اعشاب طبيعية

أسماء أعشاب تقوي الذاكرة وتحسن الفهم

قوة الذاكرة والحفظ السريع من الأمور التي يرغب الجميع بالحصول عليها، وللحصول عليها يجب أن يتغذى الدماغ بشكل جيد فهو يحتاج للعديد من المغذيات التي في حال نقصها يقل نشاط الدماع ويتعرض الشخص لضعف الذاكرة والنسيان، ومن أهم المواد المغذية التي تعزز وظائف الدماغ مادة الزنك، وفيتامين ب12، ومعدن البوتاسيوم والبورون والسيلينيوم، و فيتامين E الموجود في الزيوت خاصةً زيت الزيتون وفيتامين C، وفيتامين(B6) و(B12) ومركبات الحديد الذي يضاعف قدرة التذكر للحوالي الأربعة أضعاف.

أسماء أعشاب تقوي الذاكرة وتحسن الفهم

الزنجبيل: يعد الزنجبيل أحد الأعشاب المهمة التى تعمل على تقوية الذاكرة وتحسين الفهم لأنه يحتوى على مواد تساعد المخ على الوصول للأفكار المختلفة، كما يساعد على تخفيف الدم حتى يصل بسهولة إلى المخ وبالتالى يساعد على عدم النسيان وتقوية الذاكرة.
الثوم: توجد نباتات كثيرة متوفرة فى منزلنا لا نعرف قيمتها الحقيقة مثل الثوم الذى يعمل بدورة على تنشيط الذاكرة لأنه يعمل على إزالة الدهون الموجودة فى الشرايين وبالتالى يتدفق الدم فيها بسهوله، لذلك يحافظ على قوة الذاكرة ويمنعها من النسيان.
الريحان: يعتبر الريحان أيضا علاج قوى وضرورى للذاكرة حيث يمكن استخدامه كمشروب دافىء مثل النعناع

الروزمارى: قد يجهل عدد كبير من الناس استخدام الروزمارى على الرغم من فوائدة الكثيرة والصحية وعلى رأسها تقوية الذاكرة وتحسن الفهم عند الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة.
الزعتر البرى: توجد أعشاب قوية تعالج مشكلة ضعف الذاكرة مثل الزعتر البرى أو الأوريغانو كما يطلق عليه البعض لأنه يزيل السموم من الجسم ويعتبر مضاد قوى للإلتهابات، لذلك ينصح بإضافته إلى أنواع مختلفة من المأكولات للإستفادة منه.
الجنكة: تعد الجنكة أحد النباتات العشبية التى يمكن استخدامها لعلاج ضعف الذاكرة لأنها تعمل على زيادة تدفق الدم إلى المخ، ولكن يحتاج ذلك إلى فترة طويلة للحصول على نتيجة ما بين شهرين إلى ثلاثة على الأقل.
القرفة: تحتوى القرفة على العديد من الفوائد الصحية ومنها علاج مشكلة الذاكرة وقلة النسيان، حيث يمكن تحضيرها كمشروب دافىء وتحليتها بالعسل الأبيض، ثم يتم شربها للحصول على نتيجة مرضية.
الأناناس: يحتوى الأناناس على العديد من العناصر والفيتامينات المهمة التى تلعب بدورها على تحسين الذاكرة وتقويتها، لذلك ينصح بالإكثار من تناوله.

المرمية: تعد المرمية أحد النباتات العشبية التى تحطم استيايل كولين الدماغ الذى يسبب الزهايمر، لذلك تعمل على تقوية الذاكرة.
حبوب اللقاح: تعمل حبوب اللقاح على علاج اضطرابات الذاكرة لذلك ينصح بإستخدامها بشكل قوى.
عين الجمل: ينصح بتناول عين الجمل بكميات كبيرة لأنه يساعد على تحسين الذاكرة وخاصة بالنسبة للأطفال أثناء الدراسة.
الجزر: يعمل الجزر على تنشيط عملية التمثيل العضوى فى المخ، لذلك ينصح بإستخدامه سواء تناوله كما هو أو اضافته إلى أطباق مختلفة من الأطعمة، كما يمكن شربه عصير لأنه يساعد على تحسين الذاكرة.
الأفوكادو: يحتوى الأفوكادو على العديد من الأحماض الدهنية التى بدورها تعمل على تنبية الذاكرة وتقويتها، لذلك ينصح بتناول نصف ثمرة يوميا.
الكمون: يعد مشروب الكمون علاج قوى وفعال لتحسين الذاكرة، حيث يمكن تحضيره عن طريق اضافة ملعقتين صغيرتين من الكمون إلى فنجان من الماء المغلى وشربه يوميا حتى نحصل على نتيجة مرضية.

اظهر المزيد