أسرع طرق تبييض البشرة

تبييض البشرة له أهمية خاصة عند المرأة ، فالمرأة دماً تحب أن تكون بشرتها مشرقة ، فاتحة ، و خالية من الشوائب و البثور ، و تحرص المرأة على جمال الوجه و البشرة ، فالوجه هو عنوان الجمال و دليل نضارة الجسم و شبابه ، و لتبييض البشرة يمكن للمراة استخدام مستحضرات التجميل الكيميائية أو الكريمات و الدهانات الطبية ، و لكن هذه المواد الصناعية يكون لها آثار جانبية على الجلد و البشرة ، فيفضل دائماً اللجوء للمواد الطبيعية و الماسكات المكونة من مواد غذائية مفيدة و نافعة للبشرة .

عوامل تؤثر على بياض الوجه :

 

تبييض البشرة
العسل و الليمون لتبييض البشرة
  • أشعة الشمس : تعتبر أشعة الشمس الحارقة من العوامل التي تؤدي الى اسمرار البشرة ، و اصابة البشرة بالانطفاء ، فأشعة الشمس تحتوي على الاشعة فوق البنفسجية الضارة التي تؤثر بالسلب على البشرة و تسبب الالتهابات و الشوائب لها .
  • البقع الداكنة : تعتبر بقع الوجه الداكنة و النمش من المشاكل التي تؤثر على الوجه و البشرة و تؤدي الي فقدان الوجه لاشراقه و نضارته ، و تتكون هذه البقع بسبب التغير في توزيع مادة الميلانيين الملونة للجلد ، فتتركز في بعض الأماكن مكونة البقع الدامنة و البنية .
  • الهالات السوداء : و تظهر هذه الهالات أسفل العينين ، و تظهر بسبب السهر الطويل ، و عدم الحصول على القدر الكافي من النوم ، أو بسبب الارهاق ، أو بسبب ضعف الجسم و نقص بعض العناصر الغذائية الهامة في الجسم وذلك عند اتباع نظام غذائي خاطئ و رجيم قاسي .
  • كبر السن : يؤدي التقدم في العمر و كبر السن الى ظهور التجاعيد و الخطوط الطولية التي تعمل على اسمرار الجلد و تغميق لون البشرة و تقلل من نسبة المياه و الرطوبة في الجلد .

طرق تبييض البشرة :

ماسك  الليمون لتبييض البشرة الدهنية :

تعتبر البشرة الدهنية من البشرات الحساسة التي تتأثر بالافرازات الدهنية وأشعة الشمس ، و الليمون مادة حمضية قوية تساعد في تقليص حجم مسام الوجه و بالتالي تقلل من كمية الافرازات الدهنية الخارجة منها و التي تسبب حب الشباب و البثور ، و يعمل الليمون على تقشير الوجه و البشرة .

اعداد الماسك :

يتم خلط ملعقة صغيرة من عصير الليمون على كوب من الزبادي ، و يوضع الماسك على الوجه بعد غسله و تنظيفه من مستحضرات التجميل و الكريمات ، و يترك الماسك على الوجه لمدة نصف ساعة ، ثم يشطف الوجه بالماء البارد و يجفف .

ماسك الزبادي لتبييض البشرة الجافة :

الزبادي من الأغذية الغنية بالبكتريا النافعة ، و هو غني بالفيتامينات و المعادن الضرورية للبشرة ، كما يعمل الزبادي على تفتييح البشرة و ازالة البقع الداكنة و الهالات السوداء تحت العين ، و الزبادي يساعد في تقشير البشرة و التخلص من الخلايا الميتة .

اعداد الماسك :

يتم احضار كوب من الزبادي كامل الدسم ، ويتم فرده على الوجه بعد غسل الوجه و تجفيفه ، و يترك الزبادي على الوجه لمدة ساعة ، ثم يشطف الوجه بالماء البارد و يتم تجفيفه ، ويمكن تكرار الماسك مرتلن أو ثلاثة في الاسبوع للحصول على بشرة بيضاء نقية .

ماسك العسل للبشرة العادية :

يعتبر العسل من المضادات الحيوية الطبيعية ، التي تعمل على قتل البكتريا و الفطريات التي تنمو على الوجه و التي تسبب حب الشباب و الرؤوس البيضاء و السوداء ، و يعمل العسل كذلك على ترطيب البشرة ومنع تشقق الجلد ، و العسل يحتوي على مضادات الاكسدة التي تساعد في مقاومة السرطانات ومنها سرطان الجلد .

