9 نصائح للعناية بالشعر للمحجبات

0

لكل فتاة ترغب بالحصول على شعر صحي وخالي من المشاكل في هذا المقال وحصريا على مجلة رجيم الاولى عربيا في عالم الرشاقة الصحه والجمال تعرف على اهم النصائح للعناية بالشعر والمحافظة عليه للمحجبات

9 نصائح للعناية بالشعر للمحجبات

كل فتاة تحلم بالحصول على شعرصحي و ناعم وجذاب وخالي من التقصف والقشرة ، وإذا كانت الفتاة محجبة ترغب الفتاة في الحفاظ على شعرها وعلى فروة رأسها أيضا وفي فترة الصيف تتعرض الفتاة المحجبة إلى مشكلات كثيرة لشعرها مثل القشرة والحكة ، وقد يظهر حبوب صغيرة في مقدمة فروة رأسها يرجع ذلك بسبب إرتفاع درجة الحرارة والتعرق .

العناية بالشعر للمحجبات

1-غسل الشعر

غسل الشعر بشامبوهات نوعية جيدة فالكثير من الناس يصرون على أن غسل الشعر كثيرا يمكن أن تترك الشعر جفت، يتشيد من الزيوت الطبيعية، وتلف شعرك. تبادل لاطلاق النار لشامبو شعرك على الأكثر كل يوم. بعض الناس غسل الشعر مرتين فقط في الأسبوع.

محاولة الشامبو التي لا تحتوي على البارابين أو الكبريتات. الكبريتات هي المواد الكيميائية التي تجعل الشامبو رغوة الصابون حتى. البارابين هي الحافظة التي تسبب مشاكل تهيج العين وبعد الاستعمال لفترة طويلة. كل من هذه المواد الكيميائية ليست صحية بالنسبة لك أو البيئة وذلك لمحاولة استخدام الشامبو مع المنظفات الطبيعية.
اختيار الشامبو التي تناسب نوع شعرك. لا تذهب فقط لأي شامبو القديمة؛ تذهب لالشامبو الذي يعمل لديك!

1– شعر مجعد أو خشن ربما يريد التقليل من الشعر المجعد وتليين الشامبو.

2-شعر مستقيم أو الزيتية ربما يريد شامبو لطيف صمم لغسل يوميا.

3-ملون أو يعامل شعر ربما يحتاج إلى الشامبو الذي تم المحصنة مع مقتطفات أو الأحماض الأمينية، وذلك لأن علاج شعرك والإضرار بها أساسا.
ربما يحتاج الشعر الجاف الشامبو مع الجلسرين والكولاجين للمساعدة في استعادة بعض الرطوبة في الشعر.
المحجبة .

2-لا تنظف شعرك أكثر من اللازم.

واحد أكثر من العادة من المستغرب الناس مع الشعر الجميل هو ترددهم في استخدام فرشاة. العديد من النساء (والرجال) يفضلون فقط باستخدام مشط الألياف الطبيعية إلى تشابك الشعر مباشرة بعد الاستحمام،وعندها فقط أخذ مرور واحد من خلال,يمكن تنظيف الأسنان بالفرشاة أو تحفيز فروة الرأس سحب الشعر من بصيلات، وخلق تقسيم الغايات، وخلق تهيج. وخلافا للحكاية الزوجات القديمة ‘، وإعطاء فروة رأسك بالتدليك أو 100 فرش يوميا لا تحفيز نمو الشعر.

3-اسمحوا الشعر يجف طبيعيا.

بعد الخروج من الحمام، وإعطاء شعرك سريعة بات لأسفل، والضغط على الشعر بلطف بين منشفة. لا تفرك الشعر، وهذا يمكن أن تضعف بصيلات الشعر وجعلها هشة ومملة. بعد ذلك، وإعطاء شعرك سريع من خلال فرشاة للتخلص من التشابك وترك شعرك يجف بشكل طبيعي.
ليس محاولة لاستخدام ضربة جفافا. شعر صحي لا تستجيب بشكل جيد للحرارة. الشعر يمكن أن تلحق أضرار الحرارة بسهولة، وخاصة من ضربة المجففات. إذا كان لديك لاستخدام ضربة جفافا، تجفيف شعرك باستخدام الإعداد أدنى درجات الحرارة والحد من الاستخدام لمرة واحدة في الأسبوع.
إذا كنت الاستحمام قبل أن تنام ليلة وضحاها، وضعت شعرك في كعكة والسماح لها الهواء الجاف بين عشية وضحاها. شعرك يجب أن تكون جافة في الصباح.

9 نصائح للعناية بالشعر للمحجبات

4-تقليم شعرك بانتظام.

أفضل طريقة للتخلص من التقصف هو … تفعل ذلك بنفسك! يستغرق بعض مقصات الشعر ومهاجمة تقسيم الغايات حوالي 1/4 بوصة فوق تقسيم. العديد
من النساء مع الشعر الكمال أبدا وانقسم نهايات لأنها تجعل من الأولوية للحصول على شعرهم قلصت، أو تقليم أنفسهم، كل 6-8 أسابيع.

 

5-تناول الطعام الصحي وإعطاء شعرك كمية مناسبة من الفيتامينات.

منذ يرصد الشعر من البروتينات، تأكد من أن اتباع نظام غذائي متوازن غني في البروتين الطري والحبوب الكاملة والفواكه والخضروات. واتباع نظام غذائي صحي ضمان أفضل المظهر، والشعر والشعور أفضل.تأكد من الحصول على الكثير من فيتامين C (يقوي الشعر)، والحديد (يساعد الأوكسجين النقل إلى الأوعية الدموية)، والزنك (ينمو والأنسجة إصلاح)، وأحماض أوميغا 3 الدهنية (ينمو شعر صحي). تعطي شعرك بعض الوقت لتظهر تألق جديد. ما تأكله لن يكون اختلاف فوري على الشعر لديك بالفعل، ولكنه سيساعد مع الشعر الذي ينمو حديثا.

6-إزالة التوتر من حياتك.

سوف الضغوطات المادية والنفسية والحفاظ على شعرك من تحقيق كامل إمكاناتها. الإجهاد يمكن أن يسبب فقدان الشعر، لذلك حاول أن لا تدع التوتر التغلب لك. هذا يعني إيجاد منافذ عاطفية صحية لالإجهاد: اليوغا، وركوب الدراجات، والتأمل، أو غير ذلك من أشكال ممارسة كافة تعمل بشكل جيد.

7- بعد الاستحمام

بعد الاستحمام، حاول استخدام مشط ذو أسنان واسعة، أو حتى أصابعك، بدلا من الفرشاة.

8– التدليك

تدليك فروة الرأس بشكل متكرر: هذا سيساعد على تدفق الدم من خلال ذلك، والحصول على شعرك ينمو بشكل أسرع.

9 نصائح للعناية بالشعر للمحجبات

اخطاء عند العناية بالشعر

– ربط الشعر بعد غسله مباشرة، وتغطيته بالحجاب وهو رطب، لأنّ هذه الخطوة تؤدّي إلى تلف الشعر وتقصّفه، كما أنها تؤدّي إلى تساقطه.
– ارتداء أكثر من طبقة بشكل يمنع الشعر من التنفّس. إنّ مثل هذا الخطوة تمنع بشرة فروة الرأس من التنفّس، ما يؤدّي إلى تساقط الشعر وعدم قدرة الشعر على التجدّد، إذ تمنع بصيلات الشعر من النمو.
– وضع غطاء الرأس القطني نفسه لأكثر من مرة. هذا الخطأ تقع فيه الكثيرات من النساء، وهو يُشكّل خطراً على فروة الرأس كون الغطاء القطنيّ يمتصّ الموادّ الدهنيّة، ما يؤدّي ـ بعد ارتدائه أكثر من مرة ـ إلى مراكمة الموادّ الدهنية فيه، وإلى حجبه الهواء عن الشعر.
– ربط الشعر بشكل قاسٍ وشدّه كثيراً لضمان عدم تحرّره. إنّ هذه الخطوة التي تقوم بها النساء لضمان ثبات غطاء الرأس تؤثر في الشعر وتؤدّي إلى تقصّفه وتكسّره، كما إلى تساقطه، لأنّه يضغط على البصيلات ويؤدّي إلى إضعافها.
-عدم تعريضه للهواء ومنحه فرصة التنفس من وقت لآخر، ما يؤدّي في بعض الأحيان إلى التهاب فروة الرأس وإصابة الشعر بالقشرة، التي تؤدّي إلى تساقط الشعر وضعف وهوان الشعر وعدم تألّقه.

9 نصائح للعناية بالشعر للمحجبات

إليك بعض النصائح العملية والفعّالة للعناية بشعر المحجبات

1- استعمال الشامبو بصفة منتظمة كل 2-3 أيام، كما تتوافر الآن أنواع من الشامبو مخصص للمحجبات.

2- اختاري مستحضرات العناية بالشعر التي تناسب نوع شعرك وفروة رأسك، سواء كان دهنيًا أو جافًا.

3- قومي بتدليك خفيف لفروة الرأس بعد استعمال الشامبو، فهذا من شأنه أن يساعد على تنشيط الدورة الدموية داخل فروة الرأس.

4- استعمال حمام الكريم لمرة واحدة كل أسبوع، يحافظ على صحة الشعر وخاصة بالنسبة للمرأة المحجبة. بهذه الطريقة يحصل الشعر وفروة الرأس على العناصر المغذية اللازمة مع تجنب زيادة الرطوبة وقشرة الرأس.

5- اتباع نظام غذائي صحي ونمط حياة سليم يحافظ على حيوية وجمال الشعر. لذلك، عليك دائمًا الإكثار من الأطعمة الغنية بالبروتين مع نسبة منخفضة من الدهون. كما يراعى أيضًا تناول الفيتامينات والمعادن كالفيتامين B 12، الفيتامين C، والحديد. تتوافر تلك العناصر الغذائية في بعض الأطعمة مثل البقول، السبانخ، والموز.

6- قبل ارتداء الحجاب لابد من مراعاة أن يكون الشعر جافًا تمامًا، فإذا كان الشعر لا يزال مبللاً أو رطبًا، سيتسبب ذلك في ضعف الشعر كما قد تتسبب تغطية الشعر المبلل في ظهور قشرة الرأس.

7- بالنسبة للشعر الطويل، ينبغي عدم ربط الشعر بقسوة، فقد يتسبب ذلك في تقصف الشعر وتساقطه.

8- يراعى قدر الإمكان، عدم ارتداء الحجاب لمدة 8 ساعات متواصلة. يمكنك على الأقل أخذ بعض الراحة وخلع الحجاب لفترة قليلة لتهوئة الشعر والسماح لمسام فروة الرأس بالتنفس.
9- يجب الانباه عند اختيار الحجاب وربطات الرأس، اختيار خامات لا تضر بصحة الشعر.
إليك بعض النصائح البسيطة الواجب اتباعها عند اختيار الحجاب:

اختاري خامات لا تؤثر على صحة الشعر كالخامات القطنية فهي تمتص العرق بسهولة، منعًا لزيادة الرطوبة في الشعر أو فروة الرأس.

تجنبي ارتداء الحجاب ذو الألوان الداكنة أو الأسود، خاصة خلال النهار حيث تساعد الألوان الداكنة أو اللون الأسود على امتصاص أشعة الشمس بسهولة، مما يزيد من حرارة فروة الرأس والشعر.

تجنبي استعمال الحجاب مع العديد من الطبقات، فذلك يمنع وصول الأوكسجين لفروة الرأس، كما يزيد من رطوبة فروة الرأس.

لا تقومي بربط الحجاب حول الرقبة، فذلك يمنع دخول الهواء للشعر.

لا تقومي بارتداء الحجاب السميك، أو ربط الشعر بأدآة قاسية.

9 نصائح للعناية بالشعر للمحجبات