انظمه برامج رجيم

أسرع 3 طرق طبيعية وصحية لتخسيس البطن

تخسيس البطن ،الدهون الموجودة في منطقة البطن من أكثر المشاكل التي تمثل إزعاجاً شديداً وبصفة خاصة للنساء ، هناك الكثير من الأسباب التي تكمن وراء ظهور الدهون المتراكمة في منطقة البطن وظهور الكرش ، لابد من التعرف علي الأسباب التي تؤدي إلي هذه المشكلة من أجل القدرة علي معالجة تلك المشكلة.

أسباب ظهور الكرش والدهون المتراكمة في منطقة البطن :

تتعدد الأسباب التي تكمن وراء ظهور الدهون المتراكمة في منطقة البطن ، من أهم الأسباب التي تؤدي إلي وجود الدهون الموجودة في منطقة البطن إتباع مجموعة من العادات الخاطئة ،علي سبيل المثال :

1- تلجأ الكثير من النساء والكثير من الرجال أيضا إلي تناول الأطعمة السريعة ، نظرا لنمط الحياة السريع وخروج المرأه إلي العمل تلجأ النساء إلي الأطعمة السريعة،تحتوي تلك الأطعمة علي مجموعة من الدهون الضارة ،يعجز الجسم عن إمتصاص تلك الدهون وبالتالي لا يمتصها الجسم فتتراكم في شكل الدهون الموجودة في منطقة البطن.

2- الإقبال الشديد علي المشروبات الغازية سواء من الكبار أو الصغار أو النساء أو الرجال من بين العادات الخاطئة التي تعد من أهم الأسباب الأساسية التي تؤدي إلي ظهور الكرش ، بالإضافة إلي أنها تعمل علي إصابة الجسم بالكثير من الأمراض المزمنة.

3- تناول العشاء في ساعة متأخرة من اليوم يساعد هو الأخر علي تراكم الدهون في منطقة البطن.

لا ينتهي الحديث عن الأسباب التي تؤدي إلي ظهور البطن عند هذا الحد ، هناك مجموعة لا حصر لها من العادات الغير صحية والغير سليمة علي الإطلاق والتي تؤدي إلي ظهور تلك المشكلة ، فيما يلي سوف نتحدث عن الطرق المختلفة للتخلص من مشكلة البطن.

طرق تخسيس البطن المختلفة :

تتعدد طرق تخسيس البطن ما بين الطرق الطبيعية التي تستخدم في تخسيس البطن والطرق العلاجية في تخسيس البطن.

الطرق الطبيعية التي تستخدم في تخسيس البطن :

تخسيس البطن أمر ضروري من أجل التمتع بالجسم الرشيق والجسم المثالي ومن أجل التمتع أيضا بالجسم الصحي والحالة النفسية الجيدة ، من لطرق الطبيعية التي تستخدم في تخسيس البطن ما يلي :

1- تناول المشروبات الطبيعية من أهم الطرق التي تستخدم في تخسيس البطن ، هناك العديد من المشروبات الطبيعية التي تستخدم في تخسيس البطن لأنها تحتوي علي نسبة عالية من المواد الطبيعية التي تساعد علي زيادة معدل الحرق في الجسم .

من المشروبات الطبيعية التي تعمل علي تخسيس البطن ، مشروب الزنجبيل ومشروب الكمون مع القليل من الليمون ، مشروب الشمر ومشروب إكليل الجبل وغيرها من المشروبات الطبيعية ولكن إنتبهي عزيزتي أن يكون تناول تلك المشروبات الطبيعية بمعدلات معتدلة حتي لا يؤدي كثرة تناول تلك المشروبات بإلحاق الضرر بجسمك.

2 من الطرق الطبيعية أيضا التي تستخدم في تخسيس البطن تناول كوب من الزبادي المضاف إلية القليل من الليمون قبل النوم ، يعمل هذاالخليط علي تفتيت الدهون الموجودة في منطقة البطن بسرعة وفاعلية ، المواظبة علي تناول الزبادي مع الليمون بإستمرار ولمدة شهر سف تلاحظين إختفاء كل الدهون المتراكمة في منطقة البطن والتي تسبب لك الإزعاج والحالة لنفسية الغير جيدة.

3- ممارسة الرياضة أيضا أمر هام وضروري ،الرياضة تعمل علي إعادة توزيع الدهون في الجسم ، بالإضافة إلي قدرة الرياضة علي تفتيت الدهون الموجودة بصفة خاصة في منطقة البطن ، الرياضة تعمل علي التخلص من الكرش لأنها تعمل علي تقوية العضلات الموجودة في منطقة البطن وبالتالي تصبح قادرة علي التخلص من دهون البطن.

طرق تخسيس البطن في وقت قصير جداً :

1- من أجل تخسيس البطن في وقت قياسي وبسهولة وبدون أي عناء لابد من الحرص علي وجبة الفطور ، هناك إعتقاد شائع أن وجبة الفطور لا قيمة لها وهناك البعض الأخر يعتقد أن عدم تناول وجبة الفطور يعمل علي التخلص من الدهون ولكن كل هذه الإعتقادات خاطئة ، وجبة الفطور وجبة مهمة جدا ولابد من الحرص علي تناولها.

وجبة الفطور تساعد كثيرا في تخسيس البطن لأنها هي الوجبة التي يعمل الجسم علي حرقها بالكامل ، تناول وجبة الفطور التي تحتوي علي كل العناصر الغذائية الهامة مثل الدهون والنشويات والبروتينات والسكريات وبعد ذلك إخرج لممارسة الرياضة.

2- الماء عنصر أساسي وهام ويجهل الكثير من الأشخاص قيمة الماء ويغفلون عن تناولة ويلجأون إلي المشروبات الغازية التي لا فائدة منها ،يعمل الماء علي التخلص من الدهون الزائدة ويساعد كثيرا في تخسيس البطن ، يساعد الماء علي زيادة معدل الحرق في الجسم ، كما أنه يعمل علي زيادة معدل الأيض في الجسم ويعمل علي زيادة نشاط الجسم لأنه يعمل علي تنشيط الدورة الدموية .

تناول عشرة أكواب علي الأقل علي مدار اليوم من الأمور الهامة التي تعمل علي تخسيس البطن في وقت قياسي ،الحد من تناول المشروبات الغازية أيضا أمر هام جدا للتخلص من دهون الكرش.

3- الرياضة أمر لا غني عنه أيضا من أجل تخسيس البطن ، رياضة المشي بصفة خاصة تعمل علي زيادة معدل الحرق في الجسم وبالتالي تساعد علي التخلص من الوزن الزائد ، كما أنها تعمل علي تنشيط الدورة الدموية في الجسم وتنشيط الجسم ، تعمل الرياضة علي إعادة توزيع الدهون في الجسم مما يساعد علي التمتع بالجسم المثالي والوزن المثالي .

احرصي علي ممارسة رياضة المشي بشكل يومي لمدة ربع ساعة علي الأقل ، عند الذهاب إلي العمل من أجل التخلص من دهون الكرش وتخسيس البطن ومن أجل التمتع بالجسم الصحي والوزن المثالي والحالة النفسية الجيدة.

4- بجانب رياضة المشي ، تمارين البطن لا غني عنها ، من المعروف أن العضلات الموجودة في منطقة البطن من أضعف العضلات الموجودة في الجسم كله ، لذلك تتراكم لدهون في تلك المنطقة ، تمارين البطن تعمل علي التخلص من الدهون الموجودة في البطن لأنها تعمل علي زيادة قدرة عضلات البطن وتقوية تلك العضلات علي التخلص من الدهون الموجودة بها وبالتالي تساعد كثيرا في تخسيس البطن .

5- النظام الغذائي أو الرجيم كما يطلق علية البعض أمر لا غني عنه ولكن لابد من معرفة أن النظام الغذائي لا يعني الحرمان ولكنه يعني التوازن بين كل المواد الغذائية التي يتطلبها الجسم ، علي سبيل المثال لا يمكن حرمان الجسم من النشويات وإعطائة كمية كبيرة من الدهون أو العكس ولكن لابد من وجود توازن بين كل من البروتينات والنشويات والدهون والسكريات وإعطاء الجسم كل ما يحتاجة من تلك المواد الغذائية.

النظام الغذائي لا يعني الحرمان ،تخسيس البطن يحتاج إلي التقليل من السعرات الحرارية والسكريات والدهون الغير مشبعة التي تتراكم في البطن ، الإكثار من تناول التفاح أمر صحي من أجل تخسيس البطن .

تناول الخضروات والفواكة بكمية كبيرة أمر لا غن عنه أيضا من أجل تخسيس البطن ، الفواكة تحتوي علي الكثير من الألياف الغذائية التي تعمل علي التخلص من الدهون والسعرات الحرارية الزائدة عن حاجة الجسم.

الخضروات أيضا تحتوي علي كمية كبيرة من الماء الذي يعمل علي إعطاء الأحساس بالشبع لفترات طويلة وبالتالي بلا تتناول المزيد من الطعام.

الزوار شاهدوا أيضاً :

الوسوم