1. زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي لازالة شعر الوجه

زيوت اللافندر والشاي تحتوي مواد مضادة للاندروجينات، وهذا يعني ان وضعها على الوجه يتسبب بتقليل نمو الشعر بشكل كبير.

امزجي ملعقة من زيت اللافندر واخرى من زيت شجرة الشاي وضعيها على وجهك ثلاث مرات يوميا لمدة ثلاثة اشهر لتلاحظي النتائج الحقيقية.

2. مزيج المشمش والعسل لازالة شعر الوجه

دللي نفسك بهذا المزيج الذي يحتوي على الليكوبين لتنقية البشرة وتنعيمها واضعاف نمو الشعر.

اهرسي بعض المشمش الجاف واضيفي اليه العسل حتى يصبح قوامه كالعجينة، ضعي القناع على وجهك لمدة 10-15 دقيقة ثم اغسليه بالماء الفاتر. كرري العملية ثلاث مرات في الاسبوع.

3. قناع دقيق الشوفان لازالة شعر الوجه

دقيق الشوفان مقشر للبشر ومضاد للاكسدة يعمل على اضعاف نمو الشعر وتنعيمه ووقاية البشرة من الاشعة فوق البنفسجية.

امزجي الشوفان والعسل وعصير الليمون وضعي القناع على وجهك لمدة 15-20 دقيقة. افركيه بشكل دائري بعد ان يجف واشطفي بشرتك بالماء البارد. كرري العملية ثلاث مرات في الاسبوع ولاحظي النتيجة خلال اسابيع قليلة.

4. الكركم لازالة شعر الوجه

الكركم مضاد للجراثيم ويحد من نمو الشعر والعديد من مشاكل البشرة الاخرى.

انقعي مسحوق الكركم بالماء وضعيه على وجهك باستخدام قطعة من القطن، اتركيه حتى يجف واشطفيه بالماء الفاتر.

يمكن استخدام طحين الحمص مع الكركم ايضا لفائدة مضاعفة، وفي هذه الحالة عليك بمزج طحين الحمص مع الكركم والقليل من منقوع البابونج حتى تصبح عجينة، ضعيها على وجهك حتى تجف ثم افركيها واشطفيها بالماء الفاتر او البارد.

5. منقوع الحلبة لازالة شعر الوجه

الحلبة عشبة طبية مفيدة للبشرة والصحة، فهي تحتوي على انزيمات مضادة للالتهاب ومنقية للبشرة بشكل كبير.

انقعي بذور الحلبة في كوب من الماء طوال الليلة ثم افركي وجهك بالحبوب لمدة 5 دقائق. كرري العملية مرتين في الاسبوع لنتائج افضل.

اما منقوع الحلبة فامسحي به وجهك كل ليلة لتنقية بشرتك وتغذيتها.

6. الشعير المقشرلازالة شعر الوجه

يفيد الشعير المقشر في ازالة شعر الوجه العنيد والسميك. امزجي مسحوق الشعير المقشر مع الحليب وعصير الليمون كي يصبح قوامها كالعجينة، ضعيه على وجهك لمدة نصف ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر. كرري العملية اربع مرات في الاسبوع وستلاحظين النتائج خلال اسبوع.

7. قشور الحمضيات لازالة شعر الوجه

يعد قشر البرتقال والليمون والزيوت المستخرجة منهما من اهم المستحضرات في تطهير البشرة وتخليصها من البكتيريا، وفيتامين C الذي يحتويان عليه يقوم بتبييض الشعر وتفتيحه فيصبح غير مرئي.

ضعي قشر الليمون وقشر البرتقال او اليوسفي مع بعض اللوز المجفف والشوفان وماء الورد وزيت الزيتون، ضعي القناع على وجهك واتركيه 10 دقائق ثم افركيه بشكل دائري. كرري العملية ثلاث الى اربع مرات في الاسبوع.

8. الجيلاتين لازالة شعر الوجه

الجيلاتين يعمل على ازالة الشعر بشكل فوري ويساعد على ابطاء نموه.

امزجي بودرة الجيلاتين مع عصير الليمون والحليب او زيت النعناع، سخنيه قليلة حتى يذوب، ثم ضعيه على وجهك كما تضعين الشمع. انتبهي من درجة حرارته الا تكون ساخنة اكثر من اللازم، وانزعيه بعد ان يجف لتتخلصي من الشعر والرؤوس السوداء على حد سواء.

شاركها.