اسباب البكاء قبل النوم هو حالة قد تكون نفسية أو عصبية يمر بها البعض منا إذا ما كان هناك أمرٌ ما يشغله ويلح عليه بشدة، حيث نشعر بأن الضغوط المحيطة بنا كثيرة ولا نجد لها مخرج وبمجرد أن نضع رأسنا على السرير ننهمر في البكاء كوسيلة للخروج من كم الضغوطات التي نشعر بها  .

دموع البكاء

أسباب البكاء قبل النوم

رغم أن دموع البكاء تسهم في ترطيب العينين والحفاظ عليها وحمايتها من الجفاف، لكن البكاء قبل النوم يعتبر حالة نفسية أو عصبية إذا ما كان هناك أمرٌ ما يشغل بالك ويلح عليك بشدة، حيث تشعرين بأن الضغوط المحيطة بك كثيرة ولا تجدين لها مخرجا فتنفجرين بالبكاء وتحاولين التنفيس عما في داخلك بمزيد من الدموع .
فقد يصيبك الاكتئاب أو الإحباط بفقدانك الثقة في من حولك وهنا يتم الاتجاه إلى البكاء وأنتِ منفردة للخروج من هذه الأزمة، وبتزايد حجم المشكلات والعقبات تشعرين بضرورة ملحة للتنفيس، وهنا أيضا يكون البكاء المتزايد هو المتنفس الوحيد،حيث إن مدة البكاء وكثرته تعتمد على حالتك النفسية وقوة تحملك وشخصيتك.

 أسباب البكاء قبل النوم

• تزايد حجم المشكلات والعقبات مما يجعلك تشعرين بضرورة ملحة للتنفيس وهنا يكون البكاء هو المنفس الوحيد.
• الإصابة بالاكتئاب أو الإحباط، فعند الإصابة بالاكتئاب قد تشعرين بفقدان الثقة في من حولك وهنا تلجأين إلى البكاء وأنتِ منفردة للخروج من هذه الأزمة.
• تراكم الإحباطات والمشاعر والشحنات السلبية.

أسباب البكاء قبل النوم
البكاء

 أضرار البكاء قبل النوم

حاولي أن تبتعدي عن هذه الحالة وتتخلصي منها سريعاً لما لها من أضرار صحية تؤثر عليكِ، وهذه مجموعة من الأضرار الناتجة عن البكاء قبل النوم

الصداع
القلق والتوتر وعدم القدرة على النوم
زيادة ضربات القلب
القولون العصبي

أسباب البكاء قبل النوم

شاركها.