أسباب و طرق علاج إسمرار لون المهبل !

أسباب و طرق علاج إسمرار لون المهبل

ضمن حملة الثقافة الجنسية سوف نتحدث اليوم عن أسباب و طرق علاج إسمرار لون المهبل ، إذ أن المرأة بحاجة الى أن تعلم أن تغير اللون الخاص بالمهبل ليصبح أسمر أو قاتم اللون هو أمر طبيعي نوعاً ما لدى غالبية النساء و لا داعي للقلق بهذا الخصوص بما أنه لا يترافق تغير لون المهبل مع شعور بالألم أو وجود رائحة كريهة أو شعور بالحكة ، إذ توجد العديد من الطرق تساعد على تفتيح لون الجزء الخارجي من المهبل .

 

يختلف لون المهبل بشكل عام من مرأة إلى أخرى إذ أن للمهبل العديد من الألوان كاللون الأحمر أو اللون الوردي و هنا نحن نتحدث عن النساء ذات البشرة البيضاء أو الحنطية بكل تأكيد أما بالنسبة للنساء ذات البشرة السمراء أو الداكنة فتغير لون المهبل يكون بتحولة الى لون أكثر إسمراراً و أكثر قتامة من لون الجلد المعتاد .

بعض النساء ينتابها القلق في حال تغير لون المهبل عن لونه الطبيعي ، و يعتبرن أن سبب ذلك يعود الى عدوى أو نتيجة قلة العناية الشخصية و النظافة ، وهذا ليس صحيح بشكل مطلق ، إذ أن معظم حالات تغير لون المهبل يعتبر أمر طبيعي وله عدة عوامل سوف نتحدث عنها أدناه ، معظم هذة العوامل المسببة لتغير لون المهبل لا تدعوا للقلق و يمكنك علاجها بكل سهولة و يسر .

أسباب تغير لون المهبل :

خلال فترة ممارسة العلاقة الحميمه مع الشريك و إثارة المرأة جنسياً فإن تدفق الدم يزداد بإتجاه المهبل و باقي الأعضاء التناسلية الأمر الذي يسبب تورم أنسجة المهبل و من ثم تشحمها ، ويعتبر ذلك من أهم عوامل و أسباب تغير لون المهبل مالم يكون هناك عدوى أو عارض صحي  ، إذ أن لون المهبل أثناء الإثارة الجنسية و ممارسة العلاقة الحميمه يتغير الى اللون الأحمر أو الأورجواني أو يصبح أكثر قتامة تبعاً للون بشرة الأنثى .
ولكن فور الإنتهاء من الجماع و وصول المرأة الى نشوتها الجنسية فإن تدفق الدم الزائد يتوقف ، الأمر الذي يؤدي الى عودة كل من الأنسجة المهبلية و المهبل بحد ذاته الى طبيعتهم .

كما سوف نأتي على ذكر بعض العوامل التي تسبب تغير لون المهبل بخلاف ممارسة العلاقة الحميمه ، وهي كالتالي :-

  • الوراثة .
  •  الإختلال في الإفرازات الهرمونية .
  • إفراز الجسم للميلاتونين بمعدل زائد عن الطبيعي .
  • السمنة المفرطة .
  • نقص في الفيتامينات و سوء التغذية .
  • حلاقة المنطقة الحساسة بشكل متكرر و بإستخدام الشفرة .
  • وضع مساحيق و مواد تجميلية و كريمات و منظفات غير مخصصة للمنطقة الحساسة .
  • إستخدام البودرة في المنطقة الحساسة .
  •  إرتداء ملابس داخلية غير قطنية ( كالملابس الداخلية المصنعة من النايلون و البوليستر ….الخ ).
  • إرتداء الملابس الضيقة بشكل منتظم و مستمر .
  • الشيخوخة .
  • إرتداء الفوطة الصحية ذاتها طوال اليوم خلال فترة الدورة الشهرية .
  • حالات العدوى أو الفطريات و البكتيريا .

إرتداء نفس الفوطة الصحية طوال اليوم :

من أكثر الأخطاء سوءً التي تقوم بها النساء خلال اليوم و خاصة خلال فترة الدورة الشهرية ( الحيض ) و بالتأكيد يجب تجنبها هو إرتداء ذات الفوطة الصحية طوال اليوم إذ تشير الدراسات أنه لابد من تغير الفوطه الصحية الخاصة بك على أقل تقدير كل 4 الى 5 ساعات ،  لذلك فإرتدائك لذات الفوطة الصحية مدة تزيد عن 4 ساعات سوف يكون سبباً في حدوث أمراض أنت في غنا عنها كالإلتهابات المهبلية والأثار الخطيرة على المنطقة الحساسة و المهبل  و تسبب إنتاج البكتريا و الروائح الكريهة .

 

عزيزتي المرأة ، لا يوجد مبرر لتفلقي في حال كان تغير لون المهبل لا يترافق مع ألم أو حكة أو إفرازات و روائح كريه ،  لأنك سوف تتعلمين بعض الوصفات و الطرق التي تعيد للمهبل لونه و يصبح أكثر إشراقاً ، أما في حال ترافق تغير لون المهبل مع الأعراض السابقة كالحكة و الروائح الكريهة … الخ فنحن ننصحكي بزيارة طبيبتك النسائية على الفور لأن ذلك يدل على وجود عدوى أو فطور .

وصفات و طرق تفتيح لون المهبل :

عزيزتي المرأة ، لا يوجد مبرر لتفلقي في حال كان تغير لون المهبل لا يترافق مع ألم أو حكة أو إفرازات و روائح كريه ،  لأنك سوف تتعلمين بعض الوصفات و الطرق التي تعيد للمهبل لونه و يصبح أكثر إشراقاً.

” باشن نايتس Passion Nights ” ستأخذ بيدك وتساعدك على تعلم بعض الطرق و الوصفات التي تمكنك من القضاء على تغير لون المهبل و تجنب أن يصبح أكثر قتامة ، و هي وصفات و طرق بسيطة تستطيعين تطبيقها بكل سهولة في المنزل :-

طرق تفتيح المهبل و المنطقة الحساسة :

عليك أولاً عزيزتي المرأة تجنب الأسباب التي ذكرناها أعلاه و التي تعمل على تغير لون المهبل و جعلة أكثر قتامة
  • حلاقة المنطقة الحساسة بشكل متكرر و بإستخدام الشفرة .
  • وضع مساحيق و مواد تجميلية و كريمات و منظفات غير مخصصة للمنطقة الحساسة .
  • إستخدام البودرة في المنطقة الحساسة .
  •  إرتداء ملابس داخلية غير قطنية ( كالملابس الداخلية المصنعة من النايلون و البوليستر ….الخ ).
  • إرتداء الملابس الضيقة بشكل منتظم و مستمر .
 كما ندعوكِ سيدتي بالمحاولة قدر المستطاع الإلتزام بنظام غذائي كي تتجنبي نقص المعادن و الفيتامينات الضرورية لصحة الجسم ، و شرب 2 ليتر و نصف من الماء يومياً أي بمعدل من ستة الى ثمانية أكواب .
ومن الضروري عدم إهمال ممارسة التمارين الرياضية بمعدل نصف ساعه يومياً ، خمسة أيام في الأسبوع للحفاظ على وزن سليم ومثالي .

وصفات تفتيح المهبل و المنطقة الحساسة :

الليمون يعتبر أحد أهم مكونات تفتيح البشرة و هو مبيض طبيعي ذو فعالية ، كما أنه عنصر مشترك في كافة الوصفات التي تقوم على تفتيح البشرة بشكل عام ، ومن هذة الوصفات :-
  1. وصفة الليمون و الكُركُم : نحن بحاجة الى عصير لمونة واحدة و ملعقة صغيرة من الكركم ، نمزج المكونات مع بعضها البعض حتى تتجانس ، نضع الخليط على الجزء الخارجي من المهبل ، نترك الخليط لمدة تتراوح بين 25 دقيقة الى 30 دقيقة ، ثم نقوم بغسل المنطقة جيداً بالماء الفاتر و مواد التنظيف المخصصة للمنطقة الحساسة .
  2.  وصفة الليمون و اللبن ( الزبادي ) : نحن بحاجة الى عصير لمونة واحدة و ملعقة طعام لبن ( زبادي ) ، نمزج المكونات مع بعضها البعض حتى تتجانس ، نضع الخليط على الجزء الخارجي من المهبل ، نترك الخليط لمدة 20 دقيقة ، ثم نقوم بغسل المنطقة جيداً بالماء الفاتر و مواد التنظيف المخصصة للمنطقة الحساسة ، هذة الوصفة يمكن أن تساعد أيضاً على الوقاية و منع الإصابة بمرض القلاع في المنطة الحساسة .