أسلوب الحياة

أسباب الصداع.. إليكم أغربها

يعاني جميعنا من الصداع بين الحين والآخر وخاصةً في الأوقات الممتعة مثل النوم في عطلة نهاية الأسبوع، وتعلمون جيداً عن بعض المسببات المألوفة مثل قلة النوم وغيرها من الأسباب، ولكن ماذا عن اسباب الصداع غير المألوفة؟

إليكم أبرز وأغرب اسباب الصداع

المقبّلات

قد تتفاجؤون عندما تعلمون أن من اسباب الصداع هي الأطعمة المخللة والمجففة والمدخّنة والمعتّقة بما فيها بعض أنواع الأجبان واللحوم المدخّنة؛ فهي تحتوي على السلفات التي تسبب تمدد الأوعية الدموية وبالتالي الإصابة بالصداع.

عطلة نهاية الأسبوع

بعد أسبوعٍ مُرهقٍ في العمل لا بد أنكم تنتظرون عطلة نهاية الأسبوع بفارغ الصبر لتتمكنوا من الاستغراق في النوم والراحة، وفجأةً تصابون بالصداع فما هو السبب في ذلك؟

ذلك يعود غالباً إلى أعراض انسحاب الكافيين من الجسم، فعند الاستغراق في النوم لوقتٍ متأخر فإنكم تتأخرون عن موعد القهوة الصباحية المعتاد مما يؤدي إلى ظهور هذه الأعراض وبالتالي الإصابة بالصداع.

العلاقات

سواء كانت العلاقات الاجتماعية مع المقرّبين أو حتى العلاقة مع مديركم في العمل فهي قد تكون من اسباب الصداع .

والسبب يعود إلى شعوركم بالقلق حيث يصبح التنفس أقصر وبالتالي يقل الأوكسجين وتنقبض الأوعية الدموية مُسببةً الشعور بالألم في الرأس، كذلك فإن التوتر يسبب زيادة إطباق الأسنان مما يؤدي إلى الإصابة بالصداع.

محطة الوقود

يعاني العديد من الأفراد المصابين بالصداع من الحساسية تجاه روائح محددة ومن أهم أعراض الحساسية الصداع الشديد، وأهم الروائح التي تحرّض ذلك رائحة الوقود والتبغ والعطور.

الهواتف الذكية

إن توجيه النظر للأسفل نحو شاشة الهاتف الذكي أو الجهاز اللوحي يسبب ضغطاً شديداً على العنق مما يحرّض الإصابة بالصداع في مؤخرة الرأس وحول الصدغين، كما أن قضاء اليوم أمام شاشة الكومبيوتر بالإضافة إلى الهاتف الذكي يسبب المزيد من الضغط على العين وهو من اسباب الصداع الشائعة.

شاشة الكمبيوتر

إن الجلوس أمام شاشة الكمبيوتر طوال اليوم يسبب الكثير من الإجهاد للعينين، كما أن التغيير في الإضاءة وسطوع الشاشة يسبب تنشيط شبكية العين والأعصاب التي تقع خلف العين مما يسبب الإصابة بالصداع، كذلك فوضعية الجلوس الغير صحيّة تساهم بدورها في تحريض الصداع.

تسريحة الشعر

إن بعض التسريحات التي يتم فيها رفع الشعر إلى الأعلى قد تبدو جميلةً ولكنها تسبب ألماً شديداً في الرأس مما يدفع إلى فكّها.

وتعاني العديد من السيدات من صداع الضغط الناتج عن تسريحات الشعر المشدودة بقوة التي تشدّ فروة الرأس مسببةً الصداع.

الطقس المشمس

إن أشعة الشمس الساطعة في الأيام الصيفية أو حتى انعكاس الأشعة على الثلج تحرّض الإصابة بالصداع.

فالسطوع الشديد يؤثر على المهاد؛ وهو منطقةٌ من الدماغ تقوم بإرسال إشارات الألم إلى كافة أنحاء الجسم.

المصادر:

مصدر 1

المصدر: sport360.fit

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock