أسلوب الحياة

أسعدي زوجك بهذه العادات الخمسة

عادة ما تنغمس المرأة في واجباتها الأسرية ومهامها المنزلية الكثيرة، الأمر الذي يؤدي إلى إهمال زوجها ومتطلباته بشكل قد يؤثر سلباً على حياتهما، ويفرغ علاقتها به من محتواها. ومن الضروري أن تتجنب الزوجة إهمال زوجها، وأن تعمل على اتخاذ اجراءات تمكنها من الاعتناء بزوجها وإدخال السرور والراحة إلى قلبه. ومن هذا المنطلق فقد أورد موقع “فاميلي شير” الإلكتروني 5 ممارسات يمكن للزوجة أن تسعد زوجها بها، على النحو التالي:

1- التعبير عن حبك لزوجك بوسائل بسيطة
يمكنك أن تكتبي عبارة جميلة لزوجك وتتركيها في سيارته قبل أن يغادر المنزل إلى عمله في الصباح، فذلك سيجعل من يومه أكثر تفاؤلاً وإشراقاً.
  
2- التعبير عن الشكر والامتنان
لكي تدخلي السرور إلى قلب زوجك وتحفزيه على المزيد من الإنجازات، حاولي أن تعبري عن شكرك وامتنانك له على كل ما يقوم به من أجلك ومن أجل أسرتك.
  
3- المظهر الجميل والابتسامة المشرقة
لا بد من أن تكوني في أجمل مظهر لدى عودة زوجك من العمل وأن تستقبليه بابتسامة مشرقة تنسيه التعب، فالمظهر النظيف والمرتب يساهم بشكل كبير وفعال في إدخال السرور والبهجة إلى قلب زوجك بعد نهار طويل من العمل الشاق.

4- المشاركة في نشاطاته المفضلة
حاولي أن تظهري اهتمامك بزوجك عن طريق مشاركته في بعض نشاطاته المفضلة، لأن هذا الأمر يساهم في تقريب المسافات بينكما، ويضفي على هذا النشاط متعة إضافية.

5- المبادرة في تقديم المساعدة
في الكثير من الأحيان قد لا يفصح الزوج بحاجته إلى العون والمساعدة من قبل زوجته، وهنا يأتي دورك في المبادرة بعرض المساعدة عليه. 

المصدر: 24.ae

اظهر المزيد