9 نصائح لتخفيف الوزن

3

خسارة الوزن هو حلم الكثيرين ويسهل فقدان الوزن بالطريق الصحيح له كتخفيف الاكل وتقليل الدهون بالاضافة الى الرياضة وهناك عوامل اخرى يمكنها المساعدة وهنا تسع نصائح لمساعدتك في خسارة الوزن تقدمها لكم مجلة رجيم

9 نصائح لتخفيف الوزن

1. المياه

الماء هو المهم دائما وخصوصا مع فقدان الوزن لأنه يحسن امتصاص الطاقة وحرق السعرات الحرارية والحد من الجوع.
يجب ان يكون الاستهلاك اليومي بين ١.٥-٢ لتر يوميا

2. التفاح

يستخدم في أغراض فقدان الوزن لآلاف السنين وأثبتت فعالية لتنشيط عملية الأيض. يساعد في الهضم، مما يجعل الجسم لا يمكنه تخزين الدهون بسهولة. يعطي أيضا السكر في الدم ، قلة الشهية وانخفاض الرغبة الشديدة.
تتخذ في شكل كبسولة 15-30 دقيقة قبل وجبة الطعام.

3. الحديد

يساهم في كل من الدهون والبروتين والكربوهيدرات والأيض للحفاظ على مستوى السكر في الدم العادي مما يقلل من الرغبة في الحلويات. قد يسهم نقص الكروم إلى ضعف التمثيل الغذائي للجلوكوز والدهون، وخاصة الكوليسترول – ويمكن أن يؤدي إلى مرض السكري، وارتفاع نسبة السكر في الدم ونسبة الدهون في الدم، ارتفاع الكولسترول وتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم.

4. السبانخ

يحتوي thylakoider، وهي مادة طبيعية موجودة في جميع الأوراق الخضراء. Thylakoider من السبانخ يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم وامتصاص الدهون الواردة في المواد الغذائية، مما يؤدي إلى الافراج عن الهرمونات المعوية ويرسل إشارات الشبع إلى الدماغ. هذا يعطي شعورا بالشبع لفترة طويلة وانخفاض الرغبة الشديدة في تناول الحلويات.

5. الحار

الفلفل الحار يزيد من حرق كل من الكربوهيدرات والدهون.
الفلفل الحار ينتمي إلى جنس الفلفل، وهناك أكثر من 150 أنواع مختلفة من أصناف الفلفل. تحتوي على جميع كابسايسين، ومع ذلك، بدرجات مختلفة، وهي المادة التي تحدد قوتها. كابسايسين قد تزيد من التمثيل الغذائي في الجسم قليلا، وحرق السعرات الحرارية. وقد أظهرت العديد من الدراسات انها أيضا لها تأثيرات مضادة للالتهابات.

6. القهوة الخضراء

الأخضر والبن غير الناضجة تحتوي على نسبة عالية من حمض الكلوروجينيك، و حمض المضاد للأكسدة بكميات قليلة في القهوة العادية لأنه يختفي عند تحميص.
دراسة أمريكية من جامعة سكرانتون بولاية بنسلفانيا، تبين أن الذين يشربون القهوة الخضراء والمكملات الغذائية قد يكون من الأسهل لفقدان الوزن. وكان المشاركون في الدراسة في المتوسط يفقد 10٪ من وزن الجسم بعد 22 أسبوعا.
البن الأخضر يمكن أيضا أن يكون أداة للتحكم بمستويات السكر في الدم المرتفعة لمريض السكري النوع الثاني.

7. CLA

CLA يأتي من كلمة “حمض اللينوليك مترافق” و هو من الأحماض الدهنية الأساسية التي تحدث بشكل طبيعي في اللحوم ومنتجات الألبان. ويفترض CLA للمساهمة في خفض تراكم الدهون وتوفير فقدان الدهون بصورة فعالة مع الحفاظ او زيادة العضلات.

8. التوت

أصبحت المكملات الغذائية التي تحتوي على مواد من التوت يكاد يكون من المستحيل الحصول عليها بعد أن أعلن الطبيب TV الشعبي بأنه “علاج سحري” لانقاص الوزن. التوت يساعد الجسم ويسهل حرق المزيد من الدهون.

9. جلوكومانان

جلوكومانان هو الألياف الغذائية القابلة للذوبان المستمدة من جذور كونجك تكون على شكل اعشاب
عندما يأخذ المرء الألياف مع كوب من الماء يملأ المعدة ويجعلك تشعر بالشبع بشكل أسرع، تجربة الرغبة الشديدة في انخفاض نسبة السكر وبالتالي تبسيط فقدان الوزن. وكذلك وقد أظهرت الأبحاث أن الأشخاص الذين شربوا عصير الرمان ليس فقط يمكن أن يمنع تصلب الشرايين،