اعشاب طبيعية

أسباب ظهور حب الشباب

أسباب ظهور حب الشباب يعد حب الشباب أحد الأمراض المزمنة التى تصيب البشرة، فهو عبارة عن ظهور بعض البثور والحبوب على البشرة، كما يظهر أيضا فى بعض المناطق الأخرى فى الجسم مثل الظهر، الذراعين والكتف، حيث يعانى منه كافة المراحل العمرية ولا يقتصر على المراهقين فقط،  ويختلف حدته حسب نوع كل بشرة سواء كانت جافة، دهنية أو مختلطة، لذلك دعونا نستعرض معكم خلال السطور التالية أهم أسباب ظهور حب الشباب والأعراض الناجمة عنه، بالإضافة إلى توضيح طرق العلاج بإستخدام الأعشاب الطبيعية.

أسباب ظهور حب الشباب

  • حدوث خلل هرمونى فى جسم الإنسان أيا كانت مرحلته العمرية.
  • تناول بعض الأدوية التى تحتوى على الليثيوم.
  • العامل الوراثى سبب قوى لظهور حب الشباب.
  • استخدام منتجات الشعر أو البشرة الزيتية.

أعراض حب الشباب

  • ظهور رؤوس سوداء أو بيضاء على الجلد.
  • تكون بثور سوداء على طبقة الجلد.
  • وجود انتفاخات كبيرة تحت سطح الجلد.
  • تورمات حمراء اللون ذات رأس ملتهب.

علاج حب الشباب بالأعشاب الطبيعية

من الطبيعى أن تتعدد طرق علاج العديد من الأمراض حتى يتح للمريض حرية الإختيار حسب راحته النفسية، فقد يلجأ البعض إلى العلاج بإستخدام الأدوية الطبية، كما يلجأ البعض الأخر إلى العلاج بالأعشاب الطبيعية، وهذا هو محور حديثنا اليوم حول علاج حب الشباب بالأعشاب الطبيعية.

1- عصير الليمون

يلعب الليمون دور قوى وفعال فى علاج حب الشباب لأنه يقتل الجراثيم والميكروبات، لذلك يمكن وضع عصير الليمون على المنطقة المصابة بحب الشباب عدة مرات لإختفائه تماما والقضاء على البثور السوداء.

2- النعناع

يعد النعناع من أكثر العلاجات المفيدة لحب الشباب، حيث يمكن خلط ملعقة صغيرة من النعناع بالقليل من الكركم، ثم يوضع هذا الخليط على البشرة ويشطف بعد ذلك بالماء الدافىء.

3- قشر البرتقال

يجهل عدد كبير من الناس فوائد قشر البرتقال الكثيرة ومنها علاج حب الشباب والبثور السوداء التى تتكون على الجلد، لذلك يمكن طحن قشر البرتقال واضافه القليل من الماء إليه، ثم يدهن به المنطقة المصابة.

4- القرفة

للقرفة استخدامات كثيرة منها علاج حب الشباب، حيث يمكن خلط القرفة مع العسل الأبيض ويوضع من هذا الخليط على منطقة الحبوب قبل النوم، ثم يشطف فى الصباح بالماء الدافىء.

5- الثوم

لا يستخدم الثوم فى الطبخ فقط حيث يدخل فى أنواع كثيرة من الأدوية لعلاج العديد من الأمراض، كما يمكن استخدامه بطريقه منزليه لعلاج حب الشباب عن طريق تدليك المنطقة المصابه به عدة مرات فى اليوم، كما يمكن تناول ثلاث فصوص منه يوميا.

6- هلام الصبار

هلام الصبار هو المادة الناتجة من أوراق الصبار، فهو مضاد قوى للإلتهابات والبكتيريا ويحتوى على نسبة عالية من الأنزيمات التى تعمل على تهدئة البشرة، لذلك ينصح بإستخدامه لعلاج حب الشباب.

7- الخيار

للخيار فوائد كثيرة للبشرة، حث يمكن تقطيع الخيار ووضعه على البشرة لمدة ربع ساعة على الأقل للتخلص من حب الشباب والروؤس السوداء تماما.

الزوار شاهدوا أيضاً :

الوسوم