البشره

أسرار جماليه للعنايه بالبشرة فى فصل الشتاء

                                                     بسم الله الرحمن الرحيم المقدمه : 

_ أن مركز العنايه بالبشرة يهتم بك سيدتى ويعلمك كيف تهتمين ببشرتك فى فصل الشتاء ،لأن البشرة تتعرض للكثير من المشكلات مثل (التشقق-الجفاف-الخشونه) ، لذلك تحتاج البشرة الى عنايه مكثفه وترطيب مستمر للحفاظ على شبابها ونضارتها وتألقها فى فضل الشتاء ، فتعتبر الزيوت الطبيعيه من أفضل الخيارات لترطيب البشرة وأكسابها النضارة والنعومه وحمايتها من التجاعيد ، فقد تظن بعض النساء خصوصا صاحبه البشرة المختلطه والدهنيه أن الزيوت لا تتلائم مع بشرتهن وتسبب لهم الحبوب والبثور ولكن هذا الظن خاطئ تماما ، وذلك لان لاصحاب البشرة الدهنيه استخدام الزيوت الطبيعيه للترطيب ولكن مع مراعاه الكميه المستخدمه للحفاظ على نضارة البشرة .
_ فقد حان سيدتى الوقت لتجديد الروتين للعنايه بالبشرة من خلال أتباع بعض الخطوات الأساسيه للعنايه بالبشرة وتجنب مشكلات البشرة الشائعه خلال فصل الشتاء ، لذلك تعرفى معنا على أسرار جماليه للعنايه بالبشرة فى فصل الشتاء

نصائح للعنايه بالبشرة فى فصل الشتاء : 

1- شرب الماء بوفرة:

 ينصحك مركز العنايه بالبشرة شرب الماء خلال فصل الصيف يساعد  ذلك على ترطيب البشرة والجسم. لكن في خلال فصل الشتاء يحتاج الجسم أيضًا إلى شرب كميات كافية من الماء يوميًا. حيث يتعرض الجسم إلى الجفاف في فصل الشتاء مما يجعل شرب الماء ضرورة للتغلب على تلك المشكلة. وهي وسيلة ممتازة للحفاظ على صحة ونضارة البشرة خلال فصل الشتاء.

2- الكريمات المرطبة:
 

ينصحك مركز العنايه بالبشرة خلال فصل الشتاء أن نحمي أنفسنا من البرد من خلال ارتداء المعاطف الثقيلة و لكن ذلك لا يحمي البشرة. فيمكن حماية بشرتنا خلال فصل الشتاء عن طريق استعمال كريمات مرطبة قوية للحفاظ على ترطيب البشرة، حيث تصبح البشرة أكثر حساسية خلال الشتاء، مما يزيد من احتياجها للترطيب.

3- الخلطات الطبيعية للعناية بالبشرة خلال الشتاء:

الخلطات الطبيعية المنزلية هي وسيلة رائعة لتنقية البشرة وبدء الشتاء مع بشرة خالية من العيوب فمع تغير المناخ تختلف احتياجات البشرة، فتساعد الخلطات الطبيعية على تسهيل تلك المرحلة مع التغلب على المشكلات الشائعة التي تتعرض لها البشرة، فيوجد الكثير من الخلطات الطبيعيه للعنايه بالبشرة فى  مركز العنايه بالبشرة .

4- تقشير البشرة بانتظام:

 تصبح البشرة شاحبة وغير صحية خلال فصل الشتاء، وذلك نظرا لتراكم طبقات الجلد الميت. فللتخلص من طبقات الجلد الميت،يجب عليكى سيدتى الحرص على تقشير البشرة بانتظام للتمتع ببشرة صحية ونضرة ويوجد لدينا خلطات طبيعيه لتقشير البشرة فى مركز العنايه بالبشره .

5- الكريمات المنظفة للبشرة:

  ينصحك مركز العنايه بالبشرة بدلًا من استخدام جل تنظيف البشرة، جربي استعمال الكريمات المنظفة خلال فصل الشتاء. حيث تصبح البشرة أكثر حساسية خلال فصل الشتاء. كما يتسبب الجل المنظف في زيادة جفاف البشرة وتهيجها خلال فصل الشتاء. لذلك اختاري كريم منظف ذو جودة عالية لتنظيف البشرة وإزالة بقايا الماكياج مع الحفاظ على ترطيب البشرة أيضًا.

6- أمصال الترطيب:

جربي سيدتى استخدام الأمصال المرطبة للبشرة كجزء من روتين العناية اليومي، وبديل للكريمات المرطبة العادية. حيث يعمل على الترطيب العميق للبشرة فى فصل الشتاء بشكل أكثر فعالية من الكريمات المرطبة العادية. حيث تحتاج البشرة للمزيد من الترطيب والعناية مع التعرض للمناخ البارد. 

7- العناية بالجسم أيضًا:

ينصحك مركز العنايه بالبشرة سيدتى عدم إهمال ترطيب بشرة الجسم أيضا مع تقشيرها أيضًا لمرة واحدة خلال الإسبوع.

8- ترطيب الشفاه:

يجب عدم إهمال ترطيب الشفاه، فهي الأكثر عرضة للجفاف خلال فصل الشتاء. احرصي سيدتى على استخدام بلسم الشفاه بانتظام خلال اليوم. لكن تجنبي استعمال المرطبات الثقيلة والبيتروليم جيلي حيث تتسبب في انسداد مسام بشرة الشفاه ويوجد فى مركز العنايه بالبشرة طرق علاجيه لتشقق الشفاه .

9- الكريم الواقي من الشمس:

 لا يعني أنه خلال فصل الشتاء لا تتعرض البشرة للتلف عند التعرض لأشعة الشمس الضارة. تذكري دائمًا استعمال الكريم الواقي من الشمس قبل الخروج والتعرض لأشعة الشمس بفترة لا تقل عن 30 دقيقة.

10- استعملي الزيوت الطبيعيه:

 ينصحك مركز العنايه بالبشرة استخدام الزيوت الطبيعيه لأنه من أفضل الوسائل التي تساعد على حماية وترطيب البشرة خلال فصل الشتاء . حيث تمتص البشرة الرطوبة اللازمة من الزيوت، مما يترك البشرة ناعمة وصحية.

زيوت طبيعيه للعنايه بالبشرة
أفضل الزيوت الطبيعيه لترطيب البشرة خلال فصل الشتاء: 

1- زيت الأفوكادو:

يعتبر زيت الافوكادو مناسب جداً كمضاد للتجاعيد والخطوط الرفيعة التي تظهر مع تقدم السن. ويعمل على تهدئة الجلد في حالات الطفح الجلدي والإكزيما.

2- زيت الورد:

 يعمل زيت تجديد خلايا الجلد في حالات الحروق والندبات وأثار الحبوب لأنه يحتوى على مضادات أكسده طبيعيه التى تعمل على حمايه الجلد من التجاعيد ويتميز زيت الورد برائحته المميزه وقدرته على ترطيب البشرة شديده الجفاف .

3- زيت اللوز الحلو:

يعتبر زيت اللوز الحلو من الزيوت المناسبة جداً لترطيب البشرة شديدة الجفاف في وقت قصير وذلك لاحتوائه على حمض الأوليك الذي يعمل على تغذية البشرة وترطيبها. مع مراعاة عدم استخدامه إذا كان لديكِ حساسية من المكسرات.

4- زيت الجوجوبا:

يعتبر زيت الجوجوبا من الزيوت متعددة الإستخدام حيث يعمل على تغذية الجلد وكمرطب ممتاز للشفاه المتشققة ولترطيب جلد الأطفال وحمايته من آثار فصل الشتاء. ويتميز زيت الجوجوبا عن بقية الزيوت أنه لا يتكون من دهون ولكنه يتكون من الشمع السائل لذلك هو مناسب جداً لأصحاب البشرة الدهنية والمختلطة والحساسة لسرعة امتصاصه بواسطة الجلد، كما أنه يعالج الحبوب والندبات والإكزيما، ويمكن استخدامه كمنظف للبشرة من الأتربة والزيوت.

5- زيت دوار الشمس:

يعتبر زيت دوار الشمس من الزيوت خفيفة الملمس الغنية بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة والفيتامينات مثل فيتامين E الذي يساعد على التئام الندبات ويعالج آثار الحبوب ويغذي البشرة ويرطبها بعمق و هو مناسب لجميع أنواع البشرة.

6- زيت الزيتون:

يعتبر زيت الزيتون من أكثر الزيوت اتي تدخل في تركيب كريمات ترطيب البشرة لاحتوائه على كمية كبيرة من المعادن والأحماض الدهنية. كما أنه مناسب جداً لترطيب بشرة الأطفال الرضع وحمايتها من الإلتهاب والتسلخات.وينصح بتخزين زيت الزيتون فى مكان جاف ومظلم حتى لا يتأكسد.

7- زيت جوز الهند:

يعتبر زيت جوز الهند من أقوى الزيوت المرطبة للبشرة كما يمكن استخدامه كواقي طبيعي للشمس وكعلاج لحروق البشرة.

يتجمد زيت جوز الهند في الشتاء لذا يمكن وضعه في حمام مائي ساخن قبل استخدامه.

8- زيت السمسم: 

يحتوي زيت السمسم على الأحماض الدهنية ومجموعة من الفيتامينات مثل فيتامين E والكالسيوم والماغنيسيوم والفوسفور، وهو مصدر جيد للبروتين النباتي الذي يعمل على تغذية البشرة وحمايتها من الجفاف، كما يمكن استخدامه كواقي طبيعي للشمس. ويعد زيت السمسم من أفضل الزيوت التي تستخدم في التدليك في جميع أنحاء العالم حيث يعمل على استرخاء عضلات الجسم ويمنح البشرة ملمس ناعم.

9- زيت الخروع:

يتميز زيت الخروع بكثافته وسمكه مما يجعله من أفضل المرطبات لتنعيم بشرة الكعب والكوع والركبة وحمايتها من التشققات. كما أنه يعالج بعض الأمراض الجلدية مثل الإكزيما والصدفية، ويحمي الأظافر من آثار المنظفات والمياه الساخنة ويعالج إصفرارها.

أسرار جماليه للعنايه بالبشرة فى فصل الشتاء

مواضيع ذات صله للعنايه بالبشرة : 
1- أقنعه الثلج لجمال ونضارة بشرتك .
2- علاج تشقق البشرة .
3- علاج تشقق الشفاه بوصفات طبيعيه .
4- فوائد الجلسرين لنضارة وجمال البشرة .

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock