صحة

آلام في الجسم تعود أسبابها إلى حالات نفسية وعاطفية

قد يعاني الإنسان من آلام في منطقة معينة من جسده، يذهب للطبيب ويتناول العقاقير دون جدوى، ولكن ما قد لا يعلمه الكثيرون أن هناك بعض الآلام الجسدية التي تكون مرتبطة بشكل مباشر ببعض المشكلات والحالات النفسية والعاطفية.

وسنعرض لكم فيما يلي بعض المناطق التي قد تصيبك بالآلم والحالات النفسية العاطفية المسببة لها.

آلام في رأسك

يمكن أن يحدث الألم في رأسك، مثل الصداع والصداع النصفي؛ نتيجة التعرض لضغوط الحياة اليومية، كما قد يكون هذا مؤشرًا على وجود شيء يربك أفكارك، فعندما يحدث هذا النوع من الصداع، فقط تنفس وحاول الاسترخاء، كما قد يساعدك الاستلقاء أو أخذ غفوة على تخفيف الضغط الذي تشعر به في رأسك.

ألم في رقبتك

غالبًا ما يكون الألم في رقبتك علامة على أنك تواجه مشكلة في مسامحة الآخرين، أو حتى نفسك، ولمعالجة هذا الأمر لا تسمح لليأس والاستياء والغضب أن تسيطر عليك، وقم بعمل قائمة حول إيجابيات هذا الشخص؛ حيث إن النقاط الجيدة والمواقف والذكريات السعيدة بينك وبين هذا الشخص تكون هي العمل الواعي تجاه المغفرة.

ألم في كتفيك

يُصاب البعض بآلام في الكتف التي غالبًا ما تكون مصاحبة بثقل في الصدر، قد يشير ذلك إلى أنك تحمل عبئًا عاطفيًّا قاسيًا؛ لذلك عليك بتدليك كتفك، والتركيز على كيفية حل مشكلتك بدلاً من حملها معك -على كتفك- كما يمكنك أيضًا التحدث إلى صديق أو أحد أفراد العائلة ومناقشة المشكلة والوصول إلى حل.

ألم في أسفل ظهرك

ألم في ظهرك العل

يعني ألم أسفل الظهر غالبًا أنك قلق بشأن الدعم المالي، ومع ذلك قد يكون دليلاً أيضًا على  آلام أعلى الظهر، حيث قد يكون أيضًا علامة على الافتقار إلى الدعم العاطفي.

لذلك إذا كنت تواجه مشكلات مالية، فجرِّب مراجعة أو مقابلة مع مخطط مالي، فقد تكون آلامك بسبب اتخاذك لقرارات مالية غير حكيمة.

ألم في أعلى ظهرك

إذا كنت تشعر بألم في أعلى ظهرك وغالبًا ما ترافق هذا الألم آلام في الكتف؛ فهذا يدل على أنك تعاني نقصًا في الدعم العاطفي حيث تشعر أنك غير محبوب، كما تعاني من صعوبة في التعبير عن الحب.

إذا كانت تعاني من تلك الآلام؛ ففكر في الطرق التي تتلقى بها الحب، بالإضافة إلى الطريقة المفضلة لديك في منحه، قد تدرك أن شريكك أو أصدقاءك يتكلمون لغة حب مختلفة عنك؛ لذلك حاول أن تجد أرضية مشتركة لمشاركة حب بعضكما بعضًا.

ألم في الوركين

الشخصيات التي تعانى من آلام في الوركين غالبًا ما يعانون من صعوبة الانتقال ويقاومون التغيير بضراوة، كما إنهم يحاولون تجنب اتخاذ القرارات بشكل كبير.

لذلك وبدلاً من القلق ، حاول معالجة حالتك النفسية من خلال كتابتك لإيجابيات وسلبيات كل خيار،وثق بنفسك بأنك ستتخذ القرار الصحيح، كما يمكنك أيضًا إنشاء قائمة بما يضايقك ولماذا ، حتى تتمكن من ترك الماضي والمضي قدمًا.

ألم في الركبتين

ألم في الركبتين

يمكن لألم الركبة أن يعني الكثير من المشاكل النفسيةالمختلفة ، مثل رفض التقدم للأمام ، ولكن يمكن أن يكون أيضًا علامة على إصابتك بغرور كبير، لذلك عليك أن تتذكر أنك ميت ، وأن الشخص الوحيد الذي تحتاج إلى التأثير فيه هو نفسك.

ألم في الكاحلين

قد يكون الألم في كاحلك علامة على أنك تحرم نفسك من المتعةوالترفيه والاستمتاع بالحياة،فبغض النظر عما يحدث في حياتك ، هناك دائمًا طرق يمكنكالاستمتاع بها أكثر من ذلك.

جرب أخذ حمامساخن و استجم فيه،أوقمبطهي وجبة لذيذة وأنت تستمع إلى الموسيقة أو خصص وقت لنشاطك المفضل،  فقط اجعل  الأولويةحتى لو كان ذلك لبضع ساعات فقط.

ألم في عضلة السمانة

ألم في السمانة

من المرجح أن تكون آلام عضلة السمانة ناتجة عن الغيرة الشديدة و الاستياء من الحياة، لذلك عليك أن تتذكر أن الغيرة تعملبالطريقة المعاكسة التي تريدها، فبدلاً من مقارنة نفسك بالآخرين، ركز على بناء حياة تفخر بها، ولعدم الاتسياء من حياتك فكر في النقاط الإيجابية في حياتك وشخصيتك.

ألم في قدميك

يمكن أن تجعلك الطاقة السلبية التي تمتصها طوال اليوم تشعر وكأنك تمشي على الزجاج المكسور، لذلك عليك أن تبحث عن أفراح الحياة الصغيرة ، وأن تغض الطرف عن كل ما يحبطك ويمدك بالطاقة السلبية و يزيد الضغوط عليك.

المصدر: موقع سيدي

اظهر المزيد