صحة

أخطاء شائعة تضر بنظامك الغذائي

نعرض عليك سيدتي اليوم في هذا المقال مجموعة من الأخطاء الشائعة التي يُنصح بتفاديها للحفاظ على التوازن الغذائي والتمتع بحياة صحية آمنة واتباع عادات سليمة، وذلك بناءً على آراء نخبة من خبراء التغذية والصحة البدنية.

ممارسة الأنشطة الرياضية يوميًا

  • من المهم جدًا أن نقوم بممارسة بعض الأنشطة الرياضية بانتظام من ثلاث إلى خمسة مرات في الأسبوع، لكن المبالغة في ممارسة بعض الأنشطة الصعبة على امتداد الأسبوع ربما يكون له انعكاسات سلبية على صحة الجسم وعلى تعزيز الشعور بالتعب.

شرب الشاي قبل النوم

  • لا تواظبي على شرب الشاي يوميًا قبل النوم واستبدلي ذلك بتناول اليانسون أو الحلبة أو البابونج لأنها تعمل على تهدئة الجسم وتساعد على الاسترخاء فيما يحتوي الشاي على الكافيين الذي يسبب الشعور بالأرق.

الاكثار من تناول الخضروات

  • حرصك الدائم على تناول الخضروات بهدف إنقاص الوزن سيشعرك بالملل ومن أجل تحسين المذاق نحن ننصحك باضافة بعض المنكهات مثل الحمص أو الجبن أو قليل من الصوص المفضل لديك.

تناول الزبادي المنكهة

  • تحتوي الزبادي بمختلف نكهاتها على كمية هائلة من السكريات من أجل ذلك يُستحسن شراء الزبادي الطبيعي مع إضافة بعض المنكهات مثل الفواكه الطازجة أو الجافة أو العسل لتحسين المذاق.

استبدال وجبة الافطار باحدى العصائر أو السموثي

  • لا يُنصح أبدًا بالتخلي عن وجبة الإفطار الصباحية أو استبدالها باحدى العصائر خاصةً وأنها لا تحتوى إلا على الماء، الحليب والفاكهة، علمًا وأن الاكثار من تناول كميات كبيرة من الفاكهة في آن واحد يُساهم في رفع نسبة السكر في الدم والإنسولين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى