9 طرق لحرق الدهون بعد الأكل

0

لكل من يرغب بخسارة الوزن الزائد والدهون في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الوصفات الطبيعية التي تساعد على خسارة الدهون المتراكمة والحصول على جسم رشيق ومثالي

9 طرق لحرق الدهون بعد الأكل

وصفات طبيعية للتخسيس

الوصفة الأولي

أولاً: المكونات.

كمون + حبة ليمون + ماء

ثانياً: التحضير.

أول شيء يجب أن يفعل هو تنظيف الكمون جيداً ومن ثم يتم وضع مقدار ملعقة منه في إناء معدني ونقوم بغلي مقدار كأس ونصف من الماء جيداً علي النار وبعد غليان الماء يصب علي الكمون بالإناء المعدني ويتم تقطيع الليمونة إلي نصفان وتضاف إلي الخليط، ويتم تحضير هذه الوصفة قبل الاستخدام بليلة.
عن الاستخدام يتم صب كأس من الخليط وعصر الليمونة التي ستكون لينة وتشرب في الصباح علي الريق (قبل تناول الإفطار) بنصف ساعة وبعد أسبوع من استخدام الخليط ستبدأ النتائج الجيدة بالظهور.

الوصفة الثانية

أولاً: المكونات.

30 فص من الثوم المقشر بحيث لا يتم تقطيعه للحصول علي أكبر فائدة ممكنة بأقل طعم ورائحة وفوائد الثوم غنية عن التعريف + 4 حبات من الليمون الأصفر الكبير بحيث يتم تقطيعه إلي شرائح نحيفة بقشرها + 6 كاسات من الماء + بقدونس.

ثانياً: التحضير.

يتم وضع المقادير باستثناء البقدونس علي النار لتغلي غليه واحدة ليس أكثر، ويترك الخليط ليبرد ثم يضاف البقدونس بالكمية المرغوب بها ويصفي الخليط بمصفاة في زجاجة من الزجاج وليس البلاستيك وتحفظ بالثلاجة ويشر من هذا الخليط مقدار فنجان قهوة ثلاث مرات باليوم قبل أو بعد الوجبات الرئيسية.

الوصفة الثالثة

أولاً: المكونات.

خل التفاح (الخل الأحمر).

ثانياً: التحضير.

طريقة التحضير سهلة للغاية وهي بإضافة ملعقة صغيرة من خل التفاح إلي كوب من الماء الدافئ (الفاتر) وتناوله أثناء تناول الطعام أو بعده أو حتى قبل تناول الوجبة حسب الرغبة، وفوائد خل التفاح كثيرة.
للمزيد ينصح بالتعرف علي: فائدة خل التفاح في إذابة وحرق الدهون.

الوصفة الرابعة

أولاً: المكونات.

الينسون.

ثانياً: التحضير.

تناول كوب دافئ من الينسون يومياً علي الريق وقبل تناول وجبة الغداء يعمل علي خسارة الوزن بشكل ملحوظ، وطريقة تحضيره مثل الشاي الكشري، أي بصب الماء المغلي علي الينسون وليس غليه بالماء ويشرب دافئ.

الوصفة الخامسة

أولاً: المكونات.

النعناع البلدي.

ثانياً: التحضير.

يساهم شرب كوب من النعناع البلدي علي تخليص الجسم من انتفاخ البطن والغازات، لذا فهو مفيد جداً لحرق دهون البطن.

الوصفة السادسة

أولاً: المكونات.

جذور النجيل.

ثانياً: التحضير.

فكرة استخدام مشروب مغلي جذور النجيل (التيل) في التخسيس مأخوذه من الطب الشعبي، حيث يتم وضع مقدار 10 جرامات من التيل لكل لتر من الماء ويشرب فنجان يومياً علي الريق وفنجان آخر قبل تناول وجبة الغداء وفي غضون شهر بالأكثر سيتم ملاحظة الفرق.

الوصفة السابعة

أولاً: المكونات.

العنب.

ثانياً: التحضير.

تتم المواظبة علي تناول كوب من عصير العنب الطازج والغير محلي بشكل يومي لمدة 10 أيام متتالية، بحيث يتم تناول ثلاث فناجين منه أحدهم علي الريق وآخر قبل تناول وجبة العشاء والأخير قبل النوم.

9 طرق لحرق الدهون بعد الأكل

طرق حرق الدهون بعد الأكل

– ممارسة الرياضة بأشكالها المتعددة من مشي، وركض، وقفز، وسباحة، ويمكن أيضاً ممارسة الأنواع الخاصّة لحرق الدهون في مناطق محددة، كالكرش والأرداف فهي كثيرة، فللأرداف يتمّ مد الساق اليمنى للأمام بشكل مستقيم عدّة مرات وكذلك الأمر بالنسبة للساق اليسرى، أمّا للكرش فيمكن مدّ الجسم على الأرض، ثمّ ثني القدمين على منطق البطن أكثر من مرّة.

– شرب شاي الأعشاب الطبيعية، فهناك الكثير من الأعشاب التي تمتاز بتركيبتها الحارقة للدهون كالشاي الأخضر، والميرامية، والقرفة، والزنجبيل، ويتمّ تناول أحد تلك المشروبات بعد الأكل بخمس دقائق.

– تناول ملعقة كبيرة من الخلّ بعد الأكل مباشرة، ويمكن إضافتها للسلطات الموجودة في الأكل، فالخلّ يمنع امتصاص الدهون في الجسم ويخرجها مع البراز، ولكن يجب عدم الإكثار من اتّباع هذه لخطوة لما للخلّ من آثار جانبيّة على صحة الجسم.

– الابتعاد عن النوم نهائيّاً بعد الأكل، فذلك يزيد من المشكلة ويساعد من تراكم الدهون في الجسم، وأيضاً يسبب الكثير من الأمراض الخطيرة.

– تناول الفاكهة والخضروات بعد الأكل ولكن بكميات قليلة، فكلاهما يحتوي على الألياف التي تساعد الجهاز الهضمي على هضم الدهون وإخراجها، وأيضاً الألياف سبباً في منع الأمعاء الدقيقة من امتصاص الدهون، وهنالك نوع فاكهة واحد يجب الابتعاد عنه هو الموز.

– شرب كوب من اللبن أو الحليب، فاحتواؤهما على الكالسيوم سبب في حرق الدهون، ويكمن تناول الأقراص الدوائية الصيدلانيّة من الكالسيوم فهي مفيدة للعظم وحارقة للدهون.

– تناول الثوم بعد الأكل، وهو معروف بفوائد الكثيرة على الجهاز الهضميّ والجسم بشكل عام، ويمكن التخلّص من رائحة الثوم الكريهة بهرس الثوم ومن ثم تعبئته بكبسولات دوائية فارغة، وبلعها مباشرة، فتتحلل الكبسولة في المعدة ويستفيد الجسم من الثوم، ويفضّل تناول سنّ من الثوم بعد كلّ وجبة طعام.

– عصير الليمون، فاحتواؤه على فيتامين ج هو السبب بجعله قادراً على حرق الدهون.

– شرب كميات وفيرة من الماء بعد تناول الطعام بنصف ساعة فيسهّل عمليّة الهضم ويُخرج الدهون.

9 طرق لحرق الدهون بعد الأكل

اطعمة تساعد على انقاص الوزن

الأطعمة الغنية بالحديد:

يعتبر الحديد ضرورياً لنقل الأكسجين الذي تحتاجه العضلات لحرق الدهون. وعدم تزويد الجسم بالحديد يعرض الجسم لانخفاض في الطاقة وبطء عملية الهضم، ويوجد الحديد بكثافة في المحار واللحوم الطرية والبقوليات والسبانخ والحبوب المدعمة.

الماء البارد:

اكتشف باحثون ألمان أن شرب 6 أكواب من الماء البارد يومياً ينشط عملية الأيض البطيئة بنسبة 50 سعرا حراريا يومياً، وهي الكمية الكافية لإنقاص ثلاثة كيلو جرامات سنوياً دون بذل أي مجهود، وتأتي هذه الزيادة من المجهود الذي يبذله الجسم لتسخين الماء حتى يتناسب مع درجة حرارة الجسم.

تناولي الفلفل الحار:

قال باحثون إن مادة كابسيسين ( Capsaicin) التي تعطي الفلفل طعمه الحريق تساعد في زيادة سرعة عملية الأيض. فتناول ملعقة صغيرة من الفلفل المطحون سواء الأحمر أو الأخضر يقوي الجهاز العصبي، وذلك وفقاً لدراسة نشرتها مجلة العلوم الغذائية.
وينتج عن تناول هذه المادة ارتفاع مؤقت في سرعة عملية الهضم بنسبة 23 بالمئة.
يمكنكِ إضافة الفلفل التشيلي على الصلصلة واحتفظي دائماً بزجاجة مملوءة بالفلفل الأحمر المهروس لوضعه على البيتزا أو المعكرونة.
بعض التوابل مثل القرفة والزنجبيل والفلفل الحار والكركم تساعد على زيادة معدل حرق الدهون في الجسم

الخضراوات والفواكه العضوية:

وهي الخضراوات والفواكه التي تخلو من المبيدات الحشرية، حيث أثبت باحثون كنديون أن الملوثات الموجودة في المبيدات الحشرية تسبب انخفاضا في عملية الهضم وبالتالي تزيد من صعوبة إنقاص الوزن .
ليس من السهل دائماً شراء المنتجات العضوية بسبب قلة إنتاجها وارتفاع ثمنها، ولكن بشكل عام، فإن النباتات ذات القشرة السميكة مثل الموز والأفوكادو والبرتقال لا بأس من تناولها حتى وإن كانت غير عضوية، أما بالنسبة للنباتات الأخرى فيفضل تناول العضوية منها .

الشاي أو القهوة:

أشارت دراسة يابانية أن مادة الكافيين تعتبر محفزا للجهاز العصبي وعندما تتناولين عدة أكواب منه يومياً فإنكِ تقومين بتسريع عملية الأيض بنسبة 5% إلى 8% أي حرق نسبة 98إلى 174سعرا حراريا يومياً. أما كوب الشاي المغلي الذي يحتوى على مادة الكاتشينز المضادة للأكسدة فإنه يسرع عملية الأيض بنسبة 12% .

الألياف:

أظهرت الأبحاث أن الألياف تسرع من عملية حرق الدهون بنسبة 30 . وكشفت الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الألياف بكميات مناسبة في غذائهم تمكنوا من المحافظة على أوزانهم دون زيادة تذكر. لذا احرصي على تناول 25 جراماً يومياً خاصة تلك الموجودة في الفواكه والخضروات .

فيتامين D

يعتبر فيتامين D من العناصر الضرورية للحفاظ على النسيج العضلي. ويوجد هذا الفيتامين بكثرة في سمك السالمون والتونة والحليب المدعم والحبوب والبيض.

الحليب:

أثبتت الدراسات أن نقص الكالسيوم (خاصة لدى السيدات) يؤدي إلى بطء عملية الأيض. وأظهرت هذه الدراسات أن تناول الكالسيوم من خلال منتجات الألبان مثل الحليب خالي الدسم والزبادي قليل الدسم قد يساعد أيضاً في تقليل امتصاص الدهون الموجودة في الأطعمة الأخرى.

البروتين:

يحتاج جسمكِ إلى البروتين للحصول على عضلات لينة، ففي مقال نشرته المجلة الأمريكية للتغذية الصحية، اكتشف الباحثون أن البروتين يزيد من عملية حرق السعرات الحرارية بعد الوجبات بمعدل 35% .

9 طرق لحرق الدهون بعد الأكل