أجمل 7 حدائق و متنزهات شهيرة في إمارة دبي

تعد إمارة دبي من أهم المدن أشهرها في الإمارات العربية المتحدة ، و على الرغم من الجو الجاف الصحراوي الذي تتميز به كل دول الخليج ، إلا أن إمارة دبي تضم الكثير من الحدائق و المتنزهات الجميلة ، و التي تتميز بالمساحات الكبيرة ، و النباتات المتنوعة و النادرة .

أجمل 7 حدائق و متنزهات شهيرة في دبي

1 – حديقة الزهور في دبي

  • تعتبر حديقة الزهور في دبي من أشهر وأجمل حدائق الزهور على مستوى العالم ، فهي تعد أكبر حديقة زهور في العالم ، وتضم الحديقة حوالي 45 مليون زهرة ، و ذلك على مساحة و اسعة تزيد على 72 ألف متر مربع ، و تتميز حديقة الزهور بالتصميم الفريد ، و التقسيمات الجميلة لأشكال الزهور .
  • تم تنسيق الزهور على شكل اهرامات متجاورة ، يمكنكم مشاهدة هرم الزهور الذي يبلغ ارتفاعه 10 امتار على قاعدة مساحتها 144 والذي كان سبب في دخول الحديقة في موسوعة غينيس. كما تصميم الزهورعلى شكل رسومات هندسية جميلة .
  • كما يوجد في الحديقة مجسمات صغيرة لبرج خليفة أطول برج في الإمارات ، و مجسمات لأهرام مصر الفرعونية .
  • تضم الحديقة الكثير من ممرات التمشية المغطاة بالأحجار الملونة ، و الجميلة ، و التي تحيط بها الزهور على شكل قلوب منصوبة ، فيشعر من يمشي بينها ان الزهور تحيط به من كل مكان .
  • كما تتشكل الزهور على شكل مجسمات رائعة المنظر ، مثل الطائرات من الزهور ، او البيوت الخشبية الصغيرة من الزهور ، كما تتميز الحديقة بالمساحات الخضراء الواسعة ، و المناظر الجذابة ، و الأشكال الفريدة في التصميم .
أجمل 7 حدائق و متنزهات شهيرة في دبي
أجمل 7 حدائق و متنزهات شهيرة في دبي

2 – حديقة زعبيل دبي

  • تعد حديقة زعبيل من أجمل الحدائق العامة في دبي ، و تتميز بموقعها الفريد بالقرب من مركز التجاري العالمي ، و تتميز الحديقة بالمساحات الخضراء الواسعة ، و ممرات التمشية الجميلة ، و الكثير من الأشجار الجميلة المنظر ، و المختلفة الألوان.
  • يوجد في الحديقة بحيرة صناعية كبيرة ، يمكن التمتع بالجلوس على شواطئها ، كما يمكن استئجار قوارب داخل البحيرة ، و القيام بجولة مائية فيها .
  • تضم حديقة زعبيل في دبي العديد من الملاعب الرياضية ، للتسلية وممارسة الرياضة أثناء التنزه في الحديقة .
  • يوجد في الحديقة أماكن مخصصة للشواء و إعدد الطعام ، و يمكن اصطحاب العائلة للتمتع بيوم رائع في الحديقة .
  • تضم الحديقة كذلك بورج بانورامي ، يمكن من خلاله التمتع بإطلالة رائعة على المدينة .
  • حديقة زعبيل متاحة للزيارة كافة ايام الأسبوع من الساعة 8:00 صباحاً حتى الساعة 22:00 مساءً.
أجمل 7 حدائق و متنزهات شهيرة في دبي .
أجمل 7 حدائق و متنزهات شهيرة في دبي .

3 – حديقة الفراشات في دبي

  • تعد حديقة الفراشات من الحدائق الجميلة و الشهيرة في دبي ، و قد تم تصميم الحديقة بأشكال فريدة ، و و مجسمات للفراشات مصنوعة من الزهور و النباتات الجميلة ، و الألوان الجذابة .
  • تتميز الحديقة بكثرة الأماكن المخصصة للتمشية ، و التى يتم تغطيتهابالأحجار الجميلة الملونة ، كما تحيط بها أشكال الفراشات ، والزهور الجميلة .
  • يوجد الكثير من الفراشات الحقيقية داخل الحديقة ، والتي يمكن مشاهدتها ، و هي تناول طعامها ، وتتنقل بين الزهور و الورود المختلفة .
  • تضم الحديقة الكثير من المتاجر و الاكشاك التي تم تصميمها على شكل فراشات جميلة المنظر .
أجمل 7 حدائق و متنزهات شهيرة في دبي .
أجمل 7 حدائق و متنزهات شهيرة في دبي .

4 – حديقة حيوان دبي

  • تعد حديقة حيوان دبي من أقدم حدائق الحيوان التي تم انشاءها في منطقة الخليج العربي ، و التي تضم الكثير من الحيوانات المختلفة مثل النمور السيبيرية الضخمة ، و الزرافات ، و الغزلان الجبلية ، و حيوانات المها ، و الدببة البنية ، و الذئاب .
  • و تضم الحديقة بالإ ضافة للحيوانات الكثير من الطيور ، و التي يعد البعض منها من الأنواع النادرة المهددة بالانقراض .
  • بامكانكم مشاهدة عن مايزيد عن 400 صنف من الزواحف والسلاحف. وجود مثل هذا الكم من الحيوانات النادرة جعلتها الوجهة الاولى للعائلات والسياح وهواة الحيوان.
  • و تنتشر في الحديقة المطاعم ، و الكافيهات ، و المتاجر لبيع الألعاب و مجسمات الحيوانات المنتشرة في الحديقة .

أجمل 7 حدائق و متنزهات شهيرة في دبي .

5 – حديقة التماسيح في دبي

تعد حديقة التماسيح في دبي محمية طبيعية ، قامت الدولة بجمع الكثير من انواع التماسيح فيها ، ووفرت لها البيئة الملائمة للحياة ، و تضم الحديقة الكثير من أنواع التماسيح ، و التي يعد التمساح النيلي أشهرها ، و هو أضخم أنواع التماسيح على مستوى العالم . وأنشئت الحديقة لإيواء والحفاظ على أنواع التماسيح المهددة بالانقراض، كما تعرض دورة حياتها بدءًا من وضع البيض وحتى حياتها الأسرية، و يمكن لزائري الحديقة التماسيح التمتع بمشاهدة إطعام التماسيح ، و التعرف على نظامها الغذائي ، كما يمكنهم التنزه في المساحات الكبيرة المتوفرة في الحديقة للتمشية و التنزه .

أجمل 7 حدائق و متنزهات شهيرة في دبي .

6 – حديقة سفاري دبي

تعد حديقة سفاري دبي من الحدائق المميزة في دبي ، و تعد من الوجهات السياحية ، و الاماكن التي يكثر زيارتها ، و تضم الحديقة أكثر من 2500 نوع من الحيوانات المختلفة ، و تضم الحديقة الكثير من القرى مثل القرية الآسيوية ، و الافريقية ، كما تضم مزرعة الاطفال ، والكثير من الأماكن المميزة في الحديقة .

أجمل 7 حدائق و متنزهات شهيرة في دبي .

7 – حديقة برج خليفة

تعد حديقة برج خليفة من أجمل الحدائق و أشهرها في دبي ، و تقع الحديقة بالقرب من برج خليفة في دبي ، و تعد الحديقة مقصداً لكثير من السائحين و الزوار على مدار العام للتمتع بالمناظر الخلابة و الجولات السياحية الفريدة .

أجمل 7 حدائق و متنزهات شهيرة في دبي .

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق