جمال

أخطاء تقع فيها المرأة أثناء وضع عطرها

أن رش العطر مباشرة على الجلد مضر للغاية (shutterstock.com)

كشفت الخبيرة البريطانية للعناية بالبشرة آبي كليف عن أخطاء تقع فيها المرأة أثناء وضع عطرها، والتي قد تؤدي إلى ظهورها بمظهر أكبر من عمرها.

وقالت آبي إن مجرد رش العطر بطريقة خاطئة يؤدي لشيخوخة بشرة الوجه والعنق، حتى لو كانت المرأة تلتزم بنظام عناية مكافح لعلامات التقدم في العمر.

هدية عيدالأم: اختر العطر المثالي حسب برج والدتك

وأوضحت، بحسب موقع «prima»، أن رش العطر مباشرة على الجلد مضر للغاية، لأنه يقوض قدرته على حماية نفسه من أضرار الشمس، ما يعني أن الجلد المغطى بالعطور يصبح أكثر عرضة للضرر وبالتالي لعلامات الشيخوخة.

وأضافت، أن العنق من أضعف مناطق الجلد التي سرعان ما تتعرض لهجوم أشعة الشمس المدمرة، ولهذا السبب غالباً ما تعاني النساء من بقع على العنق وأعلى الصدر.

ونصحت آبي بضرورة استخدام واقي الشمس للوجه والرقبة والصدر، على أن يكون ذا حماية واسعة النطاق للحماية من الأشعة فوق البنفسجية طويلة المدى ومتوسطة المدى المسئولتين عن حروق البشرة وشيخوختها.

قد يكون العطر هو سبب الصداع المفاجئ

كما نصحت برش العطر على الملابس وحولها، أو على المعصمين لأنها منطقة لا تتعرض للشمس كثيرًا.

أما إذا كانت البقع وعلامات الشيخوخة بدأت بالفعل في الظهور قبل أوانها، فنصحت آبي باستخدام منتجات تحتوي على مكونات حيوية، وتحفز دوران الأوعية الدقيقة وتحمي الخلايا من الأضرار التأكسدية أو المضادة للتصبغ.

لمزيد من صحتكِ وجمالكِ:
قد يكون العطر هو سبب الصداع المفاجئ
عطر جديد من بربري للرجل العصري

المصدر: البوابة

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock