رشاقة

أسباب توقف الوزن أثناء الرجيم

يعاني البعض من توقف نزول الوزن رغم اتباعهم للرجيم الصحي و الرياضة و قد يعود ذلك لاسباب صحية او نوع اكل او حتى نوع رياضه و على مجله رجيم  سنتطرق للاسباب و الحلول .

بعض الأسباب التي تمنع الجسم من حرق الدهون أثناء القيام بعملية حمية غذائية حتى تتجنبي هذه الأسباب فتصلي إلى ما تريدين من وزن مثالي.
تعود الجسم

أساس عملية الحمية الغذائية الناجحة يكون في مدى تنوع الطعام الذي يتناوله الإنسان، فإذا احتوت وجبة الإفطار على نفس نوعية الطعام الذي تحتويه وجبتي الغذاء والعشاء فلا يتوقع لهذه الحمية النجاح، أما إذا اختلفت الوجبات فستنجح الحمية نتيجة عدم تعود الجسم على نفس نمط الطعام اليومي، لذلك احرصي على أن تتبعي عملية حمية غذائية تحتوي على مجموعة مختلفة من الأطعمة فتحصلي على نتيجة مرضية، وإذا توقف جسمك عن حرق الدهون في مرحلة ما قومي بتغيير النظام الغذائي الذي تتبعيه.

إختلاف الوزن اليومي

يحدث للجسم البشري تغيرات تجعله يزداد أو ينقص كيلو يوميًا، هذا التغير عادة ما يحدث نتيجة الأنشطة الحركية التي يقوم بها الإنسان وكمية ونوعية الطعام الذي يقوم بتناوله يوميًا، لذلك قومي بوزن نفسك مرتين في ساعة واحدة ثم اوزني نفسك مرة أخرى بعد عدة ساعات بنفس الملابس حتى تتأكدي من الوزن الحقيقي الذي وصلت له.

الإنتظام في قياس الوزن

إحد الأسباب الهامة التي ستقولين بسببها أن وزنك لا يقل هو عدم الانتظام في قياس الوزن، كما يساهم عدم الانتظام في قياس الوزن في الإحباط السريع والتوقف عن إجراء عملية الحمية الغذائية، لذلك احرصي على تحديد موعد أسبوعي لقياس الوزن حتى تتمكني من ملاحظة ثبات أو نقصان وزنك
عادات خاطئة

بعد تحقيق جزء جيد من حرق دهون الجسم المتراكمة قد تقل الرغبة في الامتناع عن تناول الأطعمة التي نفضلها وتقل الرغبة في التوقف عن الطعام في أوقات محددة، كتناول بعض الحلوى في المساء، أو زيادة نسبة السكر في المشروبات الصباحية، كل هذه العادات تمنعكِ من إتمام برنامجك الغذائي بنجاح، لأن باتباعها لن يتمكن الجسم من حرق المزيد من السعرات الحرارية، لذلك احرصي على التوقف عن القيام بهذه العادات لتتمكني من الوصول للنتيجة التي تتمنيها.

كيفية علاج توقف الوزن

عند النزول تقليل كمية السعرات الحرارية خلال تناول وجبات الطعام الرئيسية لمدة ستة أيام.
زيادة وقت ممارسة التمارين الرياضية.
الإكثار من زيادة النشاط الرياضي والجسماني؛ كالذهاب إلى السوق، وصعود ونزول الدرج، والقيام بالأعمال البيتية اليومية.

نصائح لنزول الوزن

تعددت السبل التي يمكن اتباعها للتخلص من السمنة والوزن الزائد، إلا أنّ هناك حاجة لاتباع بعض الخطوات البسيطة لجعل عملية نزول الوزن أكثر فعالية، وفيما يأتي ذكر بعض منها:

شرب الماء قبل نصف ساعة من تناول الطعام.
تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف القابلة للذوبان.
شرب القهوة أو الشاي؛ حيث يساعد الكافيين الموجود في كل منهما على تعزيز عملية الأيض بنسبة 3-11٪. الحرص على تناول الطعام ببطئ.
الابتعاد عن الأغذية المصنّعة.

نصائح لإنقاص الوزن مع الرجيم

من النصائح المهمة لإنقاص الوزن مع الرجيم ما يلي:

ممارسة التمارين الرياضيّة لفترات إضافيّة لزيادة حرق الدهون.
الإصرار على اتباع نظام الحمية الغذائيّة لفترة طويلة.
تجنّب البقاء لفتراتٍ طويلة دون تناول الطعام.

 

;

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى