علاج منزلي الزيوان الرؤوس السوداء

23

علاج مشكلة الزيوان أو الرؤوس السوداء و البثور البيضاء تلك المشكلة التي تواجه الكثير خاصة أصحاب البشرة الدهنية والمسام الواسعة. في هذا المقال سوف نقدم 6 وصفات منزلية تساعد في التخلص من الرؤوس السوداء ، وسوف تكون النتائج أفضل مع المداومة على استخدام الوصفات المنزلية التالية.

قناع اللوز او الشوفان

اخلطي قليل من دقيق الشوفان أو اللوز المطحون مع ماء الورد حتى تتكون لديك عجينة سميكة. وزعي الخليط بأطراف الأصابع على الأماكن المصابة أولاً ثم وزعي الكمية المتبقية على كامل وجهك. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفي وجهك بالماء الدافئ.

معجون الاسنان

معجون الأسنان يعتبر من أكثر العلاجات الفعالة للتخلص من الرؤوس البيضاء أو السوداء. ضعي كمية وفيرة من المعجون على الأماكن المصابة واتركيه لمدة 25 دقيقة ثم اشطفي وجهك جيداً، سوف تلاحظين اختفاء الجزء العلوي من البثرة. ولكن الأمر لازال يحتاج بعض المداومة للتخلص من الطبقات غير الظاهرة، لذلك كرري وضع المعجون مرة يومياً لمدة أسبوعين. قد يسبب المعجون وخزًا خفيفًا في البشرة وهذا امر طبيعي.

الزبادي

اخلطي 3 ملاعق من الزبادي العادي مع 2 ملعقة من دقيق الشوفان ثم أضيفي ملعقة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من عصير الليمون إلى الخليط. يحرك الخليط جيدا ويوضع على الأماكن المصابة. اتركي الخليط على وجهك لمدة 5-7 دقائق ثم اشطفي بالماء البارد.

النشا

علاج الرؤوس السوداء

علاج الرؤوس السوداء

اخلطي 3 ملاعق من نشا الذرة مع ملعقة واحدة من الخل، وزعي الخليط على الرؤوس السوداء او البيضاء واتركيه لمدة 15 الى 30 دقيقة ثم نظفي وجهك باستخدام منشفة قطنية مبللة بالماء الدافئ.

الطماطم

الطماطم تحتوي على مواد طبيعية مطهرة لها القدرة على تجفيف الرؤوس السوداء أو البيضاء. قشري حبة طماطم واهرسيها جيداً، ثم وزعيها على وجهك قبل النوم واتركيها حتى الصباح. اغسلي وجهك في اليوم التالي بالماء الدافئ.

الليمون

اخلطي عصير ليمونة طازجة مع القليل من الملح مع التقليب جيداً. اغسلي وجهك بالماء الدافئ ثم ضعي الليمون على أماكن الرؤوس السوداء أو البيضاء واتركيه لمدة 20 دقيقة واغسلي وجهك مرة أخرى بالماء الدافئ.