رشاقة

أسباب تمنعك من خسارة الوزن

تعاني أغلب السيدات من السمنة ويبحثن باستمرار عن طرق لإنقاص الوزن، لكن ولسوء الحظ لا تصل إلى النتائج المنشودة حتى بعد تطبيق حميات قاسية وجهد كبير وذلك بسبب وجود عوامل أخرى تؤثر على الجسم وتسيطر على السعرات الحرارية الزائدة. اكتشفي معنا اليوم الأسباب التي تمنعك من .

  • نسيان شرب الماء:

معظم خبراء التغذية يوصون باستهلاك 6 إلى 8 أكواب من الماء في اليوم، بالإضافة إلى اتباع نظام غذائي صحي. هذا السائل الثمين ضروري لترطيب الجسم ولإزالة السموم، وعلاوة على ذلك، يعزز الشعور بالشبع.

  • تناول كميات كبيرة من الطعام :

أسباب السمنة

نتناول أثناء الحمية طعام صحي لكن ذلك لايعني أن نتناول كميات كبيرة لأن الاستهلاك المفرط يؤدي إلى اكتساب سعرات حرارية زائدة. لذلك عليك أن تتناولي كميات صغيرة من الفواكه المجففة وزيت الزيتون وغيرها من الأطعمة.

  • لا تأخذين قسطا كافيا من النوم:

هل تعلمين سيدتي أن اضطرابات النوم تؤثر على معدل الأيض ونشاط الهرمونات (مثل اللبتين المسؤول عن إرسال إشارات إلى الدماغ للحد من تناول الطعام وهرمون جريلين يحفز على الشعور في الجوع. أولئك الذين يعانون من الأرق أثناء النوم لديهم مستويات منخفضة من هرمون الليبتين وزيادة في هرمون جريلين. لذلك يوصي الأطباء بالحفاظ على روتين النوم، 8 ساعات من الراحة دون انقطاع.

  • الجلوس طوال اليوم:

femme-bureau-douleur-cou

أسلوب الحياة العصرية والتكنولوجيا تجبرنا على الجلوس أمام شاشة الحاسوب لساعات وهو مايؤدي إلى الزيادة في الوزن، لذلك لا تكفي الحمية فقط في التخلص من الوزن الزائد بل يجب المشي وممارسة الرياضة بصفة مستمرة.

 

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: