استطلاع: السمنة و الصحة
هل تعلم أن زيادة الوزن قد تسبب مشاكل صحية؟
أمراض الكلى عند النساء
اظهرت دراسة لعلماء جامعة لويولا الامريكية ان تناول النساء زجاجتين او اكثر من المياه الغازية او مشروبات الصودا يوميا يؤدى لزيادة خطر الاصابة بامراض الكلى بمقدار الضعف .
و تضمنت الدراسة ٩٣٥٨ فرد حيث تم سؤالهم عن عاداتهم الغذائية و تم اخذ عينات من البول .
و اظهرت النتائج ارتفاع مستوى مركبات ( albumin ) بالنساء صاحبات اكبر استهلاك للمياه الغازية و هو مؤشر حساس لامراض الكلى حيث ان الكلى مسؤلة عن تنقية الجزيئات الكيرة مثل ( albumin ) من البول لذا فان وجودها دليل على تضرر خلايا الكلى .
كما اظهرت النتائج ان استهلاك المشروبات الغازية لا يرتبط بامراض الكلى بالرجال و ان السبب وراء خطر الاصابة بالنساء غير معروف و يحتاج لاجراء المزيد من الابحاث .
ماهو الجديد؟
حاسبة نسبة الدهون في جسمك
قييم هذا الموضوع













آخر مواضيع مجتمع ريجيم
أضف تعليقك