جمال

أحدث موضة: ورق الجدران الذكي

تم إعداد ورق الجدران باستخدام ورق غير عضوي

نعم، بعد الأجهزة الذكية والساعات الذكية حان وقت التعرف على ورق الجدران الذكي، حيث يعمل العلماء على تزيين الجدران بورق على الموضة وذو وظيفة حماية على أعلى المعايير ليبقى منزلك جميلا وآمن من أي مخاطر.

منازل المستقبل (وحتى بعض البيوت التكنولوجية اليوم) ستحتوي على جميع أنواع الأدوات الذكية مما يجعل الحياة أسهل – فكر في منظمات الحرارة ، والأضواء ، والنوافذ ، وأجهزة التلفزيون ، وستائر النوافذ ، والحمام المتطورة، وأكثر من ذلك. يعمل العلماء والباحثون والمهندسون على مدار الساعة لتطوير أحدث وأذكى التكنولوجيا المنزلية ، مثل ورق جدران مزود بخاصية إنذار الحريق والذي يقوم بتنفيذه  معهد شنغهاي للخزف والأكاديمية الصينية للعلوم.

في بحث منشور في ACS Nano ، من الجمعية الكيميائية الأمريكية ، كتب فريق من العلماء والباحثين في الصين عن ورق جدران متعدد الوظائف يمكنه اكتشاف الحرائق ومقاومة النيران.

تم إعداد ورق الجدران باستخدام ورق غير عضوي مقاوم للحريق مع أسلاك دقيقة متخصصة وأجهزة استشعار حساسة للحرارة. عندما تتعرض الجدران لحرارة عالية ، فإن أجهزة الاستشعار الموجودة بها قادرة على توصيل الكهرباء، مما يبعث ضوء إنذار وجرس إنذار لتنبيه الناس في المنزل والسلطات اللازمة. تنشط هذه المستشعرات عندما تصل درجات الحرارة إلى 260 درجة فهرنهايت (126.9 درجة مئوية) ، وتستجيب في غضون ثانيتين ، وتستمر في العمل لمدة خمس دقائق على الأقل حتى عندما تشتعل.

كما أن ورق الجدران نفسه أقل قابلية للاشتعال بكثير مما يسميه “ورق الجدران التجاري القابل للاشتعال” ، مما يعني أنه من المرجح أن ينتشر الحريق ببطء أكبر. يقول البحث: “من المستحسن جداً أن يكون ورق الجدران ذكيا ومقاوما للحريق لمنع انتشار الحريق وإرسال الإنذارات “.

لا تزال الأبحاث في المراحل المبكرة ، لذا قد يستغرق الأمر بعض الوقت قبل أن تتمكن من شراء ورق جدران ذكي لمنزلك.

المصدر: البوابة

اظهر المزيد