9 أغذية تمنع تساقط الشعر أثناء الرجيم

0

اذا كنا تتبع حمية غذائية قاسية ادت الى تساقط شعرك بشكل كبير نقدم لكم حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال يشمل 9 أغذية تمنع تساقط الشعر أثناء الرجيم عبر المقال التالي.

8784558

مشروبات لشعر طويل صحي وكثيف

1. مشروب الخضروات

– مشروب الخضروات يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات و المعادن التي تحفز الشعر على النمو و منها الحديد و فيتامين ح و فيتامين ب و البيوتين و من هذه الخضروات الطماطم و الخس و السلق و الجزر و السبانخ و الفطر و اللفت.

2. عصير الجزر

– عصير الجزر يفيد صحة الشعر و يجعل كثافته أكبر و يكون إعداده بوضع جزرة في الماء و تركها حتى تنضج ثم رفعها من على النار و وضع ملعقة صغيرة من عسل النحل عليها و ملعقة من الخميرة و تناول العصير على معدة فارغة بعد الإستيقاظ من النوم مباشرة.

3. مشروب الكركم

المكونات :
ربع ملعقة كركم – ربع ملعقة زعفران – ملعقة كمون – عصير ليمونة – ملعقة عسل نحل كبيرة.

طريقة التحضير :
قومي بغلي المكونات في كوب من الماء ثم صفي الخليط الناتج و حليه بعسل النحل ثم تناوليه كبديل عن الشاي بعد أن تنتهي من تناول وجبتكِ.

4. الحليب

– الحليب يحتوي على كميات وفيرة من البروتين و هو من المواد المهمة لصحة الشعر و كثافته لأن الشعر يتكون أصلاً من البروتين و عندما يفقده فإنه يتقصف و يضعف و يتساقط و لذلك ينصح بتناول خمسة و أربعين غراماً منه كل يوم.

5. عصير الليمون

– عصير الليمون فيه عدة عناصر تعمل على مكافحة تساقط الشعر و منها الفسفور و فيتامين أ و فيتامين ب و مضادات أكسدة و أفضل الطرق لإستخدامه هي دهن الشعر به و ليس شربه و يكون ذلك عن طريق وضع ست قطرات منه على فروة الرأس و تدليكها به كل يوم ثم تركها عليه لمدة عشر دقائق ثم غسل الشعر بالماء و الشامبو و اعملي على تكرار الوصفة لمدة أسبوع فهي من شأنها أن تقوي جذور الرأس و تخلصها من القشرة و تضفي على خصلات الشعر لمعاناً.

6. عصير البرتقال

– عصير البرتقال و الموز مع خلطه ببيضتين يعمل على تغذية الشعر و معالجة تقصفه و إعادة النضارة و اللمعان له و ينصح بتركه على الشعر لمدة ثلاثين دقيقة.

789874

9 أطعمة تمنع تساقط الشعر أثناء الحمية الغذائية

– العدس و الفاصولياء هما إحدى أنواع البقوليات التي تحتوي على مادة البيوتين و التي تقي الشعر من التعرض للتقصف و لذلك ينصح بتناولها ثلاث مرات في الأسبوع.

– البروكلي و الملوخية و الجرجير هي نباتات تحتوي على فيتامين أ بكثرة و هو المسؤول عن إفراز الدهون في الشعر و حمايته من الجفاف و منحه الترطيب كما تحتوي كذلك على الكالسيوم و الحديد و ينصح بتناولها ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل.

– السبانخ يحتوي على البيوتين الهامة لصحة الشعر و الدهون التي يقوم بإفرازها و التي تفرزها كذلك فروة الرأس فهذه المادة حينما تنقص في الجسم فإن الشعر يتساقط بكثرة و يتعرض للتقصف.

– الجزر يحتوي على كميات وفيرة من مادة بيتا كاروتين التي تتحول في الجسم إلى فيتامين أ الذي يفيد النظر و الشعر.

– الدواجن و البيض تحتوي على عنصر البيوتين الذي يحتاج الشعر إليه من أجل صحته و الذي يعمل عل حمايته من التقصف و التساقط.

– المكسرات تحافظ على فروة الرأس و تعمل على ترطيب الشعر و تمنع تعرضه للتساقط و تعمل على نموه بشكل سليم و من أهمها اللوز و الجوز و الفستق و عين الجمل.

– بذور الكتان تمنح الشعر أحماض أوميغا 3 الدهنية المفيدة لفروة الرأس.

– الخضروات الورقية الداكنة تحتوي على الكثير من الفيتامينات و المعادن التي تنتج المادة الزيتية في بصيلات الشعر و التي يطلق عليها اسم sebum و التي يحتاج إليها من أجل رطوبته و حمايته من التقصف و الجفاف.

– السلمون يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية التي لو نقصت في الجسم فإنها ستتسبب في جفاف فروة الرأس مما يؤدي إلى تساقط الشعر كما إنه يساعد في جعل الشعر ينمو بالاشتراك مع بعض أنواع الزيوت النباتية الأخرى و لذلك ينصح بتناوله ثلاث مرات في الأسبوع و أن تكون المرة الواحدة تبلغ مائة غرام.

نظام غذائي متكامل لشعر كثيف صحي وناعم

1. أسماك السلمون

يحتوي على كمية كبيرة من أحماض أوميغا 3 الدهنية و البروتين و فيتامين ب 12 و الحديد و هذه العناصر مفيدة لصحة الشعر و قوته و تزيد من جماله و أحماض أوميغا 3 تعمل على زيادة صحة فروة الرأس و لو نقصت في الجسم فقد تتسبب في جفافها مما يؤدي إلى جفاف الشعر.

2. الحبوب الكاملة

تحتوي على فيتامينات و عناصر عديدة مثل الزنك و الحديد و فيتامين ب المركب و هي تحسن من صحة الشعر و أفضل مثادرها الشوفان و الشعير و القمح.

3. الخضراوات ذات الأوراق الخضراء الداكنة

تحتوي على فيتاميني أ و ج بكميات كبيرة و الجسم يحتاج إليهما من أجل إفراز الغدد الدهنية و هذه الأخيرة تعد بلسما طبيعيا للشعر كما أنها تمد الجسم بالحديد و الكالسيوم و منها السبانخ و القرنبيط و السلق.

4. الجزر

يساهم في تقوية فروة الرأس و يغذي الشعر و يحميه من الجفاف و يقي من الإصابة بالصلع المبكر و يمنع الشعر من التساقط.

5. الماء

يمثل ربع وزن الشعر لذا فهو من أهم مكوناته و هو يجعله يبقى ناعما و مرنا و إذا نقصت نسبة الماء في الجسم لأي سبب عضوي كان أم كيميائيا فإن التأثير يظهر في الشعر لذلك يجب عليك أن تشربي كميات وفيرة من الماء و ألا تشربي فقط لمجرد شعورك بالعطش لأن هذا الشعور يدل على أن الجسم قد فقد الماء الذي فيه و يحتاج إلى تعويضه.

6. البقوليات

تحتوي على الحديد و الزنك اللذين يحتاج الشعر إليهما من أجل تطويله و تقويته و من أهمها الفول و العدس و الفاصولياء.

7. البطاطا الحلوة

من اهم الأغذية التي تعمل على تغذية الشعر و تكثيفه و تزويد سماكته نظرا لاحتوائها على مضادات الأكسدة و مادة البيتا كاروتين التي تتحول في الجسم إلى فيتامين أ الذي يحتاج الجسم إليه من اجل صحة خلاياه و منها الشعر كما غنه يعمل على حفظ فروة الرأس و يمنع القشرة من التشكل فيها.

8. البيض

أحد أهم مصادر البروتين كما يحتوي على البيوتين و فيتامين ب 12 و التي يحتاج الشعر إليها من أجل صحته و قوته.

14