أجمل 7 مزارات سياحية يمكن رؤيتها في الدمام

الدمام هي أهم مدن المملكة العربية السعودية على الإطلاق ، و يطلق على الدمام عروس الخليج العربي ، وملكة المدن ، و لا عجب في ذلك ، فهي تطل على الخليج العربي من ثلاث جهات ، و تعتبر الدمام عاصمة المنطقة الشرقية ، و المركز الثقافي و الإداري فيها ، و في الدمام يوجد الكثير من الاماكن و المزارات السياحية ، و التي تتميز بالجمال ، و الروعة ، و التي تعد من الأماكن الممتعة و المناسبة جميعها لزيارة الأسرة ، و التمتع فيها بالمناظر الخلابة ، و الصور الطبيعية .

أجمل 7 مزارات سياحية يمكنك زيارتها في الدمام

1 – الواجهة البحرية في الدمام

تسمى الواجهة البحرية في الدمام بمتنزه الملك عبد الله ، و هي تعد من أجمل المناطق و المزارات السياحية التي يمكن زيارتها في الدمام ، وتقع الواجهة في الجزء الغربي من حي الشاطئ الغربي، وبالتحديد في الجهة الغربية من شارع الملك عبد الله، حيث تطل على كورنيش الدمام، و تعد الواجهة البحرية بامتدادها الذي يصل إلى أكثر من 4.5 كيلو متر من أجمل المناطق التي يمكن للعائلة زيارتها و التمتع فيها بالمساحات الخضراء و مناظر البحر الخلابة .

اجمل المزارات السياحية في الدمام
اجمل المزارات السياحية في الدمام

2 – كورنيش الدمام

يعد كورنيش الدمام من أجمل الأماكن التي من الممكن زيارتها ، فلا يمكن لزائر الدمام أن يغادرها دون التمشية على كورنيش الدمام ، و الذي يتميز بنظافته العالية ، و الطرق الجميلة فيه ، مع اتساعه ، و الكورنيش يعد بالكثير من المطاعم و الكافيهات الممتعة التي توفر المتعة للزائر ، و أجمل ما يكون الكورنيش في الليل مع الهندسة الإضائية العالية فيه ، مما يضفي على المكان منظراً جميلاً ، و فرصة لالتقاط الصور .

اجمل المزارات السياحية في الدمام .
اجمل المزارات السياحية في الدمام .

3 – القرية المائية في الدمام

تعد القرية المائية في المدن من أبرز المزارات السياحية و الرفيهية التي يمكن زيارتها كأسرة أو أفراد للتنزه ، و هي تضم العديد من الألعاب المائية المسلية للأطفال و الكبار ، مما يوجد فيها حمامات السباحة و البحيرات الصناعية ، و تتمتع المدينة بوجود قاعات للعبة البولينج ، و تنس الطاولة .

اجمل المزارات السياحية في الدمام .

4 – العثيم مول

يعد العثيم مول من أبرز الأماكن التجارية و الترفيهية في مدينة الدمام ، و العثيم مول يقع في حي عبد الله فؤاد على امتداد طريق الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز. يمكنك التعرف على مبنى العثيم مول بمنتهى السهولة؛ وذلك لطرازه المعماري الفريد على شكل سفينة ضخمة، و يوجد داخل العثيم مول العديد من المحلات ذات العلامات التجارية العالمية ، كما يوجد به مدينة للملاهي ، و التزلج ، و يوجد في المركز التجاري أفخم المطاعم ، كما يحتوي على المطاعم الشعبية ذات الأسعار المناسبة .

اجمل المزارات السياحية في الدمام .
اجمل المزارات السياحية في الدمام .

5 – الشاطئ مول

يتميز الشاطئ مول بمساحته الكبيرة ، و التي تحتوي على الكثير من المطاعم العالمية ، و أماكن التسوق و عمل الشوبنج ، كما يوجد في المول الكثير من أماكن التسلية و الألعاب للأطفال و المراهقين ، وتوجد المحلات الشهيرة لبيع ملابس الاطفال ، و اكسسورات المحمول ، و محلات لبيع الكمبيوتر و اللاب توب  ، و يتميز المركز بوقوعه في قلب المدينة بالقرب من كورنيش الدمام الشهير .

اجمل المزارات السياحية في الدمام .

6 – القرية الشعبية في الدمام

القرية الشعبية في الدمام تعد من الأماكن الفريدة التي يكثر زيارتها من قبل الأهالي و الزائرين على حد سواء ، و هي تعد من الأماكن الجميلة و الفريدة في تصميمها ، و الذي يشبه القلاع في في العصور الوسطى ، مما يعطي للزائر شعوراً بالعودة الى الزمن الجميل ، و عبق التاريخ ، و تتكون القرية الشعبية في الدمام من خمسة طوابق ، و تحتوي على الكثير من التحف الأثرية ، و المفتنيات الخاصة بالمملكة على مدى تاريخها .

اجمل المزارات السياحية في الدمام .

7 – مركز الملك عبدالعزيز للثقافة العالمية

من أهم الأماكن و المزارات السياحية التي يستمتع كل زائر بمشاهدتها مركز الملك عبد العزيز للثقافة العالمية ، و هو من الاماكن الرائعة ذات الصميم الفريد الذي يشبه ما نشاهده في أفلام الخيال العلمي ، و تم انشاء المركز على المكان الذي تم منه انتاج أول آبار البترول السعودية ، و التي جعلها الله سبباً في تنمية المملكة ، و زيادة مدخولاتها الإقتصادية ، و دخولها ضمن الدول الحديثة و المتطورة .

اجمل المزارات السياحية في الدمام .
اجمل المزارات السياحية في الدمام .

اجمل المزارات السياحية في الدمام .

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق