جوالات و تكنولوجيا

أبرز 5 لوحات مفاتيح مجانية لأجهزة أندرويد

بالنسبة للكثير من مستخدمي أجهزة أندرويد فإن لوحة المفاتيح الافتراضية لا تكون الخيار المناسب لهم، لاسيما مع توفر العديد من تطبيقات لوحات المفاتيح التي تقدم مزايا وخصائص رائعة ومفيدة. نستعرض فيما يلي قائمة بأفضل 5 لوحات مفاتيح مجانية لأجهزة أندرويد:

Gboard
توفر لوحة مفاتيح غوغل الشهيرة العديد من المزايا الأساسية مثل الكتابة بالتمرير والصوت فضلاً عن مزايا التخصص الرائعة، بالإضافة إلى دمج محرك البحث غوغل داخل لوحة المفاتيح، كما تتيح البحث والمشاركة الفورية بالصور المتحركة والرموز التعبيرية والترجمة أثناء الكتابة أيضاً.

Multiling O Keyboard
لوحة مفاتيح مميزة لا تأخذ إلّا أقل من ميغابايت واحد من ذاكرة جهازك، فضلاً عن توفير عدة لغات مع ضرورة تحميل كل منها على حدة لتتمكن من استخدامها، كما توفر الكتابة المختصرة وإضافة كلمات جديدة إلى القاموس وفصل لوحة المفاتيح لاستخدامها بسهولة.

Simple Keyboard
مخصصة للباحثين عن لوحة مفاتيح بسيطة وعملية، حيث توفر اللوحة مزايا أساسية مع إمكانية التخصيص. مثل الألوان واللغات وغيرها. كما أنها لا تتضمن الرموز التعبيرية أو الصور المتحركة.

SwiftKey Keyboard
تتيح الكتابة بشكل أسرع على الجهاز، حيث تصحح أي أخطاء يقوم بها المستخدم ببراعة تامة، وتتعلم الكلمات والجمل الأكثر استخداماً بالنسبة للمستخدم، لتتنبأ بها أثناء الكتابة، كما توفر مزامنة الحسابات في فيس بوك وتويتر، لتسهل على التطبيق تعلم الأسماء المستخدمة وكيفية كتابتها.

Minuum Keyboard
تقدم طريقتان مختلفتان للكتابة، الطريقة الافتراضية بلوحة مفاتيح تقليدية مع الرموز التعبيرية، وطريقة للكتابة بيد واحدة، تصل إليها عند التمرير إلى اليسار. تبدو الكتابة على هذه اللوحة غريبة، لهذا يتضمن التطبيق برنامج تعليمي لكيفية استخدام المزايا في أقل من دقيقة، كما توفر اللوحة إمكانية التخصيص، الإيماءات، الأصوات والاهتزاز، التصميم.

المصدر: 24.ae

اظهر المزيد