9 طرق لإزالة إسمرار اليدين

0

اذا كنت تبحثين عن نصائح و طرق بسيطة لتبييض و تنعيم يديك مثل الملكات تابعينا حصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحة عبر مقال مذهل و مميز نذكر فيه 9 طرق لإزالة إسمرار اليدين.

44

نصائح للعناية باليدين

رطبي يديك

من المهم جداً الحفاظ على ترطيب اليدين طوال الوقت، وذلك بشرب كميات كبيرة من الماء، واستخدام الكريم المرطب طوال الوقت وبعد كل مرة تغسلين فيها يديك، من المفضل أيضاً استخدام كريم أو لوشن مخصص للعناية بالأيدي قبل النوم للمساعدة على الترطيب طوال الليل

استخدمي مقشر لليدين

نتيجة لكل العوامل التي تتعرض لها اليدين.. يظهر من وقت لآخر الجفاف والإسمرار على بشرة اليدين، وللتخلص من الجلد التالف يجب عليكِ المواظبة على عمل تقشير «سكراب» لليدين، يمكنك شراء مستحضر خاص بالتقشير أو استخدام مواد طبيعية للتقشير كالشوفان او ملح البحر مع خلطهم بزيت الزيتون للعناية القصوى.

استخدمي كريم الواقي من الشمس

تهتم الكثيرات بوضع كريم الوقاية من الشمس «صن بلوك» على بشرة الوجه، وتغفل استخدامه مع بشرة اليدين، مما يجعلها عرضة لتأثيرات أشعة الشمس الضارة، لذا لا تغفلي أبداً استخدام الواقي من الشمس أثناء الخروج و قيادة السيارة

استخدمي القفازات المطاطة

كربة منزل جزء من روتينك اليومي هو القيام بأعمال المنزل والتعرض للمياه الساخنة جداً والمنظفات الكيميائية، لذا فمن الهام جداً حماية اليدين بارتداء القفازات المطاطية، هناك العديد من الأنواع والأحجام لتتناسب مع طبيعة المهمة التي تنجزينها، ولذوات البشرة الحساسة توجد أنواع مبطنة بطبقة من القطن لحماية أكبر

9 طرق لإزالة إسمرار اليدين

الطريقة الأولي : في وعاء خلط ، قم بوضع الزبادي و القليل من الكركم و مزجهم جيداً . و تطبيق هذه العجينة لمدة 20 دقيقة علي اليدين و الوجه و الرقبة قبل الإستحمام. و يمكنك غسله بمجرد أن يجف.

الطريقة الثانية : تجهيز شرحتين من الخيار وعصرهم ثم إضافة2 معلقة كبيرة من الحليب مع إضافة القليل من قطرات الليمون و الخلط جيداً . و تركه حتي يجف تماماً و يتم غسله بالماء العادي و يتم إستخدام هذه الوصفة لمدة أسبوعين للحصول علي أفضل نتائج .

الطريقة الثالثة : تقطيع الطماطم إلي نصفين و تدليك البشرة بالطماطم جيداً ، فهي تساعد علي التخلص من البقع السمراء .
الطريقة الرابعة : اللوز أيضاً علاج جيد للتخلص من البقع السمراء . و قد يحتاج ذلك إستخدام 5 : 10 حبات لوز و طحنهم جيداً و خلط العجينة مع 5 قطرات زيت خشب الصندل و تطبيق هذه العجينة علي المناطق المصابة ، يمكنك شراء اللوز و نقعه في الماء ليلة كامل . و طحنه في صباح اليوم التالي .

الطريقة الخامسة : إستخدام لب البابايا المهروس و تدليك المنطقة المتضررة ، يساعد هذا التدليك في زيادة فعالية الخليط .

الطريقة السادسة : الكركم منتج طبيعي فعال ، لعلاج مشاكل البشرة الأكثر شيوعاً و ذلك عند خلط الكركم مع عصير الليمون ، ثم إضافة معلقة من الحليب و وضعها علي يديك و الغسل بالماء البارد و ذلك للحصول علي نتائج ملموسة .

الطريقة السابعة : تقطيع البطاطس و فركها و ضعه علي المناطق المتضررة و تركه حتي يجف ثم غسله . يمكنك القيام بذلك يومياً للحصول علي نتائج جيدة .

الطريقة الثامنة : الصبار ، علاج طبيعي يساعد في التخلص من حروق الشمس. ويمكنك وضع قطعة مباشرة علي الجلد لتخفيف الحروق و يمكنك إستخدام جيل الصبار و مع إضافة ماء الورد ثم وضعه علي بشرتك .

الطريقة التاسعة : هذه العلاج سهل للغاية و يمكنك إستخدامه بسهولة و تكرار إستخدامه لا يضر بالبشرة يمكنك وضعه مباشرة علي البشرة و تركه لمدة 15 دقيقة ثم غسله بالماء البارد. يحتوي الليمون علي حمض الستريك و الذي يخفف من الجلد الميت و مع ذلك يجب أن تنبه إلا أنه قد يعمل علي تجفيف بشرتك ، لذلك يفضل إستخدام مرطب بعد وضع الخليط .

طرق تنعيم باطن اليدين

و هناك بعض الطرق الطبيعية للتعامل مع باطن اليد الخشن و الجاف و التي يمكنك القيام بها بنفسك في المنزل :
1. غسل اليدين بالصابون السائل الذي يحتوي على ترطيبمع فرك و تقشير خلايا الجلد الميتة و التدليك بلطف لتحسين تدفق الدم في باطن اليد .
2. إستخدام زبدة الشيا في الفرك مرتين في اليوم على أساس منتظم لتوفير الرطوبة على الجلد ، و للفوائد الأخرى من إستخدام زبدة الشيا هي أنها تعمل كالكريمات المضادة للشيخوخة .
3. إستخدام خليط من 6 ملاعق من نشا الذرة و تخلط مع الماء الدافئ و بعد ذلك تستخدم على باطن اليد ، و القيام بذلك كلما كان ذلك ممكنا للحصول على نتائج أسرع و هو ليس له آثار جانبية على الإطلاق .
4. إستخدام الزبدة في الفرك على باطن اليد الجافة و الخشنة قبل أن تذهبي إلى السرير و لكن لا تنسى أن إرتداء القفازات بعد دهن بالزبد ، و القيام بذلك كل ليلة لبضعة أيام .
5. إستخدام عشب زيت الزيتون 4 ملاعق صغيرة و السكر حسب الذوق و فرك هذا الخليط على كف اليد لمدة 1-2 دقائق قبل غسلها جيدا ، و زيت الزيتون بالإضافة إلى رفع خلايا الجلد الميتة فهو كذلك من المغذيات الأساسية للبشرة و كذلك فهو مرطب طبيعي ممتاز للجلد .
6. عمل مرطب طبيعي من نشا الذرة و زيت الزيتون و وضع العجينة و التدليك ، ثم تشطف جيدا .
7.أخذ ثمرة بطاطس و تقشيرها و غسلها جيدا و فرك يديك بها لمدة تصل إلى 20-30 دقيقة ، ثم ضع عليها عصير ليمون ، و سيجعل باطن يديك أكثر نعومة و ليونة .
كما يمكن إستخدام مستحضرات التجميل المرطبة أيضا على الجلد في الراحتين لتسريع عملية الشفاء ،
و مع الخطوات السابقة يجب الحفاظ على روتين العناية بالبشرة فهو سيوفر النعومة الطبيعية على مدار اليوم في راحة يدك .

000000000000000000000

أفضل كريم لتبييض اليدين

1- كريم SHEA BUTTER HAND CREAM
وهو من أفضل أنواع كريمات تفتيح اليدين حيث يتكون من نسبة كبيرة جدا من زبدة الشيا التي تتغلغل بسرعة إلى كل طبقات الجلد حيث يمكن أن يمتصها الجلد بسهولة ولا يسبب أي بقايا دهنية أبدا ، كما أنه يعمل على ترطيب اليد بطريقة سهلة وفي أسرع وقت .

2- كريم ABSOLUE HAND
وهو أيضا من أشهر أنواع كريمات اليد المستخدمة في تفتيح اليد وترطيبها وفي نفس الوقت معامل حماية من أشعة الشمس ، فالمعروف أن اليد تتأثر بالشمس وعوامل الجو المختلفة مثل الماء مما يجعل عليها علامات التقدم بالعمر ولهذا تحتاج إلى كريم متكامل يساعد على حمايتها من هذه العوامل وفي نفس الوقت يفتح من درجة لونها .

3- كريم THE HAND TREATMENT
وهو من ماركة لامار المعروفة بجودة منتجاتها فههذا الكريم يعد من أفضل أنواع الكريمات التي تمنح اليد الترطيب والتفتيح الفعال حيث يتميز بقدرته الفائقة على التخلص من البقع الداكنة وتحويلها إلى لون طبيعي جدا كما يعمل الكريم على إزالة علامات التقدم بالعمر أيضا .

4- كريم BODY AND HAND CREAM
وهو من ماركة تشانل المعرفوفة بجودة منتجاتها حيث يحتوي تركيبة هذا الكريم على مجموعة متميزة من الأعشاب الطبيعية وأولها خلاصة العرقسوس التي تعمل على تفتيح لون البشرة ومنحها الحيوية والشباب المطلوب كما أن الكريم يعمل على تنقية البشرة وإزالة الشوائب منها .

5- كريم DEEP COMFORT HAND CREAM
هذا الكريم من ماركة كلينك الشهيرة والعالمية حيث يتركيب من تركيبة فريدة ومتميزة جدا تساعد على الحفاظ على اليدين من العوامل الخارجية مثل الشمس والماء وغيرها من العوامل الأخرى التي تزيد من الجلد الميت على اليد فهذا الكريم يمنح العلاج المناسب والترطيب الفعال والتفتيح السريع لليدين .

6- كريم NIVEA
يحتوي هذا الكريم على مجموعة متميزة وفريدة من الأعشاب الطبيعية وخلاصة الفاكهة وزيت اللوز التي تعمل على التفتيح الجيد والممتاز ليسفقط لليدين ولكن لكل مناطق الجسم ، فالمعروف عن ماركة نيفيا أنها من الماركات العالمية المعروفة بقوتها على ترطيب البشرة ومنحها الشباب والحيوية .

7- كريم OLAY
يعتبر كريم أولاي من أشهر كريمات تفتيح البشرة بما فيها اليدين حيث يعمل بكفاءة على إزالة البقع الداكنة وتحويلها إلى اللون الأبيض كما يعمل على منح البشرة الترطيب الفعال وفي نفس الوقت يمنع تكون التجاعيد وعلامات التقدم بالعمر فهو كامل جدا لتفتيح كافة أنحاء الجسم .

8- كريم WHITE MUSK HAND CREAM
وهذا الكريم أحد منتجات شركة بودي شزب حيث حتوي على المسك الأبيض وهي تركية فعالة جدا ومثالية للبشرة وخاصة اليدين فهو مخصص لتفتيح البشرة مما يمنحها الحماية والترطيب الفعال في نفس الوقت بالإضافة إلى رائحة المسك الرائعة التي تنبع منه .