انظمه برامج رجيم

أسباب تكمن وراء ضيق ملابسك… تعرّفي عليها!

اشتريت جينز منذ شهر والآن ضيق عليك، لا تتمكني من إقفال سحاب فستانك الجميل جيداً، مقاس القميص الذي تعشقينه صغير وتلك التنورة التي حصلت عليها كهدية من إحدى صديقاتك المفضلة ضيقة!

فهذه هي المشاكل التي تعاني منها السيدات في كل مكان وأغلبهن تقرّر بإتباع الحمية الغذائية عند الشعور بهذه المشاكل، ولكن للأسف هذا لن يدوم طويلاً.

ولكن كما القول المعروف :” إن عرُف السبب بطُل العجب” فلذلك سنعرّفك اليوم سيدتي على الأسباب التي تكمن وراء ضيق ملابسك الجميلة، المفضلة والمحببة على قلبك عليك.

الأكل للعيش وليس العيش للأكل
هناك البعض منا لا يمكنه أن يقاوم أبداً صحن من الهمبرغر مع الكثير من البطاطا المقلية أو صحن كبير من المعكرونة مع الصلصة الحمراء والجبنة وبجانبها كوب كبير من المشروبات الغازية أو حتى قطعة من الكاتو بالكريما ولكن للأسف الشديد فهذا النوع من الوجبات يحتوي على ما يقارب 1000 وحدة حرارية. فتخيّلي أنك تأكلين هذا كل يوم بالإضافة إلى بعض المأكولات الأخرى المماثلة فهذا سيعود عليك حتماً بالوزن الزائد لأن كمية السعرات الحرارية التي تأكلينها ستكون أكثر بكثير من حاجة جسمك. فهذه الأخيرة ستتكدس على شكل دهون في الجسم وبالتالي المزيد والمزيد من الكيلوغرامات. فاحرصي على تناول الوجبات الدسمة فقط في المناسبات الخاصة جداً للمحافظة على جسد رائع.

الخمول، قلّة النشاط والحركة
90% من حالات السمنة الزائدة وضيق الملابس هي بسبب قلة الحركة. وبوجود جميع وسائل الراحة أمامنا أصبحت الحركة التي تقوم بها ضئيلة جداً ولك هذا كان وراء زيادة الوزن عند المرأة وحرمانها من لبس ملابسها التي تحبها. فالرياضة تلعب دور في تخفيض نسبة الدهون في الجسم مما يساعدك في الجسم رشيق. فقومي بالرياضة حتى ولولنصف ساعة يومياً لأن ذلك سيخفف من وزنك وسيجدد الدورة الدموية لديك مما يجعلك أنشط وأكثر أناقة.

حبوب منع الحمل
قد لا تعرفي سبب التغيرات المزاجية التي تمرّين بها بالإضافة إلى أنك تتساءلين لماذا تأكلين هذه الكميات الهائلة من الطعام ولكن يمكن ذلك أن يكون سببه حبوب منع الحمل التي تتناولينها. فهذه الحبوب تحدث تغييرات هرمونية في الجسم وتزيد من الوزن خصوصاً في منطقة الأرداف عند معظم السيدات. فإذا كنت تتناولين حبوب منع الحمل وتلاحظين أن وزنك يزداد وثيابك ضيقة عليك باستشارة طبيبك النسائي المختص لإيجاد الحلّ المناسب.

تخطّي الوجبات
الفطور، الغداء والعشاء هي الوجبات الأساسية التي يجب عدم تخطّي أي منها إطلاقاً. فالفطور مهم جداً لبدء نهارك الطويل بأقوى نشاط ولتصبح عملية الحرق في جسمك بأفضل حالاتها. أما وجبة الغداء فهي تعطيك شحنة أخرى من النشاط وهي التي يجب أن تكون الأكثر تكاملاً وأخيراً يجب التشديد أيضاً على وجبة العشاء لأنها مهمة وأساسية لإعطاء الجسم ما يحتاجه من مغذيات قبل النوم. فتخطّي إحدى تلك الوجبات سيصعب من عملية خسارة الوزن وسيجعل ملابسك تبدو ضيقة عليك.

فعزيزتي ها أنت الآن تعلمين ما هي الأسباب التي يمكن أن تكون وراء ضيق ملابسك عليك. فحاولي تخطّيها بشتى الوسائل لكي تتمتعين بلبس جينزك الجديد، أجمل فساتينك، أقرب القمصان إلى قلبك والتنورة التي حصلت عليها كهدية.

مواضيع ذات صلة

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: