9 خطوات مبتكرة لبشرة نضرة كل يوم

0

لكل من ترعب في الحصول على بشرة صحية ونضرة وخالية من المشاكل في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح والعادات المبتكرة لبشرة صحية ونضرة كل يوم

9 خطوات مبتكرة لبشرة نضرة كل يوم

العناية بالبشرة هي سر الجمال والجاذبية وهي تحتاج لخطوات صحيحة للحصول على النضارة والحيوية ، جميع النساء تستعمل المكياج والكريمات ولكنها لا تحصل على الطلة المرضية والتي تبرع فيها خبيرات التجميل ، قد نتساءل عن هذه الأسرار الخاصة لنجدها خطوات بسيطة لا تحتاج للاحتراف لكن يمكن اتقانها بالممارسة واتباع النصائح بدقة وهو ما نتعرف عليه اليوم في مقالنا .

خطوات غير اعتيادية للحصول على بشرة نضرة مشرقة :

-وضع مستحضرات العناية بالبشرة من أسفل لأعلى :

تعد الطريقة الصحيحة لتطبيق الكريمات المرطبة بدءا من العنق مع الصعود تدريجيا نحو الجبين ، ومن منتصف الوجه لأعلى عظمتي الخدين مع رفع الجلد لأعلى ، وهي خطوات بسيطة لكنها هامة إذ لابد من توزيع الكريمات باتجاه معاكس لقوانين الجاذبية التي تعمل دائما على ترهل وشد الجلد لأسفل .

-تطبيق كريمات ترطيب الوجه بعيدا عن محيط العيون :

يجب توزيع كريمات ترطيب الوجه مع تجنب المنطقة المحيطة بالعينين حيث أن الكريمات المرطبة تحتوي على كميات كبيرة من الماء ، والتي لا تتناسب مع طبيعة الجلد الرقيقة في هذه المنطقة والتي ستمتص كميات كبيرة منه مما يؤدي لانتفاخها وتكون الجيوب في هذه المنطقة الحساسة والتي تحتاج للعناية بالكريمات المخصصة لها .

-تحفيز الدورة الدموية لتفادي ظهور الهالات السوداء :

ينصح عند استعمال كريمات العناية بالمنطقة المحيطة بالعينين اتباع مسارات الدورة الدموية المناسب لتعزيز الطاقة في هذه المنطقة ، وذلك باستعمال الجزء الداخلي لأصبع السبابة وتدليك البشرة بطريقة دائرية مع الضغط اللطيف من الزاوية الخارجية للعين وحتى الزاوية الداخلية ، ثم تكرار هذه الحركات في محيط العينين لتفادي ظهور التجاعيد .

-تطبيق كريم الساس باليدين :

وهو ما ينطبق على كريم الأساس السائل والكريم الملون ، إذ لا ينصح باستعمال الفرشاة لتوزيع كريم الأساس إذ أن اليد مصدر حراري يسمح لجزيئات الكريم بإطلاق فعاليته ، فتقوم اليدين بتسخين الكريم واذابته مما يساعد على سهولة توزيعه بتجانس وتغلغله بشكل طبيعي .

9 خطوات مبتكرة لبشرة نضرة كل يوم

-استعمال نقاط من المصل مع كريم الأساس :

يمكن الحصول على بشرة طبيعية دون المبالغة باستعمال المكياج وذلك بإضافة نقطة من مصل العناية مع كريم الأساس ومزجهما جيدا ، مما سيجعل كريم الأساس ذو سيولة طبيعية تسمح بتوزيعه بسرعة وبشكل طبيعي .

-استعمال كريمات علاج الهالات السوداء بشكل صحيح :

ينصح بعدم الإفراط في استعمال هذه الكريمات إذ أنها مستحضرات مضيئة للعينين أكثر من أنها مستحضرات اخفاء مما يعني تأثير الضوء في اظهار الهالات أكثر من اخفائها ، كما ينصح بتطبيقها بأطراف الأًصابع حتى تختفي ولا تظهر ثنايا الجلد تحت العينين ، وتوزع على هيئة مثلث بدءا من الزاوية الداخلية للعين نزولا لأسفل حتى طرف الأنف وصعودا نحو الزاوية الخارجية للعينين ، ثم توزيع الكريم داخل هذا المثلث مع الابتعاد عن منبت الرموش .

-استعمال قلم العيون بلونواحد لإضفاء الحيوية على العيون :

يمكن تطبيق ذلك عند الاستيقاظ مع الشعور بالإجهاد والإرهاق مما ينعكس على شكل العينين والوجه ، لذا ينصح باستعمال قلم العيون بلون الجلد داخل العينين ثم توزيع القليل منه على الجفون لإخفاء الإحمرار .

-تقشير الشفتين :

تمتلك الشفتين جلد رقيق حساس عن باقي مناطق الوجه مما يجعلها في حاجه للعناية بدقة للظهور بمظهر ناعم غير متشقق ، لذا فهي تحتاج للتقشير والترطيب لذا ينصح باستعمال المقشرات الطبيعية للشفتين مثل خليط العسل والسكر مع التدليك الخفيف ، ثم الترطيب ليلا بكريم مرطب ومغذي .

-التعرق :

يفيد التعرق في التخلص من السموم والتوتر الذي يجهد الجسم ، لذا فإن زيادة التعرق تعمل على التنظيف الذاتي للجلد وتخلص البشرة من الشوائب والخلايا الميتة ، مع العمل على تحسين الدورة الدموية في الأوعية الدقيقة في الجلد ، مما يكسبه مظهرا رطبا أكثر نعومة ونقاء ، وهو ما يمكن تحقيقه بممارسة الرياضة ، أو حمامات السونا أو الحمام المغربي مع الحرص على شري كميات كبيرة من الماء .

9 خطوات مبتكرة لبشرة نضرة كل يوم

طرق العناية اليومية بالبشرة

1- العناية الليلية بالبشرة

من أفضل الطرق التي تساعدك على الحصول على بشرة مشرقة صباحًا هي اتباع روتين ليلي منتظم للعناية بالبشرة قبل الذهاب للنوم. تأكدي أولًا من إزالة المكياج، ثم اغسلي بشرتك جيدًا واستخدمي المرطب الليلي. فيساعد ذلك على الحفاظ على بشرة ناعمة وسلسة في كل صباح.

ففي أثناء الليل، تعمل البشرة على الإصلاح الذاتي لنفسها لتعمل على تجديد الخلايا. مما يعني أن الليل هو أفضل وقت لاستخدام ماسكات البشرة، كريمات العين والشعر أيضًا.

2- الوسائد الحريرية أو الستان

قد يكون ذلك غريب، لكن النوم على الستان هو أفضل وسيلة لتجنب ظهور تجاعيد البشرة أو الخطوط الدقيقة أثناء النوم نتيجة لاستخدام الوسائد القطنية. فالستان أو الحرير يكون ناعم جدًا، فتتعرض بشرة الوجه والشعر لاحتكاك أقل. فيصبح الشعر سهل التحكم في الصباح مع تشابكات أقل، بينما تصبح بشرتك أقل عرضة لظهور الخطوط الدقيقة.

3- النوم لفترة كافية

النوم لفترات كافية يساعدك على منع ظهور الهالات السوداء أو انتفاخات العينين. تأكدي من الحصول على قدر كافي من النوم الصحي أثناء الليل لتجنب أثار الشيخوخة المبكرة والحفاظ على تنشيط الدورة الدموية خاصة في بشرة الوجه. فضلًا عن ذلك، فإن قلة النوم تؤدي لزيادة الوزن.

9 خطوات مبتكرة لبشرة نضرة كل يوم

4- النوم على الظهر

من أهم الأسرار الجمالية التي تتبعها أغلب النجمات هي وضعية النوم على الظهر. فالنوم على الوجه يتسبب في ظهور التجاعيد. لذلك، احرصي على النوم على الظهر لتجنب احتباس السوائل تحت الجلد والوقاية من ظهور التجاعيد. كما ينصح كذلك برفع الرأس قليلًا، كي يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

5- ضفائر الشعر

إن كنت لا ترغبين في تمضية الكثير من الوقت في تمشيط شعرك في الصباح، فقومي بعمل ضفيرة الشعر قبل الذهاب للنوم. ومن المفضل أن يكون لا يزال رطبًا أو مبللًا. فيعطيكي ذلك خصلات شعر مموجة ورائعة عند الاستيقاظ. كما تساعد كذلك على تحفيز نمو الشعر.

6- تغيير الوسائد والشراشف بانتظام

فتغيير الوسائد والشراشف بانتظام يساعدك على تجنب تراكم البكتيريا. احرصي على تغيير أغطية الوسائد يوم بعد يوم، أما الشراشف فلا بد من تغييرها مرتين خلال الإسبوع. فيساعد ذلك على منع تراكم البكتيريا، التي قد تتسبب في العديد من المشكلات الجلدية كظهور حب الشباب، البثور والرؤوس السوداء.

9 خطوات مبتكرة لبشرة نضرة كل يوم

خطوات البشرة الجميلة

  • ننصحك بوجبة خضار مطحونة أو على طريقة الشورباء وهي تعتبر وجبة مثالية للبشرة، وخصوصاً التي تحتوي على البندورة، الجزر، البازيلاء، الملفوف، الكوسى، البروكولي، فهي غنية بالألوان الرائعة وتحتوي على مجموعة كبيرة من المواد المغذية المفيدة لصحة الجسم والبشرة .
  • أضيفي الأعشاب الطازجة إلى وجباتك فهذه النصيحة من اهم النصائح التي يجب اتباعها. وأفضل هذه الأعشاب البقدونس الذي يزيل السموم من الكليتين والكزبرة التي تحمل قيمة غذائية عالية وتزيل المعادن الثقيلة من الجسد.

  • ينصح الاختصاصيون دائماً بتناول وجبتين من الفاكهة يومياً، مثل التوت، أو الفريز، أو المشمش، أو الشمام، فهي مغذية ومفيدة جداً لصحة البشرة واستعادة رونقها.

  • تناولي اللبن لأنه يحتوي على بكتيريا مفيدة تعمل على إزالة السموم من القناة الهضمية كما يؤدي الى صفاء ونقاوة البشرة.

9 خطوات مبتكرة لبشرة نضرة كل يوم

  • ابتعدي عن التوتر وعدم النوم فترة كافية فهما يهددان جمال ونضارة البشرة، لذا ننصحك بالنوم فترة لا تقل عن 8 ساعات يومياً.
  • يفضّل الابتعاد عن تناول المخللات والمأكولات الحارة لأنها قد تؤدي إلى ظهور حب الشباب وبالتالي إجهاد البشرة.

  • قلّلي من تناول الشاي والقهوة والمياه الغازية التي تمنع امتصاص المواد الغذائية المفيدة.

  • ينصح بإراحة البشرة من استخدام المساحيق والمكياج التي قد يسبب بعضها حساسية البشرة وجفافها.

  • من المفيد عمل قناع للبشرة من فترة لأخرى باستخدام اللبن على أن تغسليه بعد ربع ساعة فهذا يساعد على حيوية بشرتك ونضارتها.

  • 9 خطوات مبتكرة لبشرة نضرة كل يوم