9 ماسكات لبشرة نضرة

0

لكل من ترغب بالحصول على بشرة صحية ناعمة ونضرة في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم ماسكات للحصول على بشرة نضرة وصحية

9 ماسكات لبشرة نضرة

وصفات اقنعة للوجه ستفيد بشرتك جدا

1.قناع الموز :

قناع الموز يساعد على ترطيب البشرة وتركها لينة والحد من تشققات البشرة المصاحبة للتعرض للهواء ، ولتحضير هذا القناع اهرس موزة تماما حتى تصبح كالعجينة وضعها على الوجه والرقبه واتركها لمدة 10 دقائق ثم اشطفها بالماء البارد ، يمكنك إضافة ملعقة عسل وكوب زبادى لتحسين النتائج .

2. قناع خل التفاح :

قناع الخل يساعد على شد الوجه ومنع التجاعيد ، يمكنك استخدام خل التفاح كغسول يومى عن طريق وضع 1/4 كوب من خل التفاح على كوب ماء وشطف الوجه بها ، ويمكنك أيضا جعله قناع عن طريق وضعه على الوجه وتركه حتى يجف ثم شطفه بالماء الفاتر .

3. قناع الحليب :

هذا القناع يجدد شباب البشرة ويساعد على الحفاظ عليها رطبة دائما ، قم بإعداد القناع عن طريق وضع 1/4 كوب من الماء على بعض الماء وضعها على وجهك حتى تجف تماما ، ثم اشطف وجهك واستمتع بالملمس الرائع والبشرة الشابية دائما .

4. قناع الشوفان :

هذا القناع من أفضل أقنعة الوجه على الإطلاق وهو يعالج أغلب عيوب البشرة .

مكونات القناع :

نصف كوب ماء .
ثلث كوب دقيق شوفان .
ملعقتين طعام من الزبادى .
ملعقتين طعام من العسل .
بياض بيضة صغيرة .

طريقة تحضير القناع :

امزج الماء مع الشوفان وضعه لمدة ثلاث دقائق يختمر ، ثم اضف الزبادى والعسل وبياض البيضة وضعها على وجهك لمدة 15 دقيقة ثم اشطفها بالماء الدافئ .

5. قناع المايونيز:

هذا القناع بسيط جدا وسيوفر لك كثير من المال بل وكثير من الجهد أيضا ، بمنتهى البساطة ضع بعض من المايونيز كامل البيض على وجهك وضعها لمدة 20 دقيقة حتى تجف تماما ثم امحوها واغسلها بالماء الدافئ ، سينظف المايونيز بشرتك تماما من أى أتربة أو دهون متعلقة بالبشرة .

9 ماسكات لبشرة نضرة

6. قناع الزبادى:

قناع الزبادى يطهر المسام ويشد الوجه ، قم بخلط مزيج من الزبادى مع بعض عصير البرتقال وملعقة زيت زيتون وضعها على وجهك لمدة خمس دقائق ثم اشطفها وضع قليلا من زيت الزيتون ، واستمتع ببشرة رائعة .

7. قناع المسطردة( الخردل ):

لايناسب قناع المسطردة كل انواع البشرة لذلك عليك إختبار قناع المسطردة على جزء صغير من بشرتك قبل استخدامه حتى تتأكد من خلو جلدك من الحساسية تجاهه ، يمكنك بعد الاختبار ان تضع طبقة رقيقة من المسطردة على وجهك وتركها لمدة 5 دقائق ستمتص المسطردة جميع الالتهابات والحبوب من وجهك وتترك وجهك رائعا وجذابا .

8. قناع الليمون :

هذا القناع يستخدم كمقشر للوجه عليك خلط بعض عصير الليمون مع زيت الزيتون وضعه على الوجه سيخلصك من الجلد الميت ويساعد على تجديد الخلايا .

9. قناع البيض :

هذا القناع يعالج جفاف البشرة فهو يساعدها على الترطيب جدا ويخلصها أيضا من الحبوب ، يمكنك فصل البياض عن الصفار او استخدام البيضة كاملة ، عليك خفق البيض جيدا ثم وضعه على البشرة والاسترخاء لمدة 30 دقيقة ثم شطفه بالماء ، يمكنك اضافة العسل والليمون للبيض فهو يساعد فى زيادة فائدة الماسك .

9 ماسكات لبشرة نضرة

لبشرة نضرة دائما

– لا تضغطي علي أي حبوب بوجهك لإن ربما تحمل يديكِ بكتيريا تزيد من التهاب هذه الحبوب، دعيها تشفي بالدواء أو مع الوقت إذا كانت موسمية.

– جففي وجهك برفق بفوطة قطنية نظيفة بعد غسله وتجنبي احتكاكه و تجفيفه بقوة لإن ذلك يزيد من ظهور البثور خاصة للبشرة الدهنية.

– استخدمي مزيل المكياج الخالي من الكيماوبات و داومي علي الأقنعة الطبيعية المرطبة و المنظفة لبشرتك.

– أفضل وقت لترطيب بشرة وجهك وجسدك بالكريم المرطب، بعد الاستحمام مباشرة.

– لا تنظفي أذنك بالخلة القطنية أكثر من 3 مرات إسبوعياً.

فيتامينات لنضارة البشرة

فيتامين (أ)

اذا كانت بشرتك متقشرة وجافة ، فهناك احتمال عدم احتوائها على فيتامين A .
الأفراد الذين يعانون من حب الشباب وتشجع أيضا على أن تأخذ الكثير من فيتامين (أ) أو تطبيق المنتجات التي هي مشتقات من فيتامين .
فيتامين (أ) يساعد أيضا على إعادة بناء أنسجة الجلد ، بل هو أيضا فيتامين ضروري عندما يتعلق الأمر الشفاء الورطات ، والجروح وغيرها من الأضرار للجلد .
وغالبا ما ينصح المرضى الذين يعانون من الصدفية مرض جلدي لتطبيق الرتينوئيدات (شكل من أشكال فيتامين (أ)) لتنظيم نمو الخلايا .
فيتامين (أ) هو أيضا كبير المغذيات المضادة للشيخوخة . حتى إذا كنت ترغب في الاحتفاظ بها خطوط والتجاعيد ، والجلد مملة وغيرها من أعراض شيخوخة الجلد في الخليج ثم فيتامين (أ) قد يمكن أن يكون عونا كبيرا . وتشمل مصادر جيدة من فيتامين (أ) والبيض ، والخضر الورقية ، والحليب ، والجزر ، والقرع ، والكبد وغيرها .

9 ماسكات لبشرة نضرة

فيتامين E

فيتامين e هو فيتامين ربما الأكثر شهرة التي لا غنى عنها للحصول على بشرة صحية . وذلك لأن فيتامين (ه) هو مضاد للأكسدة فعالة تساعد محاربة الجذور الحرة في الجسم . وتسبب الجذور الحرة من قبل عدد من العوامل مثل التدخين والتلوث والتعرض لأشعة الشمس .
الجذور الحرة هي واحدة من الأسباب الرئيسية للشيخوخة الجلد المبكرة . ونتيجة لذلك ، يمكن أن فيتامين أن يكون أحد المغذيات الهامة المضادة للشيخوخة . يتم تخفيض ظهور بقع العمر والتجاعيد ، وعلامات التمدد والخطوط من خلال تطبيق فيتامين E المنتجات الغنية .
ويمكن أيضا أن فيتامين e يمكن العثور عليها في الأطعمة مثل الزيتون ، وبذور عباد الشمس والفول السوداني واللوز وجنين القمح والخضر الورقية .

فيتامين C

مثل فيتامين E ، فيتامين C هو أيضا مضاد للأكسدة فعالة . هذا يعني أنه يمكن أيضا أن تساعدك على محاربة علامات الشيخوخة الجلد . فيتامين C أيضا يحفز إنتاج الكولاجين في الجلد . الكولاجين هو البروتين المسؤول عن جعل بشرتك نضرة .حتى إذا كنت ترغب في الاحتفاظ البشرة ناعمة وشبابا ثم فيتامين C يمكن أن تساعد . معظم الفواكه هي مصادر جيدة من فيتامين C وذلك في محاولة لجعل ثمار إضافة الأساسية إلى حميتك اليومية . الخضراوات مثل البروكلي والقرنبيط والطماطم وبراعم بروكسل والخيار هي أيضا مصادر جيدة لهذا الفيتامين .

مجمع فيتامين B

فيتامينات ب وينبغي أيضا أن تضاف إلى النظام الغذائي الخاص بك إذا كنت ترغب في تحقيق صحة الجلد .
فيتامين B1 ، على سبيل المثال ، ويعزز الدورة الدموية في الجسم ويعطي بشرتك توهج معينة . إذا كنت امرأة يتناولن حبوب منع الحمل فأنت عرضة لنقص فيتامين B1 . صفار البيض والمكسرات والزبيب هي مصادر كبيرة من فيتامين B1 .
النياسين فيتامين B3 يساعد بشرتك تلقي الكثير من الأكسجين ، والذي يمنع تطور حب الشباب بين المزايا الأخرى . وتشمل الأطعمة الغنية النياسين-الطماطم والقرنبيط والجزر .

9 ماسكات لبشرة نضرة