اعداد الماسك :

يتم خلط حبة خيار واحدة في الخلاط قريبة من العصير ، ثم يضاف اليها ثلاثة ملاعق كبيرة من العسل الابيض ، ويوضع الخليط على الوجه و يوزع على أماكن البقع الداكنة و حب الشباب ، يترك القناع على الوجه لمدة ساعة ، ثم يغسل الوجه بالماء البارد و يجفف ، و يمكن تكرار القناع مرتان في الأسبوع للحصول على بشرة ناعمة و بيضاء .

ماسك الألوفيرا لتفتيح البقع الداكنة :

تبييض البشرة
جل الالوفيرا لتبييض البشرة

يعتبر جل الالوفيرا من المستحضرات الطبيعية المستخلصة من نبات الصبار الصحراوي ، و جل الالوفيرا غني بالماء مما يساعد في ترطيب البشرة و منع جفافها ، كما أن جل الصبار غني بفيتامين سي و ب و أ ، و يحتوي ايضاً على معادن الحديد والبوتاسيوم و المغنسيوم ، و كلها معادن و فيتامينات مفيدة للوجه و البشرة و تعمل على تقشير الخلايا الميتة و تنشيط الدورة الدموية في الوجه و علاج حب الشباب و الرؤوس البيضاء و السوداء .

اعداد الماسك :

يتم خلط ملعقتان من جل الألوفيرا مع نصف ملعقة من عصير الليمون ، و يقلب الخليط جيداً ، ثم يتم غسل الوجه من الكريمات و الاتربة ، و يوضع الماسك على الوجه و يوزع على اماكن الحبوب و البقع الداكنة ، ويترك الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة ثم يشطف بالماء البارد و يجفف بعناية .

ماسك اللبن  للتخلص الهالات السوداء :

يعتبر اللبن من الأغذية الغنية بالأحماض و الفيتامينات ، والحليب غني بالكالسيوم و الفوسفور و الذي يساعد في تفتيح الوجه و تخليص البشرة من الخلايا الميتة و تنشيط تكون الخلايا الجديدة ، و اللبن يعمل على التخلص من الهالات السوداء أسفل العينين ، و يعمل كواقي من أشعة الشمس الحارقة .

اعداد الماسك :

يتم احضار نصف كوب من اللبن و يضاف اليه ملعقتان كبيرتان من العسل الابيض و ملعقة أو اثنتان من دقيق الشوفان ، ويقلب الخليط حتى يصبح لدينا عجينة ناعمة و طرية ، ثم تفرد العجينة على الوجه مع التركيز على أماكن أسفل العينين و الهالات السوداء ، يترك الماسك على الوجه لمدة ساعة ، ثم يغسل الوجه بالماء البارد بعد ازالة القناع ، و يمكن تكرار القناع مرتين في الاسبوع للحصول على بشرة مشرقة خالية من الهالات السوداء و البثور .

تبييض البشرة
الليمون لتبييض البشرة

ماسك الأفوكادو للتخلص من التجاعيد :

يعتبر الافوكادو من النباتات الاستوائية الغنية بمضادات الاكسدة ، و الفيتامينات و معادن الفوسفور و الكالسيوم و البوتاسيوم ، و التي تعمل على تغذية الجلد و ترطيب البشرة وتخليصها من التجاعيد التي تظهر بسبب كبر السن و جفاف الوجه و قلة المياه ، كما ان الأفوكادو يحتوي على نسبة عالية من الزيت ، و الذي يستخرج منه و تساعد هذه الزيوت على تغذية البشرة و ترطيب الوجه .

اعداد الماسك :

يتم احضار حبة أفوكادو طازجة و نزع قلبها ، ثم يتم هرسها حتي تصبح مثل العجينة الطرية ، و يضاف اليها ملعقتان من العسل الابيض ، وبعد غسل الوجه يتم وضع الماسك عليه و توزيعه مع الدلك الخفيف بالاصابع ، و يترك القناع على الوجه لمدة ساعة ، ثم يتم ازالته ، و يشطف الوجه بالماء البارد و يجفف .

كل الماسكات السابقة هي ماسكات طبيعية لتبييض البشرة و الوجه ، و تغذية الجلد و المحافظة عليه ، فلا قلق و لا خوف من آثارها الجانبية على الجلد و البشرة .