صحة

أسرع طريقة لإزالة آثار حب الشباب

حب الشباب

يمر المراهق و المراهقة بفترات حرجة يعرف معها ظهور ما يعرف بحب الشباب، و الذي يظهر على الوجه في شكل بثور حمراء مختلفة الحجم، و عندما نتحدث عن المراهقين فهذا يعني أنهم سيتأثرون من دون شك بهذه الحبوب التي ستعكر من صفو و جمال وجوههم، خاصة و أن هذه المرحلة جد حساسة، لذلك في هذا المقال سنحاول عرض أهم الطرق الطبيعية التي بإمكانها إزالة آثار و ندبات الحبوب :

أسرع طريقة لإزالة آثار حب الشباب

وصفة صودا الخبز التي تساعدك على ازالة حب الشباب بسرعة :
إن استخدام طريقة صودا الخبز تعتبر وسيلة رائعة للتخلص و ازالة اثار حب الشباب ، حيث تساعد كثيرا على تقشير البشرة و تنظيف الجلد بشكل رائع . و تستعمل هذه الطريقة من خلال خلط معلقة من صودا الخبز بقليل من الماء لتتكون عجينة، تترك على الجلد لمدة تتراوح ما بين دقيقتين إلى ثلاث دقائق، و بعد ذلك تشطف البشرة، و ينصح بتكرار هذه الخطوات مرتين أسبوعبا للحصول على أفضل النتائج.

شرب الماء :

فكما هو معروف يستخدم الماء كثيرا لتنظيف السموم في الجسم، لذلك يعتبر جيدا و ملائما لجميع أنواع البشرة، كما يساهم شرب الماء بشكل فعال في المحافظة على بشرتك المتألقة، لذا احرص على شرب ثمان أكواب من الماء يوميا لضمان بشرة رطبة طوال اليوم.

استخدام وصفة عصير الليمون :
الليمون لازالة حب الشبابالليمون لازالة حب الشباب يعتبر عصير الليمون بمثابة مطهر قوي إذ يساعد على تدمير البكتيريا التى تتسبب في انتشار حب الشباب، كما يعمل على إزالة خلايا الجلد الميت و يسهل تشكيل بشرة صحية جديدة. و يساعد عصير الليمون أيضا على تخفيف الاحمرار أيضا، و تكون طريقة استخدام عصير الليمون كأن تقوم باستخدام قطعة من القطن فى عصير الليمون على أماكن البثور قبل وقت النوم مرة يوميا لتفتيح البشرة والتخلص من آثار الحبوب والبثور بشكل نهائي .

الشاي الأخضر :
الشاي الاخضرالشاي الاخضر يساعد الشاى الاخضر كثيرا على تفتيح البشرة والتخلص من الندبات، لذلك ننصحك باستعمال مزيج من الشاى الأخضر المصفى مع دقيق الشوفان لعمل قناع على البشرة لمدة نصف ساعة ثم يزال بالماء الفاتر.

قناع صفار البيضة مع العسل والليمون :
صفار البيضصفار البيض
امزجي صفار بيضة واحدة مع ملعقتي عسل أبيض وقليل من عصير الليمون، ضعيهم على وجهك كقناع لمدة لا تقل عن ساعة، بعد ذلك اغسلي وجهك بالماء الدافئ، يمكنك عمل هذا القناع مرتين في اليوم مرة نهارا والأخرى ليلا قبل الخلود إلى النوم.

غسيل وجهك بصابون الكركم أو صابون الكبريت :
الكركمالكركم
إغسلي وجهك يومياً بصابون الكركم أو صابون الكبريت قبل النوم، من ثم إدهني مكان الحفر بزيت القمح مع القيام بتدليك خفيف، كرري هذه العملية كل يوم لمدّة أسبوع وستلاحظين الفرق.

غسيل وجهك مرتين في اليوم :
يساعد غسيل الوجه على تنظيف الوجه من الأوساخ و الأتربة و يجب أن يكون الغسيل بالماء الفاتر فقط مع وضع الكريم المرطب بعدها أو عصير الخيار الذي يعمل كعامل مضاد للالتهابات للحد من تورم واحمرار البثور.

عزيزي، عزيزتي أتمنى أن تكون إحدى هذه الوصفات مناسبة التي تساعدك على ازالة اثار حب الشباب الذي يعكر جمال وجهك، جريبي أو جرب إحدى هذه الوصفات، و اترك(ي) لنا انبطاعاتك في التعليقات، رأيك(ي) يهمنا.

اظهر المزيد