف عليها. ولذلك فإنّ تنظيف البشرة أحد أهم الخطوات للعناية بالبشرة والحصول على مبتغانا من بشرة جميلة وبرّاقة. فما هي أنواع البشرة؟ وكيف يمكن تنظيفها؟ وهل يمكننا فعل ذلك في المنزل بتكلفة قليلة؟ إنّ بشرتنا بحاجة للتّنظيف المستمر وبخطوات محكمة وعمليّة، وذلك لتنقيتها وتصفيتها من الأوساخ التي قد تعلق بها من تعرضنا للعديد من العوامل التي قد تضرّ بها. فالجوّ مليء بالملوّثات، كالأتربة، والأوساخ، والإشعاعات الضارّة، وغيرها.

لتنظيف البشرة وتطهيرها لا بدّ أولاً أن نتعرّف على أنواع البشرة، وهي خمسة أنواع:

  • النوع الأوّل وهي البشرة العاديّة، وهي الأفضل عادةً، فلا تظهر عليها حبوب الشباب، وبنفس الوقت لا تكون جافّة ومشدودة، وإنّما تكون ناعمة وجميلة الملمس.
  • النوع الثاني من أنواع البشرة فهي البشرة الدّهنيّة، حيث تبدو زيتيّة مع ظهور حب الشباب والبقع الحمراء فيها، على الرّغم من أنّ التجاعيد تأخذ وقتاً طويلاًً لتظهر عليها، وهي تحتاج لعناية كبيرة.
  • والنوع الثالث من أنواع البشرة فهي البشرة الجافّة، والبشرة الجافّة تظهر لنا مشدودة جداً لا لمعان أو نضارة فيها، وهي الأكثر عرضة لظهور التجاعيد، ولا تظهر عليها أيّة بقع حمراء أو حبوب الشباب.
  • النوع الرّابع هي البشرة الحسّاسة، وهي أقرب ما تكون للبشرة الجافّة، لكنها تمتاز بأنّها ورديّة اللّون في غالب الأوقات في منطقة الخدّين، وتتأثّر بشكل كبير بالحرارة.
  • النوع الخامس والأخير فهي البشرة المركّبة أو المختلطة، وهي تجمع بين البشرة الدّهنيّة والبشرة الجافّة.

8 وصفات لتنظيف البشرة بعمق

1-كريم الجوجوبا و الليمون:

يمتاز الليمون بفيتامين سى و خواصه المضادة للأكسدة التى تساعد على تنظيف البشرة من السموم و يضيف شمع العسل النعومة الى البشرة

المكونات

3 معلاق من زيت الجوجوبا
معلقة من عصير الليمون
6 قطرات من زيت الليمون
1/8 معلقة بوراكس
معلقة شمع العسل

الطريقة :

فى وعاء على النار قم بإذابة شمع عسل النحل و اضف اليه زيت الجوجوبا و اخلط جيدا بالخلاط الكهربائى لمدة خمس دقائق حتى تحصل على قوام كريمى
أضف الليمون و البوركس الى الخليط و اخلط جيدا حتى تمام التمازج واتركه ليبرد
ثم أضف زيت الليمون و يحفظ فى وعاء مغلق

2- كريم زيت الزيتون:

يعرف زيت الزيتون بخواصه المضادة للأكسدة و المضادة للألتهابات

المكونات :

2 معلقة من غسول الأطفال
2 معلقة ماء
2 معلقة جلسرين
نصف كوب من زيت الزيتون

الطريقة :

أضف كل المكونات فى محضرة الطعام و اخلطهم حتى الحصول على قوام سميك
يوضع الكريم على الوجه و الرقبة و يترك لمدة دقيقة و يزال بالماء الدافئ

3- كريم الليمون :

يتميز هذا الكريم بخواصه المضادة للتجاعيد من الليمون و البروبيوتك فى الزبادى

المكونات :

معلقة زبادى
معلقة عصير ليمون
نقطتين من زيت اللليمون

الطريقة

تخلط كل المكونات و تغمس قطنة فى الخليط و يزال بها الميكياج و ينظف بها الوجه و تكرر العملية عدة مرات حتى تمام نظافة البشرة
تستخدم تلك الوصفة مباشرة و لا تحفظ

4-كريم العسل :

يمتاز العسل بخواصه المللينة الطبيعية التى تمد البشرة بالترطيب اللازم كما انه يمتاز بخواص مضادة للاكسدة يحمى البشرة و يمتص البكتريا من حفر الوجه و ينظفها

3 ملاعق من العسل
نصف كوب من الجلسرين
معلقتين من الصابون او غسول الاطفال
يوضع على البشرة لمدة نصف دقيقة و تغسل بالماء الدافئ

5-كريم العسل و التفاح :

فى وعاء اخلط 3 ملاعق من عصير التفاح الطازج مع 6 ملاعق من اللبن و 2 معلقة من العسل و يغمس قطن قطن فى الخليط و تمسح على الوجه و تغسل بماء دافئ

6-كريم الشوفان :

أضف معلقة من العسل و معلقة من الصويا الى خليط من اللوز و الشوفان المطحون جيدا
و يوضع على الوجه
و يغسل بماء دافئ

8 وصفات لتنظيف البشرة بعمق

7-كريم الفراولة :

فى وعاء اخلط ربع كوب من الفراولة المهروسة مع 3 ملاعق من اللبن الزبادى ومعلقة من طحين الأرز و مسحوق اللوز يمكنك اضافة النعناع اذ رغبت .
يخلط جيدا حتى يصنع قوام سميك ،ضع المزيج على البشرة لمدة 20 دقيقة و يغسل بماء دافئ

8 -كريم ماء الورد :

المكونات :

2معلقة من الشمع النباتى
نصف معلقة من حمض الستريك
1/3 كوب من زيت الجوجوبا
1/3 كوب ماء ورد
1/3 كوب ماء الزهر
2 معلقة من الجلسرين
2 معلقة من جل الصبار
1 معلقة من زيت فيتامين ايى
10 نقاط من مستخلص الجريب فروت
نقطة من زيت الياسمين
نقطة من زيت الورد

الطريقة :

فى وعاء اخلط كل الزيوت مع الشمع و حمض الستريك و الجلسرين و ضع هذا الوعاء على حمام بخار و قلب على ناء هادئة حتى يذوب الشمس
ثم اضف فيتامين E
فى وعاء اخر ضع جيل الصبار فى الميكروويف حتى يذوب
اضف محتويات الوعائين سويا و قلب حتى تكوين قوام كريمى
واضف مستخلص الجريب فروت
يوضع فى اناء محكم الغلق و يستخدم
و يغسل بماء دافئ

خطوات تنظيف البشرة :

وكأي شيء أخر على الاطلاق ، فإن تنظيف البشرة قد يحتاج منك بعض الجهد ، ولكن لا بأس في ذلك لآن البشرة الجميلة ، والنقية يجب أن يتعب صاحبها من أجل الحصول عليها بشكل أو بأخر ، ولذلك لا بد من التمسك بالخطوات بشكل جيد ، حتى تحصلي على النتيجة المرجوة .

  • أولاً : يجب عليك أن تستخدمي الماء الدافئ عوضا عن الماء البارد ، لأن الماء البارد يسبب التقشف في الوجه ، ويؤذيه بشكل كبير ، وأما الماء الساخن ، فإنه يضعف الوجه ، ويضعف البشرة ، ويجعلها تبدو باهتة اللون ، فالماء الفاتر من أولى الخطوات التي يجب الالتزام بها .
  • ثانياً : تخلصي من مساحيق التجميل التي على بشرتك قبل البدء بأي عملية تنظيف للبشرة ، ولهذا الأمر فإن هناك بعض المستحضرات التي تباع في الصيدليات ، وتستخدم بشكل أساسي للتخلص من المكياج ، فكل ما عليك هو أن تبلي فوطة بالقليل من السائل أو الكريم الموجود ، وقومي بفرك المنطقة التي تحمل المساحيق التجميلية ، وستجدينها قد زالت من أول مرة .
  • ثالثاً : بعد التخلص من المكياج ، اغسلي الوجه مرة أخرى ، للتأكد من زوال المادة التي استخدمت في التنظيف ، ثم ابدئي باحضار فوطة دافئة ، وقومي بمدها على بشرتك لمدة ربع ساعة على الأقل ، فالفوطة الدافئة تعمل على فتح المسامات الموجودة في البشرة ،وبالتالي يسهل عليك تنظيفها بعد ذلك .
  • رابعاً : حاولي أن تستخدمي نوعا معينا من المواد المستخدمة في تنظيف البشرة ، وإني لارجح النوع الطبيعي ، فاستخدام البابونج السائل يغنيك عن أي نوع أخر من المنظفات ، فقومي بغسل بشرتك في أخر الليل بماء البابونج ، لتحصلي على بشرة نقية وناعمة ، وخالية من الشوائب والبثور .

8 وصفات لتنظيف البشرة بعمق