9 اطعمة لزيادة كثافة الشعر

0

هناك الكثير من الاطعمة المهمة لصحه الشعر في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الاطعمة التي تساعد في الحصول على شعر اكثر كثافة وحيوية

9 اطعمة لزيادة كثافة الشعر

شعر كثيف وصحي هو حلم كل امرأة. ولكن، هناك عدة عوامل تؤدي إلى فقدان الشعر مثل الآثار البيئية، والشيخوخة، والكثير من الإجهاد، الإفراط في التدخين، ونقص التغذية، وعدم التوازن الهرموني والعوامل الوراثية، والتهابات فروة الرأس، واستخدام منتجات الشعر خاطئة أو كيميائيا، وبعض الأدوية والحالات الطبية مثل الغدة الدرقية اضطراب وأمراض المناعة الذاتية، وفقر الدم الناتج عن نقص الحديد، وأمراض مزمنة. هناك العديد من الوصفات المنزلية لحل مشاكل الشعر الخفيف بدون عناء.

عادات يومية لتكثيف الشعر

  • توقّفي عن استخدام الصّابون، واستعملي الشّامبو بدلاً منه، اختاري الشّامبو النّاعم حتّى لا تتعب بُصيلاته وتؤثّر سلباً على نموّه.
  • كما أنّ البلسم يساعد على تسريح الشّعر بسهولة ويحافظ عليه رطباً.

  • غيّري كيس المخدّة القطني بآخر حريريّ حتّى لا يحتكّ بشعرك كثيراً فيؤدّي إلى تساقطه.

  • تناولي الفواكه والخضروات بشكلٍ دائم ومع كلّ وجبة. وأكثري من شرب الماء.

  • اغسلي الشّعر مرّتين أسبوعيّاً.

  • الماء السّاخن أثناء الاستحمام ينظف الشّعر جيّداً لكنّه يؤذي فروة الرّأس، لذلك استعملي في البداية الماء الفاتر والماء البارد في النّهاية.

  • بعد أن تجفّفي الشّعر باستخدام المنشفة، مشّطي الأطراف للتّخلص من الرّطوبة.

  • استعملي كريماً خاصّاً للأطراف الجافّة فيمنحه اللّمعان المطلوب.

  • اتركي الشّعر ليجف في الهواء أو باستخدام المُجفّف.

 

9 اطعمة لزيادة كثافة الشعر

واليكِ هذه الأطعمة التسعة لكثافة الشعر والعناية به.

-الحبوب:

تعد الحبوب من أول واهم الأطعمة التي تفيد الشعر وتجعله كثيفًا ويجب اتباع نظام غذائي من الحبوب والخبز والطحين لأنها غنيه بالكثير من الفيتامينات والزنك اللذان يعملان علي تغذية الشعر ويفيدان في تحسين عمليه الهضم وصحة الجسد العامه وللبشرة والجلد خاصة.

– البيض:

يحتوي البيض علي فيتامين أ و د و هـ وهي من اهم الفيتامينات التي تساعد علي نمو الشعر بصورة صحية ولشعر قوي وصحي وتجديد وتنعيم الشعر ويمكن وضعه مباشرة علي الشعر كماسك للحصول علي شعر صحي ولامع وقوي بسبب وجود الاحماض الدهنية به ويعالج ايضًا جفافًا الشعر.

– السبانخ:

تحتوي السبانخ علي العديد من الفيتامينات منها الحديد وهي من أهم الأوراق الخضراء وهو يساعد علي تطويل وتعزيز الشعر وجعله لامع ويتميز البروكلي والجرجير بنفس فوائد السبانخ فينصح بتناولها يوميًا للحصول علي صحة جيدة وشعر صحي وناعم وجسم ملئ بالفيتامينات المهمة للشعر والجسم والبشرة والحفاظ عليهم بالطعام الصحي.

9 اطعمة لزيادة كثافة الشعر

– عصير الليمون:

يعتبر عصير الليمون كمضاد للأكسدة ويحتوي علي عناصر مغذية ويقوم الليمون بمعاجلة تساقط الشعر وهو يحتوي علي الفسفور و فيتامين B وفيتامين A ويكمن شربه كعصير أو وضعه علي الشعر مباشره عن طريق وضع 6 قطرات من الليمون وتدلك بها فروة الرأس لمده عشر دقائق ثم يغسل بالشامبو.

– الجزر:

من المعروف أن الجزر مفيد جدًا للنظر وايضًا يحتوي علي فيتامينات تعالج تقصف الشعر والتقليل من التساقط وعلاج مشكلة الصلع وكثرة الزيوت بفروه الرأس ويمكن أن نتناوله طازج أو عصير أو مع السلطة

-بذرة الكتان :

يحمي الشعر من التقصف لاحتوائه علي الزنك المغذي للشعر وفروه الرأس ايضًا

9 اطعمة لزيادة كثافة الشعر

– الألبان:

من لا يعرف فوائد الألبان الكثيرة سواء للشعر والبشرة أو الصحة العامه ولكن يجب أن تتناول قليلة الدسم لاحتوائها علي الكالسيوم المغذي للشعر.

– التوت:

يساعد التوت علي نمو الشعر وجعله صحيًا ولامعًا ويحمي فروة الرأس لاحتوائه علي مضادات للأكسدة .

– الحمضيات:

تمنع تساقط الشعر وتنشط الدورة الدموية للشعر لأنها تحتوي علي الحديد والعديد من الفيتامينات.

وللمحافظة على صحة الشعر اليكِ هذه الخطوات التي تتبع لشعر صحي وناعم دائمًا:

  • غسل الشعر مرتين اسبوعيًا كحد أقصي وغسله بالشامبو المناسب للشعر.
  • استخدام المنشف الكهربائي ليس مرتين كحد اقصي.

  • قصي اطراف الشعر مره كل شهرين بمعدل 1 سم .

  • -عدم النوم بالشعر مبلول بدون تنشيفه.

    • عدم تسريح الشعر وهو مبلول لأن مسام الشعر تكون فاتحة.

    9 اطعمة لزيادة كثافة الشعر

    خلطات تكثيف الشعر

    1. البصل والثوم

    البصل والثوم هي مكونات غنية بالكبريت. الكبريت عنصر يزيد من إنتاج الكولاجين الذي بدوره يساعد الشعر على النمو. وهذا ما يفسر استخدم البصل والثوم في الطب التقليدي لإعادة نمو الشعر.
    طريقة الأستعمال، تقطيع البصل الى قطع صغيرة ثم قومي بعصرها وبتصفيتها. بعد ذلك ضع عصير البصل على فروة الرأس ويترك لمدة 15 دقائق، ثم شطف مع شامبو خفيف. سحق بضعة فصوص من الثوم، وأضف القليل من زيت جوز الهند وضعيها على النار وتركه يغلي لبضع دقائق. عندما يبرد هذا المزيج قليلاً، تطبيقه على فروة الرأس مع تدليك. كرر هذا العلاج مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لأفضل النتائج.

    2. الكركديه

    زيت جوز الهند والكركديه هي من أسرار سكان ولاية كيرالا، الهند. الكركديه له العديد من الفوئد والخصائص المميزة فهو يغذي الشعر، ويمنع الشيب المبكر، ويساعد أيضا على علاج قشرة الرأس. وكذلك يساعد في منع فقدان الشعر أيضا.
    طريقة الإستخدام هرس بضع أزهار الكركديه وتخلط مع زيت السمسم أو زيت جوز الهند لعمل معجون ناعم. تطبيق هذا الخليط على فروة الرأس والشعر، ويترك لبضع ساعات ثم اشطفيه بالماء البارد وشامبو.

    3. الشمندر / عصير الشمندر

    يحتوي عصير الشمندر الكربوهيدرات والبروتين والبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم وفيتامينات B و C. جميع هذه العناصر الغذائية ضرورية لنمو شعر صحي.

    9 اطعمة لزيادة كثافة الشعر
    شمل عصير البنجر الطازج في نظامك الغذائي. بالإضافة إلى ذلك، فإن عصير السبانخ وعصير البرسيم وعصير الخس، أو عصير الجزر تساعد على الحفاظ على شعرك صحي. بدلا من ذلك، يمكن طحن بضع أوراق الشمندر (في الماء المغلي) مع الحناء وتطبيق العجينة على فروة رأسك. اتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل الشطف. كرر هذه العملية أكثر من مرة في الأسبوع .

    4. عرق السوس

    جذر عرق السوس هو عنصر آخر لمنع تساقط الشعر ولحماية الشعر من الأضرار. عرق السوس لديه الكثير من المميزات وهو يساعد على التخلص من تهيج مثل رقائق جافة. وهو علاج جيد لقشرة الرأس، وفقدان الشعر والصلع.
    طريقة الأستعمال، إضافة ملعقة كبيرة من عرق السوس إلى كوب حليب واحد مع ربع ملعقة صغيرة من الزعفران. تخلط جيدا. تطبيق العجينة على بقع الشعر الخفيف في وقت النوم. في الصباح، غسل الشعر كالمعتاد. اتباع هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع.

    5. الألوة فيرا

    الألوة فيرا تحتوي على الانزيمات التي تشجع نمو الشعر الصحي مباشرة. أيضا، يمكن للخصائص القلوية التي تساعد على تحفيز درجة الحموضة إلى مستوى أكثر من المرغوب فيه، والتي تساهم في تعزز بشكل كبير نمو الشعر.
    الاستخدام المنتظم يمكن أيضا أن يخفف حكة فروة الرأس، والحد من احمرار والتهاب فروة الرأس، وإضافة القوة واللمعان للشعر، وتخفيف قشرة الرأس. تطبيق الألوة فيرا جل (هلام ) أو العصير على فروة الرأس. ترك الأمر لبضع ساعات ثم غسله بالماء الفاتر. كرر العملية ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع. يمكنك أيضا تناول ملعقة واحدة من عصير الصبار يوميا على الريق لتحسين نمو الشعر.

    9 اطعمة لزيادة كثافة الشعر