9 حلول للتعامل مع الزوج المتعلق باصدقاء وكثير الخروج

0

تعاني الكثير من النساء من مشكلة خروج الزوج من البيت وسهره مع اصدقائه لاوقات متأخرة في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الحلول الذكية للتعامل مع الزوج كثير الخروج

9 حلول للتعامل مع الزوج المتعلق باصدقاء وكثير الخروج

تعاني الكثير من النساء من مشكلة تعلق أزواجهن بأصدقائهم، حيث يظهر ذلك التعلق بقضاء وقت طويل مع الأصدقاء بعد انتهاء فترة العمل والعودة إلى المنزل في وقت متأخر وبعد الشعور بالتعب للنوم.

بعض الأسباب التي تدعو زوجك للخروج والسهر طوال الليل خارج المنزل

1-تأثر الزوج بمرحلة العزوبية وتعلقه بأصدقائه.
2-عدم وجود الراحة التي ينشدها في المنزل.

حيل ذكية للتعامل مع الزوج المتعلق بأصدقاء

الراحة

قد يلجأ الرجل في أوقات كثيرة لقضاء قوت فراغه مع أصدقائه لافتقاده الراحة في المنزل، حيث يتسبب الشجار الدائم بين الأزواج في هروب الرجل من تلك الخلافات الزوجية إلى مجموعة من الأصدقاء لتبادل النكات والضحك، لذلك في هذه الحالة عليك بتجنب الخلافات الزوجية واحرصي على أن يكون المنزل مكان مريح يمكن لزوجك الجلوس به بدلًا من الخروج مع الأصدقاء.

الحرية

في حالة أن يشعر الرجل بتكبيل زوجته له فإنه يعمل على كسر ذلك القيد، فإذا كانت الزوجة ترفض خروج الرجل من المنزل لقضاء بعض الوقت مع الأصدقاء فإن الرجل سيتصرف بعِند وسيخرج ليثبت لها أنه حر ويمكنه فعل ما يريد، لذلك لا تقومي بعمل تصرفات أو التلفظ بألفات تتعلق بعدم حرية زوجك في الخروج من المنزل حتى لا يصبح الأمر بمثابة عِند فقط.

9 حلول للتعامل مع الزوج المتعلق باصدقاء وكثير الخروج

الهوايات

يخرج الكثير من الرجال لممارسة بعض الهوايات مع أصدقائه كألعاب الفيديو جيم أو بعض الألعاب التقليدية الأخرى، وفي هذه الحالة فالحل سهل وكل ما يمكنك فعله هو تعلم تلك الهوايات لممارستها مع زوجك في المنزل أو الخروج لممارستها في الخارج، ويمكنك استغلال تلك الفكرة للتقريب بينكما وافتعال مواقف مضحكة ومسلية.

النقاش

يمكنك التحدث مع زوجك في تلك المشكلة لوضع حل مناسب للخروج من ذلك الخلاف، فالنقاش يساعد في حل العديد من المشكلات الزوجية، كأن تتفقا على أن يخرج يوم أو أكثر في الأسبوع مع أصدقائه مقابل ذهابك إلى إحدى صديقاتكِ أو إحدى أفراد عائلتك كحل وسطي للمشكلة.

المقارنة

لا تقومي بمقارنتك بزوجات أصدقائه فهذا الأمر يتسبب في مضايقة الرجل، فمقارنة الرجل بغيره تتسبب في شعوره بالغضب مما يأزم المشكلة.

9 حلول للتعامل مع الزوج المتعلق باصدقاء وكثير الخروج

كيف ينظر الرجل إلى زوجته ومنزله؟

ينظر الرجل إلى منزله سكنا يأوي إليه ويجد فيه الراحة…ولكن في المقابل ينتظره في الخارج الكثييييير…لديه من أمور الحياة ما يشغله..والرجل بطبعه اجتماعي يحب مخالطة غيره والاستفادة منهم …ومن الصعب أن تدرك المرأة هذه الأمور.. إذا فهمت هذه النقطة جيدا فقد أمضيت خطوة كبيرة في حل هذه المشكلة…

هناك أيضا مجموعة من الحلول

1-إياك ثم إياك ثم إياك….أن تقابلي زوجك بوجه عابس عندما يعود..فهو لن يزيده إلا تماديا وعنادا فهو إن لم يجد الراحة في منزله فسيبحث عنها عند أصدقائه…ولا تتوقعي في كل مرة أن يأتي طالبا رضاك فالرجل لا يحب الزوجة المسيطرة التي تفرض عليه وقت الدخول والخروج.ولا يحب الزوجة((المكشرة))..يدخل ويخرج وهي غاضبة..
استقبلي زوجك بالابتسامة دووووووما والسؤال عن حاله …ووفري الجو المناسب المريح له…

2-احذري من فتح ملف التحقيق…مع من خرجت ومتى ستعود وأين ستذهب ؟ التزمي الصمت وستجدينه يخبرك دون سؤال وإن لم يخبرك فليس مشكلة انتقي من الأحاديث أطيبها وافتحي الحوار والحياة مليئة بالمواضيع والأحاديث….وحاولي أن تعرفي اهتمامات زوجك والحديث معه حولها فهذا يسعده ويشعره بحبك وبقربك منه ولا يشعره بطول الوقت الذي يمضيه في المنزل.( الآن لدي خبرة بأنواع السيارات وموديلاتها وأسمائها وأشكالها ومميزاتها وأسعارها أيضا….يعني ينفع أفتح معرض سيارات).

3-اطرحي التذمروكثرة العتاب جانبا….واستبدليها بالكلام الجميل..وحسسي زوجك بأن من حقه أن يخرج متى ما شاء ويعود متى ما شاء…ولكن من حقك أيضا ألايتأخر وخاصة إذا كان خروجه بصفة يومية…ومن حقك أيضا أن يحدد موعدا تقريبيا لعودته حتى يتسنى لك الاستعداد لاستقباله…وعند سؤاله عن العودة اسأليه بلطف يجعله بشوق للعودة للبيت وليس بلهجة منفرة تجعل ردة فعله أن يقول (مالك دخل…ارجع متى ما ابغى)..وانتبهي أن يشعر زوجك بأنه مقيد بك وأنك تقفين في طريق سعادته خارج المنزل…لن يجعله هذا الشعور يعود للمنزل بل يجعله يتضايق منك ويشعر أنك السبب في عدم شعوره بالراحة والهناء.

9 حلول للتعامل مع الزوج المتعلق باصدقاء وكثير الخروج

4-تجنبي الحديث عن المشاكل وتكرارها في كل وقت وإعادة أسطوانة أخطاء الزوج باستمرار..فالزوج يعرف الخطأ الذي وقع فيه…وأحيانا لايحب أن يعترف به ويفضل أن يعتذر بطريقته الخاصة..ولكن إن وجدك دائمة العتاب فسيفضل عدم الاعتذار والاستمرار في الخطأ..

5-إذا أخذك زوجك في رحلة ولو كانت بسيطة وفي السيارة فقط…فأخبريه بمدى فرحتك بها والتزمي مظهر السعادة لأيام بها….فهذا يشعره بأنك تحفظين معروفه…وسيكررها مرات ولكن بشكل أفضل وإلى أجمل أماكن التنزه.

6-احذري من ازعاجه برسائل الجوال وكثرة الاتصال عندما يكون بين أصدقائه…فهذا يحرجه أولا ويغضبه عليك ثانيا….

7-الشك..إذا دخل في العلاقة بين الزوجين فعلى المودة ألف سلام..احسني ظنك بزوجك وإن ساروك شك فعالجيه بالمصارحة..قبل أن يتفاقم.(وأكرر انتقي الأسلوب المناسب فهو الأهم).فالشك مثل الدودة التي تنخر التفاحة فهو يقتل القلب النابض بالسعادة…ويصعب علاجه حينها..وآثاره كثيرة ولن يدركها إلا من عايشها..نسأل الله السلامة لنا وللجميع…

8-انظري إلى خروج زوجك نظرة من زاوية أخرى إيجابية…فخروجه يتيح لك فعل أشياء لن تستطيعي فعلها بوجوده..اهتمي بشؤونك الخاصة والتجديد في المنزل.متابعة هواياتك من قراءة وغيرها…ولاتنسي المفاجأة التي تستقبلين بها زوجك…

9-اقفلي أذنيك عن كلام النساء الذي يحرض ضد الزوج..فالزوج إنسان ذومشاعر يأتي باللين والعطف وليس جدار يأتي بالقسوة والعنف…

9 حلول للتعامل مع الزوج المتعلق باصدقاء وكثير الخروج

نصائح لاستقرار الحياة بين الزوجين

ليس دائماً المرء علي حق:

ليس من الممكن ان يكون الشخص دائماً علي حق طوال الوقت, ولابد ان يكون لدينا ثقافة الاعتذار والاعتراف بالخطأ إذا ارتكبنا ذلك الخطأ, فعدم الاعتراف بالخطأ والمضي به يؤدي الي تفاقم المشكلة , والصحيح ان تقوموا بالتفاهم معاً, والاعتذار بأدب حتي تُحل المشكلة .

عدم العناد:

لا تدعوا الامور بينكما تاخذ شكل التحدي والانتقام, لان الامور ستتطور ويكبر الشجار وستكون الحياة بينكما مليئة بالمشاكل التي لا تنتهي, وعليكما ان تتعلما كيف تسامحا وتغفرا لخلافاتكم.

لا يوجد أسرار بينكما:

حاولا ألا يكون بينكما اسرار بل تكونا صادقان مع انفسكما, حتي يكون هناك علاقة صادقة ومتينة , ومن الافضل عدم اللجوء الي الكذب واخفاء الحقائق عن الشريك مهما كان السبب, فالحياة الزوجية مشاركة حتي في المشاكل .

التوقف عن الشعور بالرضا:

تزداد العلاقة السعيدة سوءا عندما تكون النفس راضية دوماً حتى عندما تخطئ, فهي العدو الاول للعلاقة المستقرة والسعيدة , فبعد ان تمضي بعض السنوات علي الزواج يعتقد كلا الشريكين ان كل شئ علي ما يرام , فمن الأفضل لحياة زوجية سعيدة هو ان يتناقش كلا الشريكين في بعض الامور حيت يعرف كلا منهما ما هو مرغوب ومهم بالنسبة الى الطرف الآخر .

9 حلول للتعامل مع الزوج المتعلق باصدقاء وكثير الخروج

عدم الإنشغال طوال الوقت:

قد ننسي في تلك الحياة المليئة بالانشغال والحركة ان نخصص بعض الوقت للعلاقة الزوجية و ان نخصص وقتاً في نهاية الاسبوع والعطلات للإستمتاع بوجودكما معاً.

التوقف عن تغيير الشخص الآخر:

علي كلا الطرفين ان يتقبلا بعضهما كما هما وان يتكيفا علي ذلك, فهو جزء اساسي من اساسيات التعايش والذي يقلل من حدوث المشاكل .

تقديم بعض التنازلات:

يجب علي كلا الشريكين ان يقدما بعض التنازلات التى لا تأتى على حساب الحق أو الكرامة حتي ينعم كلاهما بحياة سعيدة ومستقرة وبلا ازمات ومشاكل , فتقديم التنازلات من وقت لآخر امر اساسي وضروري للحفاظ علي العلاقة الزوجية.

9 حلول للتعامل مع الزوج المتعلق باصدقاء وكثير الخروج