اعشاب طبيعية

أحدث طرق علاج مرض الصدفية بالأعشاب

يعتبر مرض الصدفية مرضاً مزمناً غير معدي قد يصيب الجلد أو المفاصل أو الأظافر، ويظهر في الرجال والنساء وفي كل الأعمار وخصوصاً عند البالغين، وهو التهاب جلدي مزمن وغير معدي، يظهر على شكل بقع حمراء يتنصفها قشور فضية، وأكثر المناطق المصابة هي جلد الركبتين والمرفقين وفروة الرأس ومنطقة أسفل الظهر، وينتشر المرض في ذوي البشرة الفاتحة في أوروبا وأمريكا الشمالية، ونسبة الإصابة هي 1-3%، وينتشر في الأشخاص ذوي الأعمار 15- 40.

أحدث طرق علاج مرض الصدفية بالأعشاب

توجد بعض الطرق المختلفة لعلاج مرض الصدفية بالأعشاب إلى الأبد أو الحد منه بشكل مؤقت، لذلك دعونا نوضح لكم خلال السطور التالية أبرز الأعشاب التى يمكن استخدامها بشكل سليم وصحى ولا يؤدى إلى نتائج عكسية.

تعد الشطة الحارة علاج قوى لمرض الصدفية ويمكن استخدامها عن طريق دهن المكان المصاب بها بشكل جيد ونحرص على عدم وصولها إلى العينين.
كما يعد العرقسوس أيضا علاج ممتاز للصدفية من خلال خلط مسحوق العرقسوس بالفازلين ودهن المنطقة المصابة به عدة مرات.
يمكن وضع خمسة ملاعق من زيت بذر الكتان على المنطقة المصابة بالصدفية عدة مرات لأن الكتان يحتوى على أحماض تساعد فى القضاء على هذا المرض.

تعتبر الفواكه أيضا مهمة لعلاج بعض الأمراض وخاصة الصدفية ومنها الأفوكادو فهو من الثمار التى تشبة ثمرة الكمثرى ويمكن استخدامها فى علاج الصدفية عن طريق مزج لب الثمرة مع جزء من قشرتها ثم ندهن بها المنطقة المصابة.
يمكننا الحصول على عصارة الصبار ومزجها بالعسل الأبيض ثم ندهن بها الجزء المصاب بالصدفية.
يمكن استخدام نبات الخله البلدى أيضا من خلال دهن المنطقة المصابة ثم يتم تعريضها للشمس، فكانت هذه إحدى الطرق التى يتبعها القدماء المصريين قديما منذ ألاف السنين، فهو يحتوى على مادة السورالين التى تقشر الجلد.

يمكن وضع زيت الجوز البرازيلى على المنطقة المصابة بالصدفية مرة يوميا قبل النوم لمدة ثلاثة أسابيع فهو مفيد جدا للقضاء على هذا المرض.
تعد الحلبة من الأدوية العشبية الجيده لعلاج أمراض كثيرة على رأسها الصدفيه، حيث تطحن الحلبة بشكل ناعم جدا، ثم نقوم بدهن المنطقة المصابة بزيت الزيتون ونرش عليه الحلبة الناعمة، وتكرر هذه الطريقة مرة يوميا قبل النوم.
تعد الرجلة من النباتات العشبية الغنية بالفيتامينات والمعادن التى تعالج مرض الصدفية ويمكن تحضيرها عن طرق طبخها على النار مع القليل من الماء حتى يتم طهيها وتؤكل بطريقة عادية كما يمكن تناول العيدان أو إضافتها إلى أطباق السلطة.
حشيشة الملائكة من النباتات المعمرة التى تستخدم لعلاج الصدفية ويمكن استخدامها عن طريق فرمها فرما ناعما ثم وضعها على المنطقة المصابة او من الممكن تحضيرها مثل أطباق الشوربة وتناولها ثم يتم التعرض لأشعة الشمس حتى نلاحظ النتيجة.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock