جمال

أسباب موت الحيوانات المنوية عند الرجل

التدخين والمخدرات من أهم أسباب الإصابة بالعقم

الحيوانات المنوية عند الرجل تلعب دورًا مهمًا فى الإنجاب أو الإصابة بالعقم، ولذا فالحفاظ على صحتها من أهم الأشياء التى ينصح بها للرجال فى سبيل الحفاظ على صحتهم الإنجابية.

عادات تعرض الحيوانات المنوية عند الرجل للخطر:
في هذا السياق، يشير الدكتور محمد حسين أخصائى التناسلية، أن هناك نسبة كبيرة من الرجال يعانون من مشكلة قلة عدد الحيوانات المنوية، أو موتها عند القذف، وهذا يرجع إلى القيام ببعض الأشياء الخاطئة.

الجلوس لفترات طويلة يصيبك بالعقم!
يتابع أخصائي التناسلية، أن الجلوس لفترات طويلة فى أماكن غير صحية، ووضع جهاز الكمبيوتر المحمول على الأفخاذ لفترات طويلة وتعرض الخصيتين لسخونة الجهاز لفترات طويلة، وزيادة الوزن من أهم الأسباب المؤدية لموت الحيوانات المنوية عند الرجل.

أسباب موت الحيوانات المنوية عند الرجل:
ويوضح د.محمد، بعض الأسباب المؤدية لموت الحيوانات المنوية عند الرجل، والتي ينصح بتجنبها والابتعاد عنها، ومنها: 
1- التدخين والمخدرات من أهم أسباب الإصابة بالعقم وموت الحيوانات المنوية لدى الرجال، ولذا ينصح بالابتعاد عن هذه العادات السيئة. 
2- أخذ المنشطات الجنسية على المدى الطويل. 
3- يُنصَح بالإبتعاد عن السموم كالمبيدات الحشرية. 
4- الجلوس فى طقس حار حيث يتسبب ذلك فى حدوث تباطؤ من الخصيتين فى عملية إنتاج الحيوانات المنوية، ولذا ينصح بالجلوس فى أماكن ذات طقس معتدل.
5- ارتداء البنطلونات الضيقة.

أخيرًا، عليك تناول أطعمة صحية والإكثار من تناول الخضراوات والفواكه، وذلك للحفاظ على صحة الحيوانات المنوية عند الرجل، فالنظام الغذائي الصحي يجعلك تنتج حيوانات منوية جيدة وصحية.

شاهد أيضاً:
ما هي الأسباب التي تجعل الرجل يقول “لا” للجنس؟
حقائق حول ثدي الرجل.. تعرف عليها!
طبيب البوابة: كيف تتخلص من رائحة العرق الكريهة؟
حقائق خطيرة تطرح لأول مرة عن العضو الذكري

المصدر: البوابة

اظهر المزيد