أجمل القصص عن فضل صلاة الفجر

لقد فُرض على المسلم خمس صلوات وهما صلاة الفجر، وصلاة الظهر، وصلاة العصر، وصلاة المغرب، وصلاة العشاء وكل صلاة لها فضل وجزاء للمسلم عند الله تبارك وتعالى، ولكن صلاة الفجر بالتحديد هي الأحب إلى الله عزل وجل، حيث أنها تتطلب الكثير من العناء عند الاستيقاظ من النوم في هذا الوقت والذهاب إلى المسجد، وسوف نحدثكم في الأسطر القادمة على أجمل القصص عن فضل صلاة الفجر.

أجمل القصص عن فضل صلاة الفجر

 

أجمل القصص عن فضل صلاة الفجر:

يوجد العديد من القصص والعبر التي يجب أن تدركها حتى توضح لك أهمية الذهاب إلى صلاة الفجر، ولقد جمعنا لكم في هذا المقال بعض هذه من القصص.

القصة الأولى:

أستيقظ رجلٌ إلى صلاة الفجر وهو في طريقه إلى المسجد كان الظلام سائد، فسقط الرجل على الأرض وأصبحت ملابسه متسخة، فقام من جديد وعاد إلى المنزل وتوضأ وغير ملابسه ثم ذهب إلى المسجد مرة أخرى ولكنه تعثر في هذه المرة أيضًا.

فقام وعاد إلى المنزل وبدل ملابسه وتوضأ وعاد إلى المسجد من جديد، وفي هذه المرة وجد رجل يضيء له حتى أوصله إلى المسجد، وعندما وصلوا رفض الرجل أن يدخل إلى المسجد، فسأله الرجل عن سبب الرفض، فقال له أنه الشيطان وأنه هو الذي أوقعه في كلا المرتين حتى لا يصلي في المسجد، ولكنه عندما عاد وتوضأ وذهب من جديد فإن الله تبارك وتعالى غفر له كل ذنوبه، وعندما عاد للمرة الأخرى فإنه الله تبارك وتعالى غفر لجميع أهل بيته، فرفض أن يوقعه للمرة الثالثة حتى لا يغفر لأهل قريته.

القصة الثانية:

تحكي عن طفل سمع في المدرسة عن فضل صلاة الفجر وقرر أن يصلي هذه الصلاة كل يوم، ولكن العقبة أمامه أن والده لم يكن يصلي والمسجد بعيد، فقرر أن يذهب خفيه وعند ذهابه وجد جاره الشيخ يذهب إلى الصلاة فكان يذهب خلفه كل يوم خفيه، وفي يوم سمع أن الشيخ قد توفاه الله فأنهار في البكاء حتى أن أهله استغربوا كثيرًا من ذلك، فكي لوالده القصة وقال له أتمنى لو أنك تصلي، وهذا الحديث أثر في الوالد كثيرًا وكان سبب في أن يذهب إلى المسجد ويصلي.

بهذا نكون وضحنا لكم بعض القصص التي تبين أن صلاة الفجر مهمة للغاية ويجب أن يتم تأديتها في موعدها، حيث أن رسول الله صلوات الله وسلامه عليه ذكر أن صلاة الفجر خير من الدنيا وما فيها؛ لهذا يجب أن تحرص على المواظبة عليها وأن تعملها إلى أطفالك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى