صحة

أسباب ظهور الكدمات الزرقاء في الجسم

يعاني البعض من ظهور البقع ، و الكدمات التي تكون زرقاء اللون على أجسادهن ، و ذلك دون معرفة السبب المباشر وراء ظهور تلك البقع أو الكدمات ، هذا علاوة على إمكانية حدوث تطور لتلك البقع أو الكدمات إذا ما تعرضت الأنسجة الموجودة في الأساس تحت الجلد إلى التمزق ، مما يسبب القلق ، و الانزعاج الشديد لديهم إذاً فهي الأسباب التي تؤدي إلى ظهور تلك البقع أو الكدمات الزرقاء على الجسم البشري .

الأسباب الخاصة بظهور البقع أو الكدمات الزرقاء على الجسم البشري :- يوجد عدداً من الأسباب التي تؤدي إلى ظهور البقع أو الكدمات الزرقاء اللون على الجسم ، و منها :-

أولاً :- نقص بعض الفيتامينات في الجسم البشري ، و خصوصاً فيتامين (C ) .

ثانياً :– أن يكون الشخص المصاب يخضع إلى مجموعة من العلاجات ، و التي يدخل في تكوينها الكوريتزون ، جراء معاناته من الإصابة بأمراض أخرى .

ثالثاً :- التعرض من جانب الشخص المصاب إلى حادث مفاجئ مثال سقوطه من أعلى أو بسبب تلقي ضربة أو صدمة قوية أو حدوث التواء بأحد المفاصل .

رابعاً :- معاناة المصاب من وجود مشاكل لديه في الدم مثال تخثر الدم أو وجود مرضاً جلدياً تحتي في الأساس أي تحت الجلد .

خامساً :-قيام الشخص المصاب بتناول إحدى المواد الغذائية المعينة إلى جانب أدوية كيميائية خاصة بالدم مثال زيت السمك أو فيتامين (هــ) ، علاوة على تناوله للزنجبيل أو الثوم .

سادساً :- معاناة الشخص المصاب بتلك الكدمات أو البقع من ضعف النسيج الذي يقوم بتدعيم الأوعية الدموية ،مما قد يعمل على ضعف سماكتها مع التقدم في العمر .

سابعاً :- التعرض المستمر من جانب الشخص المصاب لأشعة الشمس ، و ذلك بشكلاً مباشراً ، و طويلاً .

ثامناً :- عوامل الشيخوخة أو التقدم في العمر ، حيث من الطبيعي أن ترق السماكة الخاصة بطبقة الجلد مع التقدم في العمر كما أن الطبقة الدهنية المبطنة للجلد ، و التي تقوم بحماية الأوعية الجلدية الدموية تقل هي الأخرى في سماكتها مع التقدم في العمر .

تاسعاً :- قيام المصاب بأخذ جرعات من الاسبرين ، و الذي يعمل على سيولة الدم البشري مما قد يؤدي في بعضاً من الأحيان إلى ظهور هذه الكدمات أو البقع الزرقاء على الجسم البشري  .

أنواع الكدمات :- يوجد ثلاثة أنواع خاصة بالكدمات ، و هي :-

أولاً :- الكدمات التي تكون تحت الجلد :- و هي تعد من أكثر أنواع الكدمات الشديدة الانتشار بين الناس ، و هي لا تدعو إلى القلق .

ثانياً :- الكدمات الخاصة بالعضل :– و هي مجموعة من الكدمات التي يأتي حدوثها كنتيجة لتعرض الجسم البشري لإصابة معينة أدت إلى حبس الدم ، و إحتقانه فيما بين الأنسجة .

ثالثاً :- الكدمات الخاصة بالعظام :– و هي تعد من أخطر أنواع الكدمات ، و هي تقع في الطبقة الخارجية من العظام البشرية .

أهم الأعراض التي تكون مصاحبة لظهور الكدمات الزرقاء :- عادة ما تكون ظهور الكدمات أو البقع الزرقاء مصاحب لها عدداً من الأعراض ، و من بين تلك الأعراض :-

أولاً :- أن يشعر الشخص المصاب بالألم الذي يرافقه حدوث تورم أو انتفاخ مع حدوث تغير للون الجلد الخاص بالمنطقة المصابة ، و الذي يكون عادة إلى اللون الأزرق المحمر .

ثانياً :- الانتشار للكدمات في الجسم البشري ، و ذلك بدون أن يكون هناك أي سبب مباشر لها أو واضح .

ثالثاً :- في بعض الحالات يكون من الممكن ملاحظة وجود دم في البراز أو حدوث تغيير للون البراز حيث يكون لونه أسود للغاية .

رابعاً :- ظهور مجموعة من البقع الصغيرة ذات اللون الأحمر فيما تحت الجلد .

خامساً :- وجود اختلافي في لون البول ، حيث يصبح لونه أحمر يميل إلى اللون الوردي .

سادساً :- حدوث اضطراب في كمية الدم الخاص بالدورة الشهرية لدى النساء ، حيث تزيد كميته بشكل أكبر من المعتاد أو ربما تمتد الأيام الخاصة بالدورة الشهرية لعدد أكبر من طبيعتها المعتادة .

سابعاً :- الإصابة بنزيفاً مهبلياً ، و بشكل مفاجئ ، و في غير الوقت الخاص بقدوم الدورة الشهرية .

ثامناً :- في بعض الحالات ما يكون موجوداً شعوراً بالحرارة ، و السخونة في كل من الذراعين ، و الساقين .

اظهر المزيد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock