أسباب ظهور الكرش بعد الزواج

من أكثر المشاكل التي يعاني الرجل أو المرأة بعد الزواج هي اكتسابهم زيادة كبيرة في الوزن وخاصة في منطقة البطن والخصر، مما تسبب لهم حالة من الانزعاج الشديد، والشعور بالحيرة والبحث عن الأسباب التي تؤدي إلى زيادة وزنهم خاصة بعد الزواج، تابعوا معنا هذه المقالة التالية التي نتطرق من خلالها إلى أهم أسباب ظهور الكرش بعد الزواج وطرق علاجه.

أهم أسباب ظهور الكرش بعد الزواج

بعد مرور شهور قليلة من الزواج يعاني معظم الأزواج من ظهور الكرش في منطقة البطن، وأثبتت الدراسات بالفعل أن الأزواج هم أكثر عرضة للإصابة ببروز كرش البطن بعد الزواج أكثر من أي فئة أخرى، وذلك نتيجة لعدة عوامل كثيرة يترتب عليها ظهور الكرش، والتي من أهمها:

تناول الوجبات السريعة

يعتمد الأزواج كثيرا على تناول الوجبات السريعة خلال الشهور الاولى من الزواج، توفيرا للوقت والجهد، والاستمتاع بحياتهما العاطفية، مما يزيد من عوامل ظهور الكرش في منطقة البطن.

كثرة الولائم الدسمة

كما أن الأزواج بعد زواجهما مباشرة يتعمدون عمل الكثير من الولائم والعزائم للأهل والأصدقاء، حيث تتضمن هذه العزائم كمية كبيرة من الأطعمة الدسمة التي تحتوي على نسبة عالية من الدهون المشبعة التي تتراكم في البطن، وزيادة تناول الحلويات والمشروبات الغازية.

أسباب ظهور الكرش بعد الزواج
أسباب ظهور الكرش بعد الزواج

قلة التفكير

وعندما يصل الزوجين إلى تحقيق حلمهما فإنهما يعيشان حالة من الاستقرار العاطفي والسلام النفسي، مما يصبحون قليلين التفكير وهذا يترتب عليه فتح شهيتهما على تناول الأطعمة وخاصة الأطعمة السكرية التي تحتوي على نسبة كبيرة من السكر والدهون، كذلك الرغبة في تناول المواد الكربوهيدراتية التي تختزن الدهون في مناطق البطن والأرداف.

كثرة الاقبال على العلاقة الجنسية

على الرغم من أن العلاقة الجنسية تساعد على فقدان الوزن، إلا أنها في نفس الوقت تسبب للزوجين الشعور بالرغبة في تناول الأطعمة بشراهة كبيرة، وخاصة المأكولات الدسمة والثقيلة، مما يتسبب في تخزين الدهون بشكل سريع في العديد من مناطق الجسم المختلفة، وهذا يؤدي إلى بروز حجم الكرش والأرداف بشكل ملحوظ.

زيادة الشعور بالكسل

من العادات السيئة التي يتبعها معظم الأزواج وخاصة الرجال بعد فترة قصيرة من زواجهما، هي قلة الحركة وزيادة الشعور بالكسل والوخم، مما يزداد لديهم الرغبة بالنوم لساعات أطول، مع زيادة تناول الحلويات الشرقية والغربية التي تعتبر من أكبر عوامل زيادة الوزن وبروز الكرش لدى الأزواج.

عادات خاطئة تعد من أهم أسباب ظهور الكرش بعد الزواج

كما يتبع الأزواج بعض العادات التي قد تكون سيئة للغاية وتتسبب في ظهور الكرش وابرازه في منطقة البطن، وزيادة كبيرة في الوزن بمناطق متعددة في الجسم، ومن أشهر هذه العادات:

  • النوم بعد تناول الوجبات مباشرة من أكثر العادات التي يتبعها الأزواج خلال الشهور الأولى من الزواج.
  • تناول الكثير من التسالي مثل المكسرات والفول السوداني أثناء مشاهدة فيلم رومانسي على العشاء أو برنامج كوميدي.
  • زيادة الشعور بالراحة النفسية والاستجمام مما يجعل الزوجين لا يتحركان كثيرا ويشعران بالكسل، ورفض ممارسة الرياضة.
  • إعداد الزوجة الكثير من الوجبات في بداية زواجها والوقوف بالساعات الطويلة لكي تعد أشهى وألذ الأصناف التي تحمل الكثير من السعرات الحرارية.
  • انعدام حركة الأزواج المتزوجين حديثاً بسبب الجلوس لفترات طويلة في المنزل.
  • تغيير عادات تناول وجبات الطعام لدى الزوجين وهذا أمر طبيعي.

طرق التخلص من الكرش

– ضرورة من ممارسة التمارين الرياضية والأنشطة البدنية في الصباح، فهذه من أقوى الأسلحة التي تقضي على الكرش.
– تناول الشاي الأخضر كل يوم في الصباح الباكر على الريق، حيث يعمل على إذابة الدهون بسرعة.
دهن منطقة البطن بكريم الزنجبيل وهو عبارة عن خلط ملعقة من مسحوق الزنجبيل مع العسل وملعقة كبيرة من الماء الساخن يومياً.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى