اعشاب طبيعية

أحدث وصفات علاج ألم الظهر

أحدث وصفات علاج ألم الظهر لم يفلت الكبار والصغار من ألام الظهر حيث أصبح هذا الوجع شائع ومنتشر بين كافة الأعمار من الشباب إلى كبار السن، ويرجع ذلك إلى أسباب عدة على رأسها الجلوس بطرق غير صحيحة وخاصة أمام التليفزيون والأجهزة المحمولة، فقد ازداد الشعور بالألم مع التطور التكنولوجى الحديث وخاصة مع فئة الشباب، لذلك يبحث الجميع عن أحدث طرق العلاج فى المنزل بدلا من اللجوء إلى الأطباء، واليوم سنعرض لكم فى موقع محتوى الأسباب التى تؤدى إلى ألام الظهر مع توضيح بعض الوصفات المنزلية التى يمكن اتباعها للتخلص من الوجع.

أسباب ألم الظهر

  • الجلوس لفترات طويلة أمام أجهزة الكمبيوتر والحاسوب.
  • النوم بطريقة خاطئة.
  • الإفراط فى الوزن والسمنة الشديدة.
  • الإنزلاق الغضروفى.
  • هشاشة العظام.
  • التوتر والقلق.
  • الإجهاد الشديد.

وصفات علاج ألم الظهر

مما لا شك فيه أن الأعشاب الطبيعية لها دور قوى وفعال فى علاج العديد من الأمراض على الرغم من تقدم العلم والطب، إلا أنه يوجد عدد كبير من الناس تبحث عن وصفات للعلاج بطرق منزلية بإستخدام الأعشاب، لذلك دعونا نوضح لكم فى هذا التقرير أهم الوصفات التى يمكن استخدامها لعلاج ألم الظهر بطريقة أمنة وصحية.

1- العسل الأبيض

يلعب العسل دور قوى وفعال فى علاج ألم الظهر بدلا من اللجوء إلى استخدام المسكنات، حيث يمكن خلط ملعقة كبيرة من عسل النحل إلى كوب من الماء الدافىء وتقليبها بشكل جيد، ويتم شرب هذا المشروب مرة يوميا على الريق، كما يمكن اضافة القليل من القرفة المطحونة إلى ملعقة صغيرة من العسل وتناولها ثلاث مرات يوميا للحصول على النتيجة المطلوبة.

2- شاى البابونج

يعمل شاى البابونج على تهدئة الأنسجة العضلية التى قد تتعرض للإجهاد الشديد وبالتالى يشعر الشخص بألم فى الظهر حيث يمكن شرب ثلاث أكواب من شاى البابونج للتخلص من الألم بسرعة كبيرة.

3- الزنجبيل

يعد الزنجبيل أحد الأعشاب القوية التى يمكن استخدامها لعلاج ألم الظهر لأنه مضاد قوى للإلتهابات، حيث يمكن اضافة ملعقة صغيرة من مسحوق الزنجبيل إلى كوب من الماء المغلى وتحليتها بالعسل الأبيض ثم يشرب هذا المشروب لتخفيف الألم، كما يمكن اضافة نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود والقرنفل مع ملعقة صغيرة من الزنجبيل إلى الماء وغليه على النار ثم يشرب منه أيضا لتخفيف الألم.

4- أوراق الريحان

تلعب أوراق الريحان دور مهم فى علاج ألم الظهر، حيث نقوم بغلى 10 أوراق من الريحان فى كوب من الماء ونضيف إلى هذه المشروب القليل من الملح ثم يشرب منه مرة يوميا حتى الشفاء.

5- الثوم

للثوم فوائد جمه يجهلها الإنسان ومنها علاج ألم الظهر، حيث يمكن تناول 3 فصوص من الثوم يوميا على الريق، أو تدليك المنطقة المصابه بزيت الثوم لتخفيف الألم.

6- الزيوت العشبية

تعمل الزيوت العشبية على ارتخاء العضلات، حيث يمكن تدليك الظهر بها لتخفيف الألم، ومن هذه الزيوت زيت جوز الهند، زيت اللوز، زيت الكافور، زيت الزيتون وغيرها.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: