أسباب ألم الحلمتين لغير المرضع

ألم الحلمتين واحدة من أكبر المشكلات، التي تواجه الكثير من السيدات، وقد يكون الأمر بسيط، ويمكن احتماله ولكن في بعض الحالات يكون الألم أكبر من قدرة السيدة على احتماله، وخاصة إذا كانت السيدة غير مرضعة، حيث أنه أمر طبيعي أن تشعر السيدة المرضعة في كثير من الأحيان بألم في حلمة الثدي، أما أن تكون غير مرضعة، فهو أمر يثير الكثير من المخاوف، وقد دفعتنا تلك المخاوف أن نقدم لكم من خلال هذا المقال، على مجلة رجيم من أجل توضيح أسباب ألم الحلمتين لغير المرضع تفصيلياً.

ألم الحلمتين

 

أبرز أسباب ألم الحلمتين لغير المرضع

هناك عدة أسباب تؤدي إلى ألم الحلمتين، قد يكون بعضها دليل على وجود مشكلة كبيرة، وقد يكون الأمر مؤقت، نتيجة واحد من العوامل الخارجية المؤثرة على الجلد، وسوف نحاول إلقاء الضوء على هذه الأسباب، مع توضيح الحلول التي تمكنك من التخلص من هذه المشكلة.

الاحتكاك المستمر لفترات طويلة

قد يرجع هذا الألم إلى عملية احتكاك الحلمتين، مع حمالة الصدر، التي قد تكون غير مناسبة أو ضيقة، مما يجعلها تؤدي إلى الشعور بهذا الألم، وخاصة مع وجود حركة مستمرة، وهو الأمر الذي يحدث غالباً للسيدات أثناء ممارسة التمارين الرياضية، لذلك ننصح دائماً ارتداء حمالات الصدر الرياضية، قبل القيام بتلك التمارين، لتجنب حدوث مثل هذا الأمر، كما أن الحمالات الرياضية أيضاً تمنع حدوث ترهلات في الصدر، من ممارسة التمارين الرياضية.

ألم الحلمتين

 

التغيرات الهرمونية في جسم المرأة أثناء الحيض

فترة الحيض واحدة من الفترات، التي تمر المرأة خلالها بالعديد من التغيرات الهرمونية، التي تؤثر على حالتها النفسية والجسدية أيضاً، ونجد أن هناك نسبة ليست بقليلة تعاني من ألم في منطقة الحلمتين، في الأيام التي تسبق قدوم الدورة الشهرية، وهو أمر لا يجب أن نقلق بشأنه مطلقاً، حيث أن هذا الألم سيزول بعد يومين أو ثلاثة على الأكثر.

سرطان الثدي

قد يكون الشعور بألم في منطقة الحلمة مؤشراً خطيراً للدلالة على الإصابة بسرطان الثدي، وخاصة إذا كان الالم في جهة واحدة فقط، لذلك يجب فور الشعور بمثل هذا العرض، ضرورة التوجه إلى طبيب متخصص، من أجل سرعة اكتشاف المرض في مراحله الأولى.

ألم الحلمتين

الحمل

الكثير من السيدات يعانين من ازدياد حجم الثدي، بالإضافة إلى وجود ألم في منطقة الحلمتين، بالإضافة إلى تغير لون الحلمتين ليصبحا بلون داكن، مع ظهور حبوب صغيرة في تلك المنطقة أحياناً.

الإصابة بحساسية الجلد

قد يبدو الأمر غريباً بعض الشيء ولكنه واقع حيث أن هناك بعض السيدات تعاني من حساسية بالجلد، تؤدي إلى الشعور بألم في منطقة الحلمة، من جراء استخدام بعض مستحضرات التجميل، مثل الصابون، أو سائل الاستحمام، أو المرطبات العطرية.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى