انظمه برامج رجيم

أسباب تؤدي لعدم فقدانك الوزن

تقوم معظم السيدات بعمل الكثير من الحميات الغذائية من أجل التخلص من الأوزان الزائدة و خسارة المزيد من الدهون, و لكن قد لا تؤدي الحمية الحمية الغذائية إلى خسارة الوزن في بعض الأحيان, و هذا يرجع إلى مجموعة من الأسباب سوف نتعرف عليها الآن في هذا الموضوع.

الأسباب التي تؤدي إلى عدم فقدان الوزن رغم القيام بعمل الحمية الغذائية:

  1. نقص عمل الغدة الدرقية:

قد أثبتت الابحاث العالمية في الفترة الأخيرة إلى أن سيدة من كل 10 سيدات تعاني من نقص في قدرة عمل الغدة الدرقية أنثاء المراحل العمرية المختلفة, يؤدي بدوره إلى تراكم الدهون في جميع أجزاء الجسد, فالغدة الدرقية هي الغدة المسئولة عن تنظيم عمليات حرق الدهون.

و من عوامل و أعراض نقص قدرة الغدة الدرقية ما يلي:

  • تقصف الشعر و ضعفه بشكل كبير.
  • ظهور آلام المفاصل.
  • ضعف في الذاكرة.
  • بدء الدخول في مرحلة السمنة.

و في هذه الحالة يتتطلب الأمر منكي الذهاب إلى الطبيب المختص للتأكد من فعالية قدرة الغدة الدرقية.

  1. الحالة النفسية:

حيث ثبتت الأبحاث العلمية أن الحالات النفسية والعصبيبة تؤدي إلى زيادة الوزن عند بعض الأشخاص, فيلاحظ أن الشخص صاحب النفسية الغير مزاجية يؤدي إلى الإفراط في تناول الطعام, كما أن الشخص المصاب بالإحباط أو الإكتئاب قد لا يجعل وسيلة للخروج مما فيه إلا تناول الطعام.

  1. البعد عن الأطعمة التي تتسبب في الحساسية:

هناك بعض الأطعمة تحتوي على مواد تؤدي إلى ظهور الحساسية في الجسم, مثل تلك الأطعمة التي تحتوي على مادة الهستامين و التي يتم إنتاجها بواسطة كرات الدم البيضاء, و هذا يؤدي إلى إحتباس الدهون, لذلك ينصح الخبراء و الأطباء من التأكد من أن الأطعمة التي يتم تناولها لا تحتوي على مواد تؤدي إلى الحساسية.

  1. الأملاح:

فقد ثبت علمياً وفقاً لبعض الأبحاث والدراسات العلمية أن الأملاح تؤدي إلى حبس السوائل بداخل الجسم و خاصةً في مناطق البطن و الأرداف مما يؤدي إلى تراكم الدهون في مثل هذه المناطق.

  1. المشاكل الهرمونية في الجسم:

تؤدي بعض العوامل و المشاكل الهرمونية في زيادة الوزن بشكل كبير, و هذا يعرف باسم مرض تكييس المبايض, و هو عبارة عن مرض يؤدي إلى حدوث خلل في نسب الهرمونات الموجودة في الجسم مما يساعد في زيادة حجم الجسم بشكل كبير, و من أعراضه غياب الدورة الشهرية, أو ظهور بعض البثور في الوجه, أو إمتلأ الجسم بالشعر الزائد.

لذلك ينصح في حالة شعور المرأة بمثل هذه الأعراض عليها الذهاب فوراً إلى الطبيب المختص حتى يتمكن من التعرف على مكان الخلل الهرموني.

كل هذه الأمور السابقة قد تتسبب في عدم التخلص من الأوزان الزائدة في ظل إتباع الحميات الغذائية المختلفة.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: