9 اعشاب مفيدة للحامل

0

اذا كنت اما حاملا و تريد الاعتناء بصحتك و صحة جنينك بمشروبات دافئة و مغذية نقدم لك حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة و الجمال مقال مذهل يشمل 9 اعشاب مفيدة للحامل عبر المقال التالي.

1

تسعد المرأة بخبر الحمل سعادة غامرة لا ينقصها سوى الاطمئنان بمرور أشهر الحمل بصحة وولادة طفل سليما معافيا ، إذ تحتاج الأم والجنين رعاية خاصة تحتاج خلالها لتغذية جيدة متكاملة العناصر ، مع حماية من العدوى والأمراض ، عمل التحاليل والفحوصات الهامة خلال مراحل الحمل المختلفة ، وحرصا منا على صحة الأم والجنين خلال فترة الحمل طوال التسعة الأشهر لتكن فترة تملؤها الفرحة والانتظار للضيف العزيز .

الأشهر الثلاثة الأولى :

بعد مرور الأربع أسابيع الأولى من الحمل تبدأ المرأة الشعور بأعراض الحمل والتغيرات التي تطرأ على جسدها مع تطور ونمو الجنين ، وتكون هذه الفترة مصحوبة بأعراض التعب ، الغثيان والقيء ، تقلبات المزاج ، وآلام الظهر ، وهي أعراض طبيعية تنتج عن زيادة مستويات الهرمونات في جسم المرأة ، لذا تحتاج المرأة لبعض النصائح والإرشادات للتغلب على هذه الأعراض المزعجة وهي :
– تقليل الأعمال اليومية التي تقوم بها الأم .
– الخلود للراحة خلال فترة القيلولة في فترة الظهيرة .
– النوم ثمان ساعات ليلا .
– الاسترخاء عند الشعور بالتعب والتوتر .
– النوم على الجبهة اليسرى قدر الإمكان .
– ممارسة رياضة خفيفة بعد استشارة الطبيب .

الغثيان : وهو عرض شائع في فترة الحمل الأولى ، ويختلف الغثيان من امرأة لأخرى من حيث الحدة والبساطة وبالرغم من ذلك فهو من الأعراض المزعجة للمرأة والغير ضارة للجنين ، والذي يمكن السيطرة عليه :
– تجنب التوتر الذي يزيد من حدة الغثيان .
– تناول وجبات صغيرة عدة مرات في اليوم بما يتراوح ما بين 6-8 وجبات ، مع أن تكون كل وجبة غنية بالبروتينات والنشويات والفيتامينات والسكريات والمعادن .
– تناول البسكويت والكعك المالح قبل النهوض من السرير في الصباح الباكر .
– شرب الماء والسوائل بكثرة .
– شرب البابونج يعمل على الاسترخاء بعض الشيء .

التبول المتكرر :
تزداد عدد مرات التبول خلال فترة الحمل ، حيث يزداد حجم الرحم مما يضغط على المثانة والرغبة في التبول المستمر ، والتي يمكن التصرف لتقليلها كالآتي :
– تقليل السوائل قبل النوم .
– تقليل تناول الكافيين إذ أنه يزيد من ادرار البول .

زيادة الوزن :
تقدر زيادة الوزن في الشهور الأولى بنسب قليلة لا تزيد عن 200 ، 250 جرام ، أما الزيادة المسموح بها خلال فترة الحمل فهي يجب ألا تتعدى 12 كيلوجرام مع نهاية الحمل .

الأشهر الثلاث الوسطى :
تبدأ أعراض الغثيان والقيء في التحسن تدريجيا مع نهاية الأشهر الثلاثة الأولى ، ويبدأ حجم الجنين بالزيادة مع زيادة حجم بطن الأم ، ثم يبدأ الجنين بالحركة ، ولكن تبدأ المرأة بالشعور بأعراض مختلفة مثل :
-ألم الظهر والساقين ، والمعدة : يبدأ الرحم في هذا المرحلة بالاتساع والضغط على المعدة والظهر ، والساقين ، لذا يجب على المرأة الحامل :
الراحة قدر الإمكان ، ممارسة النشاط الرياضي الخفيف مثل المشي ، تدليك الساقين .

– ضيق التنفس : يزداد الضغط على الرئتين مع تقدم مراحل الحمل مما يؤدي لشعور الأم الحامل بضيق التنفس ، لذا يجب على الأم الجلوس في وضعية نصف مستقيمة وعدم النوم بشكل مسطحا .

– ظهور التشققات الجلدية : يطرأ على بشرة الحامل تغيرات لونية والتعرف بالكلف ، بالإضافة للتشققات الجلدية ، وهي مشاكل جلدية يمكن للطبيب علاجها بالكريمات الخاصة بها .

– الإمساك : يسبب ضغط الرحم على الأمعاء مما يؤدي لكسلها في أداء وظيفتها والإصابة بالإمساك والذي يمكن علاجه بالطرق الآتية :
* تناول الأطعمة الغنية بالألياف والحبوب الكاملة والخضروات والفاكهة .
* شرب السواء والماء بكثرة .
* ممارسة التمارين البسيطة والمشي .
* استعمال الملينات بعد استشارة الطبيب .

– الدوالي : والتي تظهر عند زيادة وزن الحامل بنسبة كبيرة ، مع الوقوف والإجهاد المستمر مما يؤدي لظهورها في الساقين ، والتي يمكن تجنبها بطرق بسيطة ، بتجنب الوقوف لفترات طويلة ، رفع الساقين ، تجنب الملابس الضيقة .

الأشهر الثلاثة الأخيرة :
يزيد الإحساس بالتعب والإرهاق في هذه المرحلة ، والذي ينتج عن كبر حجم الرحم والضغط على الأعضاء الداخلية والتي تؤدي لضيق التنفس ، التبول المتكرر ، وسوء الهضم ، حرقة المعدة ، تقلصات العضلات ، آلام الظهر ، وتورم القدمين مع الشعور بالقلق .

4

– تقلصات العضلات : يبدأ الرحم بالتقلص والتي على فترات متباعدة ، ولا تؤدي لتضرر الأم أو الجنين ، ولكنها تزداد مع نهاية الحمل والولادة ، تحتاج هذه التقلصات للراحة لفترات طويلة ، زيادة شرب السوائل والماء .

– حرقة المعدة : تنتج عن ضغط الرحم على المعدة مما يؤدي لارتجاع الطعام وحموضة المعدة ، وتزداد هذه المشكلة ليلا لذا يجب على الأم : تناول كميات صغيرة في وجبات عديدة ، الأكل قبل النوم بفترة كافية ، تجنب شرب المشروبات الغازية ، تناول مكملات الكالسيوم ، النوم على وسائد مرتفعة .

– احتباس السوائل في الجسم : نتيجة لزيادة نسبة الهرمونات في الجسم تزداد نسبة السوائل في الجسم مما يؤدي لتورم وانتفاخ الجسم وخاصة القدمين ، والتي تحتاج لعدم الوقوف لفترات طويلة ، رفع القدمين قليلا ، تقليل الأملاح في الطعام .

تغذية الحامل والوقاية من الامراض

تحتاج المرأة الحامل لنظام غذائي خاص يعمل على امدادها بالفيتامينات والبروتينات والمعادن الضرورية التي تحتاجها في هذه المرحلة الهامة والتي تمد الجنين بما يحتاجه لينمو خلال شهور الحمل ويولد بالوزن المناسب وصحة جيدة ، حتى لا تتعرض الأم لنقص أحد هذه العناصر الضرورية مما يؤثر على صحتها سلبيا فيما بعد ، حيث أن الأم الضعيفة أكثر عرضة للمخاطر وعرضة لولادة طفل ضعيف مما قد يؤثر على نموه العقلي والجسماني بشكل خطير ، تعتمد تغذية المرأة الحامل على بعض الأساسيات الهامة والبسيطة وهي :
– الحصول على كمية كافية من السعرات الحرارية لتغطية احتياجاتها واحتياجات الجنين .
– ضرورة احتواء الطعام على كمية كافية من الكربوهيدرات ، الدهون والبروتينات .
– ضرورة حصول الأم على الفيتامينات والمعادن المناسبة لنمو الجنين في مراحل الحمل المختلفة بكميات كافية .
– تجنب العدوى بالأمراض وخاصة التي تنتج عن تناول بعض أنواع من الطعام والتي قد تضر بالجنين .

النظام الغذائي المتوازن للام الحامل :

– لابد أن يحتوي النظام الغذائي المتوازن للأم الحامل على كميات من الطعام المتنوع والتي تمدها بالسعرات الحرارية الكافية لها وللجنين خلال اليوم والتي لا تقل عن 1800سعر حراري .
– يتمثل توزيع السعرات الحرارية في النظام الغذائي للأم الحامل كالآتي : 50% كربوهيدرات ، 30-35% دهون ، 15-20 بروتين .
– تجنب الأغذية الغنية بنسبة كبيرة من الدهون أو السكريات .
– الحرص على تناول الخضروات والفواكه يوميا والتي ينصح بأن تتكون من 5 أنواع من كلا النوعين .
– تناول كميات كافية من الكالسيوم الموجود في منتجات الألبان يوميا ، والتي يفضل أن تكون من المنتجات المبسترة .
– شرب كمية كافية من الماء لا تقل عن لتر ونصف يوميا .

الأمراض المرتبطة بالطعام :

هناك بعض الأمراض تنتج عن تناول طعام ملوث ببعض الفيروسات أو البكتيريا والتي تمثل خطرا على صحة الأم الحامل أو الجنين أو تهدد استمرار الحمل ومثل :
* داء الليستريات : وهو مرض ينتج عن تناول طعام ملوث بالبكتيريا ، ويشكل خطر على الجنين ، وتظهر أ
* داء المقوسات أو داء القطط : وهو مرض طفيلي يعرف باسم التوكسوبلازما ، ينتقل للأم الحامل عن طريق القطط وجميع الحيوانات ذوات الدم الحار ، تتواجد طفيليات داء المقوسات في براز القطط ، أو التربة الملوثة ببرازه ، كما ينتج عن تناول الأم الحامل لحوما غير مطهية جيدا وملوثة بالطفيليات ، تمثل اصابة الحامل بالتوكسوبلازما خطرا كبيرا على الجنين خاصة عند العدوى به في مراحل مبكرة من الحمل قد تؤدي للإجهاض أو اصابة الجنين بالتشوهات .
* السالمونيلا : مرض بكتيري ينتج عن تناول بعض الأطعمة مثل اللحوم والبيض والحليب الغير مطهو جيدا ، ويؤدي للاصابة بمتلازمة التهاب المعدة والأمعاء الحموية .

القواعد الأساسية لوقاية الحامل من أمراض التغذية :

– غسل الفواكه والخضروات جيدا .
– طهو اللحوم والبيض وغلي الألبان جيدا قبل تناولها .
– تجنب الاختلاط بالقطط أو تربيتها عند التخطيط للحمل ، وينصح بعمل الاختبار الخاص بداء المقوسات قبل الحمل أو في بدايته .
– الالتزام بقواعد النظافة وغسل اليدين عدة مرات في اليوم .
– تجنب تناول الأجبان ، المأكولات البحرية والمحار ، السمك المدخن ، منتجات اللحوم المصنعة الغير مضمونة .
– تناول الجبن المطبوخة والحليب المبستر .
– التأكد من صلاحية الطعام قبل شراؤها وبعد تخزينه في الثلاجة لفترة طويلة للتأكد من تاريخه .

أهم الأغذية للمرآة الحامل

أوﻻً: البقوليات بكافة أنواعها
تعتبر البقوليات من أهم العناصر الغذائية التيتفيد الجسم بشكل صحي وجيد وتتمثل البقوليات في الفول والعدس والفاصوليا واللوبية وغيرها من البقوليات المفيدة للجسم، فقد تحتوي البقوليات بأنواعها على نسبة عالية جداً من البروتين والألياف، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الحديد وحمض الفوليك والكالسيوم بالإضافة إلى الزنك .

ثانياً: المكسرات “فستق، بندق، لوز، وغيرهما..”
تحتوي المكسرات على نسبة معتدلة من الأوميجا 3، التي تعتبر من أهم المواد التي تساعد على نمو مخ الجنين .

ثالثاً: الخضروات الورقية الخضراء بكافة أنواعها
تعتبر الخضروات الورقية الخضراء غنية بالفيتامينات مثل فيتامين أ وفيتامين ج وحمض الفوليك والحديد التي تساعد في تقوية بصر الطفل .

رابعاً: الفواكه والخضروات
حاولي تناول الفواكه والخضروات الملونة بشكل كبير وبكميات كثيرة للحصول على أكبر كم من الفيتامينات والمعادن المتنوعة المضادة للأكسدة، التي تفيد المرآة الحامل والجنين الخاص بها، كما أن تنوع الفاكهة والخضروات يفيد في عملية تزوق جنينك الطعام الذي يصل له عن طريق السائل المحيط به، فمن السهل بعد ذلك تقبل هذه الأطعمة من الفاكهة والخضروات عند الوصول إلى فترة نموه . كما أن الفاكهة والخضروات المتنوعة تساعدك أنتي وجنينك على الحصول على نسبة عالية من الحديد والكالسيوم وحمض الفوليك بالإضافة إلى نسبة البروتين الهائلة .

خامساً: البيض
تعادل البيضة الواحدة أكثر من أثنا عشر فيتامين ومعدن مختلفين، فيحتوي البيض على نسبة كبيرة جداً من البروتينات، الهامة في فترة الحمل لكي ولجنينك، فالجنين يحتاج إلى نسب بروتين عالية لتكوين خلايا جسده، فخلايا الجنين تنمو بشكل هائل وتقوم كل خلية على أساس البروتين الذي يصل إلى جسمه، كما أنكي تحتاجين إلى البروتين أيضاً بكمية كبيرة في فترة حملك، كما أن البيضة الواحدة غنية بالكولين وهو يساعد على نمو جسم طفلك بشكل هائل، كما أنه يساعد على مخ الأطفال في بداية أعمارهم، كما أنه يمنع عيوب الانبوب العصبي .

سادساً: منتجات الألبان
تحتوي الألبان على نسبة عالية من البروتين، كما أنها تحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم ، الذي تحتاجه المرآة بكثرة في فترة الحمل، لأنه يحافظ على قوة عظام المرأة الحامل وعدم تأثرها بالحمل والكالسيوم الذي يمتصه منها الجنين، كما يمكنه تكوين هيكل عظمي جيد وقوي للطفل، يحتاج الأطفال في فترة النمو إلى الكالسيوم والبروتين وسوف يمتص الكمية المطلوبة من جسم الحامل، فعليكي تخزين كمية كبيرة من الكالسيوم والبروتين .

سابعاً: الحبوب
يعتبر الفشار من الحبوب الكاملة، وتعتبر الحبوب الكاملة من الأطعمة المغذية في فترة الحمل، وذلك لإحتوائها على نسبة عالية من الألياف و فيتامين هـ ، والسيلينيوم .

ثامناً: سمك السلمون
يحتوي سمك السلمون على نسبة وفيرة من البروتين، كما نعلم جميعاً أن البروتين هاماً جداً لنمو الجنين، كما أنه مصدر جيداً لحمض الأوميجا 3 المهمة في عملية تكوين المخ والرؤية لدى الأطفال .

تاسعاً: اللحوم الخالية من الدهون
تعتبر اللحوم من أهم المصادر للبروتين وبالأخص اللحم البقري، نظراً لإحتوائه على نسب عالية من البروتين المساعد في فترة الحمل .

عاشراً: البطاطس
تحتوي البطاطس على مادة الكاروتينات التي من الممكن أن تتحول في جسمك إلى فيتامين أ وتحتوي أيضاً على فيتامين ج وحمض الفوليك بالإضافة إلى نسبة عالية من الألياف .

الأعشاب الامنه للحمل :

1. الزنجبيل للتخفيف من غثيان الصباح :
هذه التوابل العطرية هي واحدة من الأعشاب الأكثر فعالية لتخفيف الغثيان خلال فترة الحمل . بينما يمكنك استخدامه في شكل كبسولات أو مسحوق ، فإن كوب دافئ من الشاي مع الزنجبيل المبشور أعدت طازجة تكون بالتأكيد الخيار مهدئا . أو جعل مجرد طهو بعض الزنجبيل المبشور الطازج مع عصير الليمون والعسل ورشفة لحفظ القيء في المعدة . يمكنك حتى استخدام تلك الزنجبيل المتاحة عبر محلات السوبر ماركت .

2. توت العليق الأحمر :
معبأة مع الفيتامينات المتنوعة والحديد والكالسيوم وهذه الورقة هو نعمة للأمهات ليكون مريحاً للرحم وإعداد الحوض للعمل ، يمكنك إما استخدامه على شكل أقراص أو إعداد الشاي مع النعناع وارتفع الوركين ، يسمح لك لتستهلك حوالي 4 أكواب خلال الربع الثالث ، وتقييد ذلك إلى حد أقصى قدره كوبين خلال المراحل الأولى من الحمل . ومع ذلك ، إذا كان لديك تاريخ من الولادة القيصرية أو ولادة مبكرة ، يرجى تجنب هذا .

3. إشنسا لنزلات البرد :
هذه العشبة هي معروف لخصائصه المضادة الباردة . تشير الدراسات إلى أن هذه العشبة ليس لديها أي آثار سلبية على الحمل . وبالتالي ، يمكن للمرأة الحامل الاستفادة من يشيناسيا لتخفيف البرد والسعال في حين منع تكرار متكررة .

4. التوت البري للوقاية من التهاب المسالك البولية :
خصائص مضادة للجراثيم من التوت البري يمكن أن تساعد على منع التهاب المسالك البولية من المثانة البولية ومجرى البول . وبالتالي ، الأمهات يمكن تناول التوت البري ، والفاكهة ، عصير ، أو كبسولات ، لإحباط خطر من التهاب المسالك البولية .

5. البابونج للحصول على أفضل نوم :
البطن المتزايد يمنحك وقتا صعبا ، مما يعوق مع نومك ، شرب طريقك إلى النوم الجيد مع البابونج . أنه يساعد في استرخاء العضلات وأيضا لديه تأثير مهدئ على الجهاز العصبي . طعم مهدئا هذا هو بالتأكيد علاج لبطنك . رشفة منه ، والاسترخاء ، والنوم جيدا!، والبابونج عالي في الكالسيوم والمغنيسيوم ؛ يساعد أيضا مع الأرق والتهاب المفاصل

6. أوراق نبات القراص :
أوراق نبات القراص هي قوة التغذية ، وغنية مع الفيتامينات A ، C و K والمعادن والحديد والبوتاسيوم ، كما أنه يحتوي على حمض الفوليك بكميات كافية ، جنبا إلى جنب مع تعزيز الكلى والغدة الكظرية للقضاء على احتباس السوائل ، وهذا يمنع أيضا الدوالي والبواسير . وهذا يساعد أيضا في زيادة حليب الثدي . شاي نبات القراص له طعم الأخضر ويمكن مزج بسهولة مع غيرها من الأعشاب .

7. شاي جذر الهندباء :
يمكن لجذور الهندباء زيادة إفراز العصارات الهضمية والصفراء ، وبالتالي ضمان أفضل هضم . أنه يزيل سموم الكبد أيضا ويقويه . هذا الجذر هو مصدر جيد للكالسيوم والحديد ، سواء التي لها أدوار حيوية للأمهات والرضع

8. ورق النعناع لتخفيف انتفاخ البطن :
الشاي بالنعناع هو الترياق الطبيعي لغثيان الصباح وانتفاخ البطن ؛ ومع ذلك ، فإنه من المستحسن للحد من الاستهلاك إلى الحد الأقصى من كوبين في اليوم .

9. الشوفان :
مصدر ممتاز من الكالسيوم والمغنيسيوم ، كما هو معروف لتخفيف الأرق والقلق ، وتهيجا في الجلد خلال فترة الحمل ، جنبا إلى جنب مع منع تشنجات الساق المتكررة ، ويحسن أيضا عملية الهضم ، وهذا هو أيضا مفيدة لتحسين الدورة الدموية للمشيمة والرحم

أضرار التدخين على المرأة الحامل

يعمل التدخين على إصابة المرأة الحامل سواء أن كانت هذه المرأة تدخن بنفسها أو أنها تستنشق دخان السجائر نتيجة الجلوس مع أفراد مدخنين وهذا ما يسمى التدخين السلبي ويكون أضرارهم عبارة عن
1-يعرض التدخين في بعض اﻷحيان الأم لفقد حنينها وتعرضها للإجهاض
2- يحتوي التدخين على العديد من المواد السامة التي تضر بصحة الإنسان مثل التبغ وغيره من المواد السامة التي تؤدي إلى إصابة المدخن بسرطان الرئة .
3- النساء الحامل الذين يقوموا بعملية التدخين أكثر عرضة لحدوث مضاعفات لهم أثناء فترة حملهم وأثناء الوﻻدة أيضاً بالإضافة إلى وجود حالات نزيف أيضاً .
4- تنتقل المواد المضرة الموجودة نتيجة التدخين تصل إلى الجنين عن طريق الدم الذي يصل إلى الجنين مؤدياً العديد من الأمراض المضرة .
5- يؤثر التدخين بالسلب على كمية الحليب الموجود لدى الأم بالإضافة إلى أنه يؤثر على إدرار الحليب الخاص بالأم .
6- يعرض التدخين المرأة الحامل إلى العديد من العادات السيئة والأضرار مثل إنخفاض نسبة الأكسجين في جسم المرأة بالإضافة إلى أنه يمنع وصول الأكسجين الحيوي إلى الجنين .
7- يؤدى التدخين لحدوث العديد من حالات التى فيها يتم إخصاب البويضة خارج الرحم. هذه الحالة خطيرة ويمكن أن تقلل من فرص حدوث الحمل مرة أخرى.

اضرار التدخين على الجنين في فترة الحمل

1- يؤدي التدخين إلى إصابة الجنين ببعض التشوهات أثناء فترة الحمل مما يؤدي إلى ولادة الجنين وهو به العديد من التشوهات الخلقية .
2- يعرض التدخين الأم إلى ولادة أطفال غير مكتملين النمو، وليس في حالات التدخين فقط ولكن إستنشاق المرأة للدخان فقط يعرضها إلى عدم إكتمال النمو للجنين .
3- تنتقل المواد السامة الموجودة في الدخان إلى الجنين عن طريق المشيمة، فيتم توصيل أضرار الدخان إلى الجنين مما يؤدي إلى الولادة المبكرة أو حالات الاجهاض في بعض الأحيان .
4- يؤدي تدخين المرأة إلى وفاة الجنين وهو في بطن أمه أو وفاته فور ولادته، وهذا يرجع إلى الإفراط في التدخين بشكل كثيف، فكلما زاد التدخين كلما زادت الإصابة للجنين .
5- عندما تكون الأم مدخنة تزداد إحتمالات وﻻدة أطفال بهم خلل في المخ بنسبة تصل إلى 25% تقريباً، أما فيما يخص الأم التي تفرط في عملية التدخين فتصل نسبة إصابة الأجنة بهم خلل في المخ إلى نسبة 65% .
6- يسبب التدخين في ولادة أطفال ضعفاء البنية، ومن المتوقع أنهم يتوفوا فور الولادة أو أثناء فترة الرضاعة .
7- يؤثرالنيكوتين على استهلاك الأكسجين ووصوله إلى الجنين، فالنيكوتين يعمل على تضيق الاوعية الدموية في جسم الإنسان، ويؤثر على كمية الأكسجين التى يحتاجها الجنين .
8- عندما تدخن المرأة اثناء الحمل، فان السموم التي تدخل جسمها تصل إلى مجرى الدم لدى المرأة بحيث أن الطفل يمتصها مع الأوكسجين والغذاء الذى يستهلكه من جسم امه، ويصيبه فيما بعد بمرض السكر أو ضغط الدم .
9- يسبب التدخين ولادة أطفال مصابين بأمراض الحساسية الصدرية والربو والإلتهاب الشُعبي .
10- ولادة أطفال أصغر حجماً من المتعارف عليه يصل وزنهم إلى 200 جرام وبهم تشوهات بالرأس صغر حجم الرأس على سبيل المثال، وعيوب خلقية في سقف الحلق ومنطقة الكلام .

دراسات وابحاث :

ذكرت الدراسات الامريكية انه على الرغم من أن الطب قد حل محل معظم المكملات الغذائية الطبيعية مع بديلا الاصطناعية ، هناك العديد من الذين لا يزالوا تبدو على الأعشاب الطبيعية والفيتامينات لتوفير التغذية الأساسية للحوامل وكذلك المساعدات في تخفيف بعض المضايقات المشتركة ، وكثير من العشابين يعتقدون أن الأعشاب غالبا ما تكون أفضل وأرخص ، وأكثر صحة من نظرائهم الطبية ، ومع ذلك ، فإن العديد من أصحاب المهن الطبية لا توصي العلاجات العشبية للنساء الحوامل ، حيث لم تثبت السلامة من خلال البحوث واسعة النطاق ، وعلى عكس الأدوية والأعشاب الطبيعية و الفيتامينات لا تذهب من خلال نفس التدقيق و عملية التقييم من قبل ادارة الاغذية والعقاقير . ونتيجة لذلك ، نوعية وقوة تكملة العشبية يمكن أن تختلف بين مجموعتين من نفس المنتج و بين المنتجات من مختلف الصانعين . المستهلكين لديهم وسيلة قليلا لمعرفة ما إذا كان المنتج سوف تفعل ما المطالبات التسمية و مدى سلامة المنتج ، قد يكون معلومات موثوقة حول المنتج قد يكون من الصعب العثور ، الأمر الذي يجعل البحث فعالية هذه المنتجات ” أكثر تحديا ،
وذكرت الدراسة انه على الرغم من أن الأعشاب هي طبيعية ، ولكن ليست كل الأعشاب آمنة لاتخاذها أثناء الحمل ، ادارة الاغذية والعقاقير تحث النساء الحوامل بعدم اتخاذ أي من المنتجات العشبية دون التحدث الى مقدم الرعاية الصحية لأول مرة ، وحثت النساء أيضا استشارة المدربين و المعالجين بالأعشاب ذوي الخبرة (أو المهنية الأخرى الذين تم تدريبهم للعمل مع الأعشاب ) إذا كانت تريد أن تأخذ الأعشاب أثناء فترة الحمل . قد تحتوي بعض المنتجات العشبية وكلاء التي يتم بطلان في الحمل ، قد تحتوي على الأعشاب والمواد التي يمكن أن تسبب الإجهاض ، الولادة المبكرة ، تقلصات الرحم ، أو إصابة الجنين . وقد أجريت دراسات قليلة لقياس آثار الأعشاب المختلفة على النساء الحوامل أو الجنين .

3