جمال

أخطاء تفتيح البشرة في المنزل.. اكتشفيها

لا شك أن أغلب السيدات يفضلن الحصول على بشرة مشرقة بلون فاتح لضمان التألق ببشرة جذابة ومميزة، لذلك نجد أن أغلبهن يلجأن لتطبيق بعض الأقنعة الطبيعية في المنزل بعيدا عن مستحضرات التفتيح الباهظة. ومع ذلك لا يحصلن على النتيجة المطلوبة والسبب هو بعض الأخطاء التي يتم ارتكابها دون قصد، سنذكرها لك في هذا المقال لذلك تابعي لتعرفي ماهي هذه الأخطاء وتتجنبيها.

  • التقشير      

إذا أردت الحصول على فاعلية قصوى من المواد التي تستخدمينها لتفتيح بشرتك، ننصحك بأن تقومي دائما بعملية التقشير التي تساعدك على إزالة خلايا الجلد الميت ووصول المغذيات للبشرة. قومي بالتقشير مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتائج جيدة.

  • استخدام المكونات الغير مناسبة

قد تحصلين على وصفة تفتيح من النت أو من صديقتك المقربة التي أذهلتك ببشرة فاتحة ومشرقة ومع ذلك لا تحصلين على نفس النتيجة والسبب هو استعمالك لمواد تفتيح لا تتماشى مع طبيعة بشرتك. احرصي أولا على تحديد نوع بشرتك لتتمكني من استخدام المكونات المناسبة لها.

  • الترطيب

قد تعتقدين أن تفتيح البشرة يعتمد أساسا على مستحضرات أو خلطات التفتيح ولا تقومين بالترطيب بعد كل مرة، نخبرك سيدتي أن النتيجة ستكون بشرة جافة وتفتقر للنضارة. ننصحك بشرب كميات جيدة من الماء مع استخدام المرطب المناسب.

اظهر المزيد