9 طرق للتعامل مع الزوج

0

هناك الكثير من الزوجات ممن تعاني من تصرفات زوجها وترغب في اصلاحه في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم الطرق الفعالة في التعامل مع الزوج

9 طرق للتعامل مع الزوج الخائن

الثقة هي واحدة من الفضائل الهامة التي تدعم العلاقة الزوجية . كما ان الثقة هي قاعدة الرابطة القوية بين شخصين في العلاقة . يثق الازواج في شركائهم كما تزداد الثقة مع مرور الوقت . وقد تتحول الحياة الوردية رأسا عن عقب عندما تلجأ إلى الغش والكذب والخداع بسبب الخيانة الزوجية .

الأسباب الشائعة للخيانة الزوجية

لا يمكن للمرء أن يضع سببا واحدا للخيانة الزوجية . بل هناك العديد من أسباب الخيانة الزوجية العميقة الجذور .في هذا السياق ، فقد تتعرف معنا هنا عن الاسباب الشائعة للخيانة الزوجية .
الحب والمودة هم السندات التي تحافظ على ترابط شخصين مع بعضها البعض . ومع ذلك ، في كثير من الحالات ، فقد يموت الحب . يبقى الزوجان مرتبطين بعلاقة ميتة لوقت طويل ، والتي يمكن اعتباره احد اكثر أسباب للخيانة الزوجية . نحن جميعا بحاجة إلى الحب ، لكن فقدانه قد يعد من الاسباب الرئيسية لمثل هذه الحالات من الخيانة الزوجية .

9 طرق للتعامل مع الزوج الخائن

هناك أوقات يبدأ فيها شريكك بالشعور بإهمالك له ، وقد يرجع سبب الاهمال في الانشغال الزائد : بالعمل ، والأطفال ، والحياة الاجتماعية أو الأقارب ، الزوج يبدأ الشعور بالملل والاهمال . في مثل هذه الحالة ، فإن كثيراً من الناس يميلون إلى البحث عن الحب كمصدر بديل ، الأمر الذي يؤدي إلى الوقوع في الحب مع شخص آخر .
في منتصف العمر وتدني احترام الذات فإن بعض الناس يعانون من انخفاض تقدير الذات ، لأسباب مختلفة ، مثل عدم التقدير ، ضغوط العمل والشيخوخة . وهنا يبدأون بالشعور بأنهم أقل قيمة ، بينما تجد الطريقة الأكثر فعالية هو العيش في تجربة عاطفية خارج إطار الزواج .

الرغبات الجسدية

يعد السخط الجنسي والرغبات الجنسية من اكثر الاسباب الشائعة حول الخيانة الزوجية والتي تسهم في كثير من الأحيان إلى حوادث الغش والخداع بين الازواج ، كما تشير Whitbourne Suzanne أستاذة علم النفس . بعض الناس يتوقعون أن الشريك الجديد يمكن أن يلبي احتياجاته الجنسيه بشكل أفضل من زوجته الحالية . يمكن ان يكون هذا صحيح خاصة إذا تقلصت الوتيرة أو العاطفة الجسدية على مر السنين . في حالات أخرى ، قد يعتقد الشخص أنه بالإضافة إلى ممارسة الجنس مع الزوج فإنه يستحق المزيد من اللقاءات .

9 طرق للتعامل مع الزوج الخائن

الرغبات العاطفية

تسهم الاحتياجات العاطفية لحوادث الغش والخداع والوصول إلى الخيانة . على سبيل المثال ، الشعور العاطفي الذي يقع على أحد الزوجين مما يؤدي إلى الخيانة ، وقد يقتصر في البداية على المستوى العاطفي ، ويمكن أن ينمو ويزداد ليصبح شأنا مادياً . في بعض الأحيان يشعر الزوج بأنه غير راض تماما عن شريكته ، ولكن احتياجات الرغبة العاطفية الاخرى تكون لإحتياجه إلى خبرات جديدة .

قد يكون احد الاسباب التي تؤدي إلى الخيانة الزوجية ، حيث تبدأ المشاكل الزوجية في الازدياد يوما بعد يوم مع النزاعات والخلافات ، مما يسبب الشعور بالألم العاطفي

العلاقة الأفلاطونية

كما تحذر الجمعية الأمريكية بأن الصداقات الأفلاطونية لديها القدرة على التطور في الشؤون العاطفي ، ومع ذلك ، فإن الخط الفاصل بين هذين النوعين من العلاقات يمكن ان يكون رقيق . تصبح الصداقة الأفلاطونية بعد استيفاء بعض شروط ،في العلاقة العاطفية الحميمية والأكثر عاطفية . ومن الامثلة الاخرى في تعود الزوج القيام بمحادثات الفيديو اليومية مع امرأة أخرى على الانترنت مع عدم اخبار زوجته عنها . السمة الثالثة من شأن الكيمياء الجنسي .

9 طرق للتعامل مع الزوج الخائن

9 طرق للتعامل مع الزوج الخائن

حافظي على احترامك و تحفظك

ننصحك بشدة بأن تحافظي على برودة أعصابك وأن تتجنبي المشاحنات الكلامية، سواء بينك وبينه أو على مسمع و امرئ من الآخرين. فبماذا سينفعك الصراخ والتشهير بأنه قام بخيانتك؟ علاوة على ذلك، إن كانت لديك نية بالاستمرار في هذه العلاقة، فأعين الناس المحتقرة لن تسهل من تلك المهمة, كيف لك أن تعيدي بناء علاقة سليمة بزوجك إن كان هناك دائماً من سيذكرك بخيانته لك و يتهمك بعدم احترام الذات؟

في هذه المرحلة، لا زلت لا تتوفرين على معلومات كافية تقطع الشك باليقين عن حقيقة خيانته، ولا زلت لم تطرحي هذا الموضوع معه. صحيح أنه من المهم جداً أن تفضفضي لأحد ما، لكن احرصي على أن يكون شخصاً موضع ثقة، وناضجاً كفاية لكي يهدئ من روعك ويساعدك في حل مشكلتك في هدوء.

تجنبي طلب تفاصيل الخيانة

تجنبي قدر المستطاع طرح أسئلة متعلقة بالحبيبة، فمهما كانت الأجوبة، كوني أكيدة أنها ستخيب آمالك وستحبطك لأبعد درجة. ثم إن معرفة تفاصيل الخيانة لن ينفع إلا بمنح الأهمية لحدث من المفترض أن يكون مجرد نزوة عابرة لن تتكرر، كما أن ذلك قد يدخلك في دوامة من الأفكار والمقارنات (هل يقول الحقيقة؟ أكانت أحسن مني؟…). إن كنت حقاً ترغبين في ترميم علاقتك، دعي مجالاً للغموض حيال الموضوع، وتوقفي عن النبش في تفاصيل قد تعود بأكبر ضرر عليك وعلى العلاقة.

9 طرق للتعامل مع الزوج الخائن

تخلي عن فكرة الانتقام

حتى إن كانت فكرة الانتقام ردة فعل طبيعية بعد حدث كهذا، فما النفع منها؟ لن تكون محاولة اقتراف نفس الخطأ لإعادة الضربة لشريكك لا بالأمر الذكي أو الصحي. إضافة إلى ذلك، فإن تجربة الخيانة المؤلمة ستأخذ الحيز الأكبر من نفسيتك، مما لن يسمح لك بالتلذذ بأي علاقة جديدة.

امنحي نفسك وقتاً للتفكير

يبدو الابتعاد لفترة ما وأخذ مهلة للتفكير وتقييم الوضع، فكرة جيدة. سيمنحك هذا الأمر الفرصة لوضع النقاط على الحروف من جهتك وسيساعد في تهدئة غضبك ويجنبك صراعات عنيفة محتملة. كما أن أخذ مسافة لفترة معينة سيدلك على معرفة موضعك من العلاقة ويساعدك على التخطيط للخطوة القادمة. بعد تمضية بضعة أيام بعيدة عن المنزل وعن أعينه، حاولي العودة بأسرع ما يمكنك، خاصة إن أخذت القرار بالاستمرار معه. تذكري أنه ليس عليك إخباره بقرارك بعض أيام قليلة من ابتعادك، وإن كان يخاف فقدانك فتلك مشكلته. خذي وقتك في تهدئة نفسك والتفكير بمهل في مستقبل علاقتك.

9 طرق للتعامل مع الزوج الخائن

باشري حواراً صريحا معه

الصراحة واحترام الزوج هما شرطان أساسيان لخوض نقاش جدي في الموضوع. تجنبي الصراخ، الغضب، التهديد، ولعب دور الضحية. حاولا تقييم الوضع بكل صراحة، و قررا ما إذا كانت العلاقة تستحق فرصة ثانية وحياة جديدة، و على أية أسس يجب إعادة بنائها. عليك أن تكوني قوية كفاية لتجاوز هذه المحنة، وتعلمي الغفران إن أردت فعلاً انطلاقة جديدة لعلاقتك.

كوني حاضرة نفسياً وجسدياً

أخذت قراراً بالاستمرار لسبب تجدينه مقنعاً: من أجل سعادة أطفالك، لأن لديكما رؤية مشتركة للحياة…وخاصة، لأنك لا زلت تحبينه. بالرغم من صعوبة الأمر، إلا أن الأفضل أن تلزمي منزلك بدل تغيير مقر سكناك أو محاولة إيجاد نشاطات خارجية لإلهائك. تصرفي على النحو التالي: كوني حاضرة نفسياً وجسدياً، ابقي دائما أمام أنظاره، وحافظي على قوتك.

9 طرق للتعامل مع الزوج الخائن

أعطي نفساً جديداً لعلاقتك

عرفت كيف تسرقين قلبه في السابق، اسرقيه من جديد! فأنت تعرفينه أكثر من أي كان، وتعرفين ما كان يحاول إيجاده لدى امرأة أخرى، يوجد لديك فقط، ماذا تنتظرين إذن؟ اظهري بصورة مغايرة، حسني من طريقة تعاملك معه: نظمي رحلات رومانسية، ادعيه للعشاء…عموماً، حاولي نفخ روح جديدة داخل علاقتك. لا تنسي بتطوير الحميمية بينكما، فقد يكون ذلك هو المفتاح.

ثقي به من جديد

تعتبر الثقة عنصراً حيوياً لاستمرار أي علاقة، فهي المكون الرئيسي لعيش علاقة سليمة. بما أن الهدف هو إعادة بناء العلاقة، فاستمرارك بالشك بزوجك والخوف من حدوث نفس الشيء مرة أخرى لن يساعدك أبداً في تحقيق الهدف المنشود.

ائسريه وأوقعيه في غرامك

إن كان للخيانة جانب إيجابي، فسيتمثل بإعادة استكشاف زوجك بطريقة مغايرة للسابق. استغلي هذا الأمر في محاولتك لسرقة قلب رجلك من جديد. العبي بقوانين الإغراء الكلاسيكية كما فعلت أول مرة استرجعي أنوثتك الجذابة، اهتمي بمظهرك، وساوي نفسك بالشابات الحسناوات الأنيقات الجذابات. من الناحية الحميمية، أظهري له أنك منفتحة على التجدد و التغيير، من أجل انطلاقة ناجحة.

9 طرق للتعامل مع الزوج الخائن