اخبار الرياضة

أرسنال وأتليتكو مدريد والمفاجأة لاتسيو ضمن المتأهلين إلى ربع نهائي الدوري الأوروبي

أكمل فريق أرسنال المهمّة بنجاح، وتأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم، إثر فوزه على ضيفه ميلان 3-1 مساء الخميس (15 مارس 2018م)، على ملعب (الإمارات)، في إياب الدور ثمن النهائي.

وكان لقاء الذهاب في ملعب (سان سيرو) انتهى بفوز الفريق الإنجليزي بهدفين نظيفين.

وتأهل أتليتكو مدريد إثر فوزه على ضيفه لوكو موتيف موسكو، بنتيجة (5/1)، وكان قد حقق الفوز ذهابا بثلاثية نظيفة.

وفي مواجهة أخرى، بلغ أولمبيك مارسيليا الفرنسي دور الثمانية، بفوزه 2-1 على مضيفه أتلتيك بيلباو الإسباني، ليكرر تفوقه على الفريق الباسكي، بعدما تغلب عليه 3-1 في مباراة الذهاب.

والتحق سبورتنج لشبونة البرتغالي بركب المتأهلين لدور الثمانية ببطولة الدوري الأوروبي، على الرغم من خسارته خارج الديار على يد فيكتوريا بلزن التشيكي بنتيجة (1-2) عقب مباراة ماراثونية امتدت لشوطين إضافيين.

واستفاد (أسود) لشبونة من فوزهم ذهابا الأسبوع الماضي (2-0) ليقتنصوا بطاقة التأهل لربع النهائي، للمرة الأولى منذ 6 سنوات في هذه البطولة عندما بلغوا نصف النهائي قبل أن يودعوا على يد أتلتيك بيلباو الإسباني، بإجمالي المباراتين (3-2).

واقتنص لاتسيو بطاقة التأهل لدور الثمانية، بعدم حقق فوزا ثمينا 2-0 على مضيفه دينامو كييف الأوكراني، ليعوض تعادله المخيب 2-2 في مباراة الذهاب التي جرت على ملعبه بالعاصمة الإيطالية.

وواصل لايبزيج الألماني مغامرته في المسابقة القارية، بعدما انتزع تعادلا بطعم الفوز 1-1 من مضيفه زينيت سان بطرسبرج الروسي، مستفيدا من فوزه ذهابا 2-1.

وتعادل بروسيا دروتموند، مع مستضيفه ريد بول سالزبورج، بدون أهداف، علماً بأن مواجهة الذهاب انتهت بنتيجة (2/1) لصالح ريد بول، ليخرج الفريق الألماني من البطولة.

وخسر فريق ليون أمام ضيفه سسكا موسكو، بنتيجة (3/2)

المصدر: صحيفة عناوين

اظهر المزيد